الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

افضل 9 جامعات في الامارات 2020 معترف بها

افضل 9 جامعات في الامارات | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال على موسوعة، سنُعرض لكم أفضل 9 جامعات في الإمارات العربية المتحدة. تشهد الإمارات تطوراً وتقدماً هائلاً في كافة المجالات، بما في ذلك المجال التعليمي، ولم يعد الطلاب يلجأون إلى الدول الأوروبية لاستكمال دراستهم، حيث توفر الإمارات الفرصة لهم للاختيار من بين جامعاتها والبدء في رحلة تعليمية مميزة. وبسبب هذا التطور، تصنف جامعات الإمارات من بين أفضل الجامعات في البلاد العربية.

من بين الأسباب الرئيسية التي جعلت الجامعة تحتل هذا المستوى العالي من الأهمية هو الحفاظ الدائم على جودة التعليم. ويعود الفضل في ذلك إلى المناهج التي تقدمها الجامعة لطلابها، حيث تعتمد على مناهج عالمية معتمدة بمختلف اللغات، وتولي اهتمامًا خاصًا باللغة الإنجليزية. وبالتالي، يتمكن الطلاب الراغبون في مواصلة دراستهم العليا بعد التخرج من الجامعة، من القيام بذلك دون الحاجة إلى إجراء دراسات إضافية في اللغة.

افضل 9 جامعات في الامارات 2020

جامعة الإمارات العربية المتحدة

  • تأسست في عام 1976 في مدينة العين، ومنذ ذلك الحين وهي تسعى بجدية لتطوير خططها الدراسية وبرامجها بما يتوافق مع متطلبات المجتمع الإماراتي والمعايير الأكاديمية العالمية، وحصلت على العديد من الاعترافات الأكاديمية، ومن بينها حصول كلية الطب والجراحة على الاعتراف الأكاديمي العالمي من المجلس الطبي العام في المملكة المتحدة عام 1994.
  • حصلت كلية الإدارة والاقتصاد على الاعتماد الأكاديمي العالمي من مجلس الاعتماد الأكاديمي التابع للجمعية الدولية للتعليم الإداري (AACSB) في عام 1999، وحصلت كلية التربية على الاعتراف الأكاديمي في عام 2000، ويمكنكم العثور على الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة عبر موسوعتنا.

جامعة أبو ظبي

  • تأسست الجامعة في عام 2003، وتم تصنيفها كواحدة من أوائل الجامعات العربية التي حصلت على اعتراف من دول العربية، وتسعى حاليًا إلى الحصول على الاعتراف العالمي. وتضم الجامعة حاليًا أكثر من 25 جنسية مختلفة، ويتجاوز عدد الطلاب الذين التحقوا بها 4000 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى احتوائها على 16 مختبرًا حاسوبيًا وعلميًا في كلا القسمين، قسم الشباب وقسم الفتيات، وهذا هو الموقع الإلكتروني للجامعة.

أفضل جامعات الشارقة المعترف بها 2020

الجامعة الأميركية في الشارقة

  • تأسست في إمارة الشارقة عام (1997م)، وتم وضع برامجها وترخيصها من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التعليم العالي، ولذلك تم اعتماد الجامعة الأمريكية في الشارقة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في رابطة ولايات الوسطى للمدارس والكليات.
  • تقوم كلية الهندسة التابعة للجامعة الأمريكية بتدريس برامج العلوم في عدة أقسام هندسية، بما في ذلك الهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الحاسوب، ويتم منح درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب. وحصلت الجامعة على موافقة لجنة الاعتماد الهندسي (ABET).
  • تقدم كلية إدارة الأعمال في الجامعة برنامج البكالوريوس في العلوم الإدارية، وبرامج الماجستير والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال. وقد حصلت الجامعة على اعتماد من جمعية الكليات المتقدمة في إدارة الأعمال (AACSB)، بالإضافة إلى اعتماد برنامج البكالوريوس في الهندسة المعمارية من مجلس الاعتماد الوطني المعماري (NAB) بالولايات المتحدة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة.

جامعة الشارقة

  • تأسست الجامعة عام 1997م، وتعتمد في طريقة تدريسها على اللغة العربية في كليات الدراسات الإسلامية والشريعة، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية القانون، والاتصال، في حين تعتمد على اللغة الإنجليزية في كليات الهندسة، وإدارة الأعمال، والعلوم الصحية، والتصميم والفنون الجميلة، والصيدلة، والطب، والعلوم، وطب الأسنان، وأقسام وآداب اللغة الإنجليزية، والعلاقات الدولية في كلية الآداب.
  • لكي يتمكن الطالب من الالتحاق بإحدى كليات جامعة الشارقة ودراسة اللغة الإنجليزية فيها، يجب عليه الحصول على إحدى شهادات الأيلتس أو التوفل في اللغة الإنجليزية، ويمكن الدخول إلى موقع الجامعة الإلكتروني من خلال الرابط التالي.

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث

  • تأسست الجامعة في عام 1989م، ولها فروع في الشارقة وأبو ظبي. تتميز الجامعة بوجود عدد كبير من الأندية الطلابية، حيث يضم فرع الشارقة العديد من الأندية مثل النادي الياباني، نادي البرمجة، والنادي المتخصص بالإعلام. أما فرع أبو ظبي فهو يضم العديد من الأندية، مثل نادي البيئة ونادي الشطرنج ونادي مادة الرياضيات ونادي البرمجة. ويمكنكم زيارة موقع الجامعة عبر الرابط المرفق.

أفضل جامعات دبي المعترف بها 2020

جامعة ولونغونغ

  • تأسست في أستراليا عام 1993م، وحصلت على ترخيص من الحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة عام 1999م لافتتاح فرع في إمارة دبي باسم جامعة ولونغونغ في أكتوبر 2000م، وبدأت الدراسة فيها عام 2004م، وحتى الآن يدرس فيها 3500 طالب من مائة دولة مختلفة، ويمكن الوصول إلى بريد الجامعة الإلكتروني عبر هذا الرابط.

جامعة زايد

  • تأسست الجامعة عام 1998 م، ووصل عدد الطلاب فيها إلى أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة، ولها فرعان في دبي وأبوظبي، وبدأ قبول الطلاب من الدول الخليجية والعربية في العام الدراسي 2010/2009 م، ويمكنكم الدخول إلى موقع الجامعة عبر الرابط الإلكتروني.

الجامعة الأمريكية في دبي

  • تأسست في عام 1995 وتقع بالقرب من مدينة دبي للإنترنت في شارع الشيخ زايد، وهي تابعة للجامعة الأمريكية العالمية في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، وتتراوح تكلفة الدراسة بها ما بين 50 ألف درهم و 60 ألف درهم سنويًا، وتضم فصلين دراسيين كاملين وفصلين صيفيين، ويمكن الدخول إلى موقع الجامعة عبر الرابط الإلكتروني المتاح في هذا الرابط.

أفضل جامعات عجمان

جامعة عجمان

  • تأسست الجامعة في عام 1988م، وتقع في إمارة عجمان، وتقدم ثمانية وعشرين برنامجًا بكالوريوس معتمدًا وثمانية برامج ماجستير معتمدة، بالإضافة إلى برنامج دبلوم معتمد، ويمكن الدخول إلى موقع الجامعة الإلكتروني من خلال الرابط التالي.

تمكنت ثمانية جامعات إماراتية من الدخول في القائمة العالمية QS لأفضل ألف جامعة في العالم، وحققت المركز الأول بين جميع الجامعات العربية الأربعين المدرجة في التصنيفات العالمية. ووفقًا لتصنيف QS، تم تصنيف جامعات الإمارات من بين أفضل عشر جامعات في العالم، وتحتل جامعة الإمارات المركز الثلاثمائة والخمسون عالميًا والسادسة في العالم العربي، تليها الجامعة الأمريكية في إمارة الشارقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى