أدويةصحة

اقوى حبوب منومة في الصيدلية النهدي

اقوى حبوب منومة في الصيدلية النهدي | موسوعة الشرق الأوسط

اقوى حبوب منومة في الصيدلية النهدي

تُعَد أقراص جاميسون ميلاتونين 3 مللي غرام من أقوى حبوب النوم المتوفرة في الصيدليات، حيث تساعد على الحصول على نوم صحي ومتوازن، وخاصةً أثناء فترات السفر، كما أنها سريعة الامتصاص والتأثير. وتتوفر هذه الأقراص في العلبة الواحدة التي تحتوي على 100 قرصًا، ويبلغ سعرها في السوق السعودي حوالي 180 ريالًا سعوديًا. وهناك بعض المنومات الأخرى التي تتمتع بفعالية وتأثير مماثلين، ومنها ما يلي.

  1. أقراص سونغا نايت: عدد قرص المنوم في العلبة الواحدة هو 30 قرص، ويصل سعره في السوق السعودي إلى حوالي 135 ريالًا سعوديًا، ويتميز هذا النوع بأنه مستخلص من مجموعة كبيرة من الأعشاب الطبيعية، ولكنه مخصص للاستخدام من قبل البالغين الذين يعانون من الأرق وعدم القدرة على النوم، ويتم استخلاص هذا المنوم من نبات الحبق الترنجاني.
  2. كبسولات جامسون ريلاكس فرمولا: يحتوي كل علبة من هذا المنتج على 30 كبسولة، ويتراوح سعره في السوق السعودي حاليًا بين 143 ريالًا. ويتكون هذا المنتج من مستخلصات من مجموعة من الأعشاب الطبيعية، بما في ذلك الهيرب والقفزات وزهرة العاطفة والنعناع البري، ويساعد على علاج الأرق والقلق.

نصائح قبل الذهاب إلى الطبيب

ينصح بالتوجه إلى الطبيب فور الإحساس بأي مشكلة، ولكن من الأفضل معرفة بعض المعلومات الخاصة بزيارة الطبيب، حتى يتمكن الطبيب من تحديد سبب المشكلة بدقة، ومن بين النصائح المهمة تلك التالية.

  1. يطرح الطبيب العديد من الأسئلة على المريض لتشخيص الحالة بشكل جيد.
  2. يقوم الطبيب بعرض العديد من الاختبارات على المريض لاستبعاد الاحتمالات الخاطئة والوصول إلى السبب الرئيسي الذي يسبب الأرق الذي يعاني منه المريض.
  3. يجب على الطبيب إخبار المريض بأنواع الأدوية المنومة التي يفضل أن يتناولها في حالة الحاجة إليها، ويشمل ذلك تكرارها، ووقت تناولها، وطريقة تناولها.
  4. يقوم الطبيب بوصف الأدوية المنومة لفترة محددة أولاً، وذلك لتحديد آثارها الجانبية على المريض.
  5. عندما يصف الطبيب دواءً معينًا ويتبع المريض جميع التعليمات، ولكن لا يجد أي تحسن في نهاية فترة العلاج التي حددها الطبيب، يجب على المريض إخبار الطبيب مرة أخرى ليتم تجربة أنواع أخرى من الحبوب المنومة.
  6. يجب على المريض الذي يطلب استشارة الطبيب أن يسأله عن وجود دواء بديل بسعر أقل.

حبوب منومة دون وصفة الطبيب

توجد أنواع مختلفة من المنومات التي يمكن الحصول عليها دون الحاجة إلى استشارة الطبيب، وبشكلٍ خاصٍ تلك التي تعمل على علاج حالات الأرق البسيطة والتي تحتوي على مضادات الهيستامين، والتي تُستخدم في حالات علاج الحساسية عادةً، ولكن يجب تجنب استخدامها بشكلٍ مكثفٍ لتجنب القلق، ومن بين هذه الأدوية الموجودة هي.

  1. دواء ديفينهيدرامين: يحتوي هذا الدواء على مضادات الهيستامين التي تساعد على النوم العميق، ولكنه قد يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية عند الاستيقاظ.
  2. دواء الميلانونين: هذا الدواء يساعد على النوم العميق، ومن الممكن أن يسبب الدواء الشعور بالإرهاق والصداع بعد تناوله.
  3. حبوب برسن فروتي: يتم استخلاص مادة النوم الموجودة في تلك الحبوب من نباتات معينة، مثل حشيشة الهر والنعناع والليمون، وتعمل هذه الحبوب على علاج اضطرابات النوم البسيطة، وينصح بتناولها قبل 40 دقيقة من وقت النوم.

دواء منوم للكبار سريع المفعول

تتوفر العديد من أنواع المنومات المختلفة التي تساعد على الاسترخاء وتوفر نومًا عميقًا، حيث تحتوي على مواد فعالة قوية وسريعة الامتصاص، ومن بين هذه الأدوية.

  1. حبوب نايت كالم: يعد هذا المنوم من الأنواع القوية للغاية، والتي تعمل على توفير حالة من الاسترخاء، والمساعدة على النوم العميق، كونه يحتوي على مادة ازوبيلكون الفعالة، والتي تعمل على تقليل نسبة نشاط الدماغ، وذلك للتخلص من القلق والأرق، ولكن يجب الإشارة إلى أن هذا الدواء يجب قبل تناوله استشارة الطبيب الخاص، وذلك لأنه لا يستخدم لمرضى الكبد والكلى، والذين يعانون من وجود خلل في تلك الأعضاء، بالإضافة غلى أن ذلك الدواء قد يتسبب في بعض الأعراض، ولكن لا تحدث لكل المستخدمين له، ومن بين تلك الأعراض ما يلي.
    1. يشعر المريض بزيادة العصبية والعدوانية تجاه الآخرين.
    2. يمكن أن يسبب الدواء جفاف الفم، والشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ.

يجب صرف هذا النوع من الأدوية وفقًا لوصفة الطبيب، وتناوله وفقًا للجرعات المحددة مسبقًا من الطبيب المختص.

منوم سريع المفعول من مواد طبيعية

توجد أنواع من المنومات التي تكون مستخلصة من المصادر الطبيعية بشكل شبه كامل، وبالأخص في مادتها الفعالة، الأمر الذي يجعلها أكثر أماناً من غيرها من الأدوية الأخرى، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالأدوية التي تستخدم لفترات زمنية طويلة في العلاج مثل المنومات، ومن بين تلك الأدوية ما يلي.

  1. منوم سليب فورمولا: يعتبر منوم سليب فورمولا من أنواع المكملات الغذائية الطبيعية، والتي وصل سعره في السوق الدوائي داخل المملكة العربية السعودية قرابة 130 ريالاً سعودياً، وتحتوي العلبة الواحدة منه على ما يقرب من 60 كبسولة.
    1. يعمل هذا الدواء على تخليص المريض من الشعور بالقلق والتوتر والأرق، وهو من أنواع الأدوية التي لا تتسبب في ظهور أعراض وآثار جانبية، إلا في حالات خاصة، وليس مع غالبية المستخدمين له.
    2. يتكون كبسولات منوم سليب فورمولا من الماغنسيوم وبعض الأحماض الأمينية المختلفة، بالإضافة إلى الميلاتونين، ويفضل تناوله قبل النوم بفترة زمنية تصل إلى ساعتين.
    3. يحذر استخدام هذا المنوم للسائقين والأمهات اللواتي يرضعن والحوامل).

الآثار الجانبية للحبوب المنومة

يجب عليك أن تستشير طبيبك أولاً حول الآثار الجانبية التي قد تنتج عن تناول الحبوب المنومة ومدى تأثيرها على الجسم أو خطورتها، لأن بعض الأنواع المتوفرة في العديد من الصيدليات قد تسبب العديد من الأعراض السلبية، كما يلي.

  1. شعور المريض بالدوار المستمر، وبشكل خاص عند الاستيقاظ.
  2. يمكن أن يرافق الدوار الصداع النصفي أو الصداع الكلي في بعض الأحيان، ويشعر الشخص بألم حاد في الرأس.
  3. يمكن لبعض الأدوية المنومة أن تسبب بعض المشكلات المعوية، مثل الإمساك والإسهال.
  4. في حالة إصابة المريض بحساسية، تزداد الحساسية وتتفاقم أعراضها تدريجياً.
  5. يجب أن تكون بعض الأدوية الفعالة والقوية التي تنتشر في الأسواق تحت رقابة الطبيب المختص لأنها تسبب العديد من الأعراض السلبية على المخ والذاكرة، وتتفاقم هذه الأعراض مع الاستمرار في تناولها لفترات زمنية طويلة.
  6. توجد بعض الأدوية التي تسبب النعاس والخمول بشكل واضح ولفترات طويلة، مما يعيق المريض من ممارسة حياته الطبيعية.
  7. بالإضافة إلى ذلك، هناك أنواع خاصة من الأدوية المنومة التي يجب تجنب تناولها لفترات طويلة لأنها تسبب الإدمان وتظهر آثار الإدمان بقوة عندما يحاول المرء التوقف عن تناولها بشكل مفاجئ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى