أسأل الخبراءالمراجع

الاحوال حجز موعد

الاحوال حجز موعد | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على الاحوال حجز موعد من خلال مقال اليوم على موسوعة. فكعادتها تحرص المملكة العربية السعودية على تيسير كافة الأمور المتعلقة باستخراج شهادات أو وثائق رسمية، على كافة المواطنين، وكذلك المُقيمين بها. خاصة بالنسبة لتلك التي يحتاجها الإنسان بشكل دوري كشهادة الميلاد، أو بطاقة الهوية، وغيرها. ومن هنا جاء الاهتمام بطرح منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، والتي سهلت إمكانية حجز موعد في إدارة الأحوال المدنية إلكترونياً، ومن أجل إنهاء الأمر بسهولة.

جدول المحتويات

طريقة الاحوال حجز موعد

يمكنك الحصول على موعد في إدارة الخدمة المدنية السعودية بينما تجلس في منزلك، من خلال زيارة موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية، ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية واختيار خدمة حجز موعد، ثم ملء البيانات المطلوبة واتباع الخطوات لحجز الموعد.

في البداية، يقدم الموقع مجموعة من الخدمات التي تُقدمها إدارة الخدمة المدنية، حيث يُمكنك اختيار الخدمة التي ترغب فيها وتحديد المنطقة الخاصة بك. ستظهر لك نافذة جديدة تعرض مجموعة من الفروع، حيث يمكنك اختيار الفرع الأقرب أو الذي تُفضل زيارته والتعامل معه. في الخطوة التالية، ستعرض لك مجموعة من المواعيد الخاصة بالفرع الذي اخترته، لتختار الموعد الذي يناسبك من ضمن المواعيد المتاحة. بعد التأكد من صحة وسلامة البيانات، يمكنك تأكيد حجزك والضغط على تأكيد لتظهر لك تذكرة الحجز الخاصة بك، والتي يمكنك طباعتها مباشرةً من الموقع.

تحتوي التذكرة على مجموعة من البيانات التي يجب أن يكون المرء على علم بها، بالإضافة إلى المستندات والأوراق اللازمة التي يجب إحضارها عند زيارة مكتب الخدمة المدنية.

إلغاء حجز موعد الأحوال المدنيةُ

في بعض الأحيان، يواجه الإنسان ظروفًا طارئة تمنعه من حضور موعد محدد، ويرغب في إلغاء الموعد. يمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى صفحة أبشر ثم الخدمات الإلكترونية واختيار حجز موعد، وبعد كتابة البيانات، ستظهر صفحة تحتوي على مجموعة من الخيارات. يمكن الضغط على الانتقال إلى خدمة المواعيد، وستظهر صفحة جديدة تحتوي على المواعيد التي تم حجزها سابقًا. يمكن الضغط على كلمة “إلغاء” الموجودة بجانب كل موعد لإلغاء الحجز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى