السفرالسياحة

الأماكن السياحية في قرغيزستان

فندق بارك بيشكك | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل الأماكن السياحية الأول في قرغيزستان وأفضل فنادقها على معلومات حول المناطق السياحية البارزة في قرغيزستان، حيث تضم قيرغيزستان مجموعة من الجبال المشهورة عالميًا. تقع سلسلة جبال تيان شان في غرب قرغيزستان، وتوجد جبال الألتاي في جنوبها، ومجموعة من الأودية في شمالها، وبحيرة إيسيك كول في شمالها.
تعد قيرغيزستان عاصمتها بيشكك، ويقدر عدد سكانها بحوالي ستة ملايين نسمة، حيث يتحدث سكانها اللغة الروسية بالإضافة إلى اللغة القيرغيزية الشعبية.

الأماكن السياحية في قرغيزستان :

1- بيشكك عاصمة قيرغيزستان من الأماكن السياحية في قيرغيزستان: تتميز بيشكيك بوجود العديد من المساحات الخضراء والأثار العديدة، ويتضمن ذلك المتحف التاريخي الوطني، ومع ذلك فإن مساحتها صغيرة ومزدحمة بالسكان. كما يضم الجامع الكبير الشهير واحدًا من أشهر المعالم في بيشكيك، بالإضافة إلى وجود مطاعم شهيرة مثل مطعم فايزة ومطعم جلال أباد.
2- الطريق الجبلي سوسمرمن الأماكن السياحية في قيرغيزستان: تتميز هذه المنطقة بوجود الجبال والهضاب والخضرة، ويمكن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والهدوء وممارسة ركوب الخيل والتخييم بها بأسعار معقولة.
3- نهر ألارشا من الأماكن السياحية في قيرغيزستان: يتواجد نهر ألارشا في جنوب بيشكك ويضم مجموعة من الجبال الشاهقة التي تتراوح ارتفاعاتها بين 1500 متر و 4900 متر، ويحتوي على أشجار الصنوبر الجميلة. كما يحتوي على محمية طبيعية جميلة تغطي مساحة حوالي 200 كيلومتر مربع وحوالي 20 جدولًا نهريًا. يبلغ طول نهر ألارشا الجميل حوالي 76 كيلومتر، ويمكن الاستمتاع بجماله في لحظات الغروب.
يوجد في قيرغيزستان العديد من الفنادق السياحية الرائعة كوجهات سياحية مثل:

أفضل فنادق قرغيزستان  :

1- فندق بارك بيشكك:

يضم هذا الفندق مطعمًا رائعًا وغرفًا نظيفة، وهو يعد واحدًا من أفضل الفنادق في قيرغيزستان، ويتحدث العاملون فيه اللغة الإنجليزية، والخدمة في الفندق جيدة والأسعار معقولة.

2- فندق الحياة ريجنسي بيشكك:

إنه فندق رائع يضم مطاعم رائعة، وغرف منظمة وجميلة ونظيفة، كما يحتوي على ساونا وجاكوزي ومرافق للألعاب الرياضية، ويتميز بخدمة رائعة، ومع ذلك فإن أسعاره مرتفعة إلى حد ما.

3- فندق هوليداي بيشكك:

يعتبر من الفنادق الحديثة التي تضم غرفًا نظيفة ومنظمة، ويتوفر به مطعم جميل، ويتحدث العاملون فيه اللغتين الروسية والإنجليزية.

4- فندق فوتورو بيشكك:

يتميز الفندق بجماله وروعته، حيث يحتوي على غرف نظيفة ومرتبة، ويتحدث العاملون فيه باللغة الإنجليزية، ويتميز التعامل معهم باللطف، ويتضمن الفندق مركزًا للكمبيوتر لخدمة رجال الأعمال.

ومن الأماكن السياحية في قيرغيزستان أيضًا منتجع فور سيزون كارفن:

يعد هذا المنتجع من المنتجعات الكبيرة التي تحتوي على حوض سباحة داخلي وحديقة مائية كبيرة وصالة ألعاب رياضية وحديقة للأطفال، ويضم أيضاً سوبر ماركت ومطعم، وتكون الإقامة في هذا المنتجع جيدة بشكل كبير.

كما أن من الأماكن السياحية في قيرغيزستان بعض المدن الجميلة مثل:

– مدينة أوش التاريخية: تحتوي على تصاميم جميلة وتضم جبل النبي سليمان.
– مدينة جلاد أباد الجميلة: تضم جميلة الحدائق والمناظر الطبيعية، بالإضافة إلى احتوائها على مياه معدنية.

كما أن هناك مجوعة من الأماكن التي تمثل وجهات للسياحة في قيرغيزستان مثل:

1- متحف الفن ببشكيك: يحتوي على العديد من الآثار القديمة الخاصة بمدينة بشكيك.
2- حديقة النباتات ببشكيك: تضم حديقة بشكيك أكثر من 2500 نوعًا من الأشجار والنباتات الرائعة والجميلة، وتعد واحدة من أكبر الحدائق في المنطقة.
3- نهر علم الدين: يوجد نهر بين جبلين شاهقين، وتوجد على جانبيه العديد من المسابح.
4- مسرح دراما روسي: يقع في العاصمة بشكيك.
5- مسرح دراما قرغيزي: موجود في العاصمة بشكيك.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى