أسأل الخبراءالمراجع

الاحوال المدنية حجز موعد للنساء بالرياض

الاحوال المدنية حجز موعد للنساء | موسوعة الشرق الأوسط

أتاحت الأحوال المدنية حجز موعد للنساء في الرياض عبر منصة وزارة الداخلية أبشر، من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة. وذلك دون الحاجة إلى الانتظار لفترات طويلة في مكاتب الأحوال المنتشرة في أرجاء البلاد، مع تجنب الزحام الشديد وضياع الوقت والجهد. وجاء ذلك ضمن التطورات التي تشهدها المملكة في الفترة الأخيرة، والتي تهدف إلى السير على نهج الدول المتقدمة، من خلال إدخال التكنولوجيا في كافة التعاملات الرسمية، للاستفادة منها بما يصب في مصلحة الطرفين، سواء المواطن والموظف، أو بالنسبة للصالح العام في الدولة. ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل عبر موقع موسوعة .

جدول المحتويات

الاحوال المدنية حجز موعد للنساء بالرياض

حرصت المملكة العربية السعودية على تسهيل الحصول على الخدمات الحكومية لمواطنيها وموظفيها من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية التي تُيسر الحصول على الوثائق الرسمية مثل شهادات الميلاد والوفاة وبطاقات الهوية، ويتم ذلك من خلال إدارة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية

من خلال هذه الخدمة، يستطيع المواطن الحصول على موعد في إحدى مكاتب الأحوال التي يرغب في التعامل معها وذلك في الوقت المناسب، ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة تتم باستخدام جهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول الخاص به.

حجز موعد بالأحوال المدنية

لا يوجد فرق بين طريقة حجز الرجال والنساء عبر إدارة الأحوال الإلكترونية، حيث تعتبر الطريقة موحدة وليس هناك خلاف فيها، ولكن يختلف الأمر بشأن التحديد الجغرافي للمنطقة التي ترغب في زيارة مكتب الأحوال الخاص بها، ويتعين عليك تحديد هذه المنطقة بالرياض أو أي منطقة أخرى ترغب في زيارة مكتب الأحوال فيها للحصول على الخدمة المطلوبة، وبالتالي فإن الطريقة في الحجز موحدة.

خطوات حجز موعد بالأحوال المدنية

نعرض عليك الآن الخطوات التي يجب اتباعها لحجز موعد، وتتمثل في ما يلي:

  • للدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، يجب النقر على الرابط التالي.
  • يتم الانتظار حتى يتم الانتهاء من التحميل، ثم الضغط على كلمة `الخدمات الإلكترونية`، ومن بينها اختيار `الأحوال المدنية`، ثم الضغط على حجز موعد.
  • عند الدخول إلى الخدمة، ستجد مجموعة من الخدمات المتاحة من إدارة الأحوال المدنية، يتعين عليك النقر على `حجز موعد` ثم الانتقال إلى تلك الخدمة.
  • ستجد نافذة للعبور أمامك، حيث سيُطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك وتاريخ الميلاد، والرمز المعروض أمامك، ومن ثم الضغط على كلمة “تحقق من البيانات.
  • بعد الدخول إلى الخدمة، سيظهر لك نافذة تعريفية يجب عليك تخطيها عن طريق الضغط على كلمة الدخول لحجز موعد.
  • بعد ذلك، ستجد مجموعة من الخدمات المتاحة لك عن طريق إدارة الأحوال المدنية، حيث يتعين عليك النقر على الخدمة المطلوبة وتحديد المنطقة التي ترغب في التعامل مع مكاتبها، ومن المفضل أن تكون الرياض.
  • ستظهر لك مجموعة من المكاتب التابعة لإدارة الأحوال في مدينة الرياض، وعليك اختيار واحدة منها، ثم الضغط على زر الاختيار.
  • بعد ذلك، ستظهر مواعيد العمل في المكتب الذي تم اختياره مسبقًا، وعليك اختيار واحدة من تلك المواعيد المتاحة التي تظهر باللون الأخضر.
  • بعد ذلك، يتم مراجعة جميع بيانات الحجز ومن ثم التأكد منها للحصول على التذكرة.
  • تحتوي التذكرة الخاصة بك على جميع تفاصيل الحجز، وكذلك الأوراق المطلوبة التي يجب عليك إحضارها إلى المكتب عند الذهاب لإنهاء الخدمة.
  • بعد ملء النموذج وطباعة التذكرة، يتم الذهاب إلى المكتب لإنهاء الإجراء بنجاح.

تم تقديم العديد من الخدمات من قبل وزارة الداخلية عبر منصة “أبشر الإلكترونية” لتسهيل الحصول على الخدمات وتيسيرها للمواطنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى