صحةطب الأسنان

افضل معجون اسنان طبيعي

أفضل معجون أسنان | موسوعة الشرق الأوسط

نقدّم لكم هنا أفضل معجون أسنان طبيعي، حيث يُعَدّ معجون الأسنان من الأمور المهمة للجميع، ولكنّه يختلف في الاختيار من شخص لآخر بناءً على نوع الأسنان. ويتمّ اختيار النوع الذي يلائم نوع أسنانك بناءً على ذلك، ويساعد على تنظيف الفم والأسنان دون التسبب في مشاكل صحية، ولذلك سنستعرض أفضل الأنواع التي يمكن الحصول عليها من معجون الأسنان في موقع موسوعة.

جدول المحتويات

افضل معجون اسنان طبيعي :

يوجد العديد من الأنواع المختلفة لمعجون الأسنان، والتي تختلف عن بعضها البعض في التركيب والمواد المستخدمة في تكوينها، والتي تم تصنيعها لتناسب نوع الأسنان التي يمتلكها كل فرد، ومن بين أفضل أنواع معجون الأسنان:

أولًا: معجون سنسوداين:

يُعَدُ معجون الأسنان الشهير سنسوداين من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها، حيث يحتل المرتبة الأولى كأفضل معجون للأسنان في العالم العربي بشكلٍ عام، ويتوفر بالعديد من الأنواع المختلفة، التي تناسب جميع أنواع الأسنان. ويوجد منه النوع المخصص للأسنان الحساسة، الذي يساعد على التخلص من الآلام التي تصاحب الأسنان الحساسة، ويساعد على تلطيف منطقة اللثة والوقاية من حدوث النزيف. كما يوجد نوعٌ آخر مخصص للحماية من التسوس، والذي يمكن استخدامه لأولئك الذين تكون أسنانهم عادية. وأما النوع الأخير من معجون سنسوداين فإنه مخصص لمن يعانون من اصفرار الأسنان، حيث يساعد على تبييض الأسنان والتخلص من التصبغ الذي يسبب المظهر الغير جيد للأسنان، ويجعلها براقة وبيضاء. وأهم ما يميز معجون سنسوداين هو إعطاؤه الشعور بالانتعاش الزائد الذي يدوم لفترة طويلة تصل إلى أربعة وعشرين ساعة.

ثانيًا: معجون المسواك:

يعتبر معجون الأسنان المسواك أحد أفضل أنواع المعاجين التي ننصحك باستخدامها، حيث يتكون بشكل كامل من مكونات طبيعية، وأهمها شجرة الأراك، التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والتي تساعد على تنظيف الأسنان. يحتوي أيضًا على خلاصة السواك، التي كان ينصح بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لتنظيف الأسنان. يعد معجون المسواك آمنًا تمامًا ويساعد على تبييض الأسنان وحماية اللثة من النزيف وتقويتها ومنع التسوس.

ثالثًا: معجون سجنال تو:

يُعتبر معجون الأسنان سيجنال تو هو من أفضل أنواع معاجين الأسنان المخصصة للأسنان، كما يُعدُّ واحدًا من أقدم أنواع معاجين الأسنان، ويُساعد على الوقاية من التسوس وله شهرة كبيرة جدًا في العالم. ومع ذلك، لا يمكن استخدامه للأطفال، حيث إنه ليس آمنًا عليهم في حالة ابتلاعه، ولذلك لا يفضل استخدامه للأطفال. كما يوجد نوع آخر من معجون الأسنان سيجنال تو المخصص لمن يعانون من الأسنان الحساسة للمساعدة في تخفيف آلام الأسنان بشكل كبير.

رابعًا: معجون براوي:

يُعَدُّ معجون براوي واحدًا من أنواع معاجين الأسنان الشهيرة، ويتوافر منه عدة أنواع وأشكال تناسب الأسنان العادية والحساسة. ويُسَاعِدُ على تبييض الأسنان والتخلص من الاصفرار والتصبغ، ومن أهم ميزاته أن يتوفر منه نوع خاص بالأطفال، وهو آمن على الأطفال، كما يحتوي على الكالسيوم الذي يحتاجه أسنان الأطفال، ويُسَاعِدُ على تبييضها بشكل آمن وطبيعي، ويُسَاعِدُ أيضًا على تقوية اللثة ومنع النزيف، نظرًا لاحتوائه على فيتامين إ.

خامسًا: معجون كولجيت:

يعد معجون الأسنان الشهير كولجيت أحد أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها لتنظيف الأسنان، حيث يتوفر بأنواع مختلفة ومتعددة تناسب جميع أنواع الأسنان. كما يحتوي على مواد مكافحة للتسوس في جميع أنواعه، والتي تساعد على حماية الأسنان والوقاية من التسوس بشكل مضاعف. وحتى إذا كنت تعاني من الأسنان الحساسة، فإنه يتوفر منه أنواع مخصصة لذلك.

سادسًا: معجون كرست:

يُعد معجون كرست واحدًا من أشهر أنواع معاجين الأسنان، حيث يعمل على تنظيف الأسنان وتبييضها وإعطائها الشكل المثالي، بفضل احتوائه على العديد من المواد المبيضة. كما يحتوي هذا النوع من المعاجين على العديد من الأنواع المختلفة التي تناسب جميع أنواع الأسنان، وهو مناسب جدًا للمدخنين لأنه يساعد على التخلص من بقع الأسنان الشديدة التي قد يصعب الوصول إليها، ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول فوائد هذا المعجون على الموسوعة.

سابعًا: معجون كلوس أب:

يتميز معجون كلوس أب بكونه أحد أنواع معاجين الأسنان المميزة، حيث يتوفر منه العديد من الأنواع المختلفة التي تناسب الأسنان الحساسة، ويوفر الانتعاش والتخلص من الروائح الكريهة للفم، بالإضافة إلى تبييض الأسنان بسرعة فائقة وحمايتها من التسوس بفضل احتوائه على مادة الفلورايد وغيرها من المواد الفعالة.

ثامنًا: معجون بردونتكس:

يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها لتنظيف الأسنان، حيث يتوفر منه العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة التي تناسب الكثير، فهناك نوع مخصص للأسنان العادية يساعد على الحماية من التسوس، ونوع آخر مخصص للأسنان الحساسة وهو من الأنواع المخصصة للحماية من نزيف اللثة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى