صحةقطاع الرعاية الصحية

افضل مستشفيات الامارات الحكومية

مستشفيات الامارات الحكومية | موسوعة الشرق الأوسط

تهتم وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة بصحة المواطنين، ويتجلى ذلك في استراتيجيتها التي تهدف إلى تحقيق عدة أهداف تتطلب تعاون وجهود مشتركة من جميع الجهات والكوادر الطبية المعنية.

يستعرض مقالنا الآتي أهم أهداف وزارة الصحة في الإمارات، بالإضافة إلى دليل المستشفيات الحكومية في البلاد.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات

تتبنى وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة العديد من القيم من أجل مجتمع صحي نفسيا وجسمانيا:

  •  المريض هو محور الرعاية والاهتمام.
  • التميز والريادة في المجال الصحي.
  • يتم تحقيق المبادرة والإنتاجية وتحقيق أفضل النتائج من خلال نظام صحي متطور وفعال.
  • يتحمل المسؤولية على جميع المستويات ويحترم حقوق وخصوصية جميع الأطراف المعنية.
  • الاستعداد للمستقبل يتضمن تبني الإبداع في جميع الأفكار المطروحة.
  • تبنى سياسة العمل الجماعي.
  • تهدف خدمات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة التي تقدمها إلى تحقيق رضا وسعادة المجتمع الإماراتي.

وفقًا للقيم المذكورة، تسعى وزارة الصحة في الإمارات إلى تطوير نظام صحي قوي يتوافق مع المعايير العالمية لإنشاء بنية صحية قوية للمجتمع، وتقديم خدمة صحية عالية الكفاءة والشفافية والجودة، وتعمل على تحقيق الابتكار بمختلف الطرق لحماية المجتمع من الأمراض.

افضل مستشفيات الامارات الحكومية

مستشفي البراحة

يقع هذا المستشفى في منطقة البراح على شارع الخليج في دبي، وتتوفر فيه خدمة الطوارئ على مدار 24 ساعة. تبدأ فترة العمل الصباحية من الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا. يمكنكم الاتصال على الرقم 042710000 .

مستشفي دبي

يشمل المستشفى العديد من التخصصات، بما في ذلك أمراض القلب والأورام وأمراض الكلى، ويضم 26 قسمًا من تخصصات الأمراض الباطنة والجراحة المختلفة.

تقع المستشفى في البراحة على شارع الخليج، وتتوفر خدمة الطوارئ فيها على مدار الـ24 ساعة تقريباً، ويمكن التواصل معها عن طريق الاتصال على الرقمين 045192117 – 045192500

مستشفي راشد

تم تصنيف هذا المستشفى بأنه أكبر مستشفى يستقبل حالات الطوارئ والإصابات في المنطقة، حيث يمكن للقسم التعامل مع عشرة سيارات إسعاف في وقت واحد، وبالإضافة إلى ذلك، يوفر المستشفى جميع التخصصات الجراحية ووحدات العناية المركزة وغرف العمليات والدعم السريري.

يقع المستشفى في شارع عود ميثاء بدبي، ويمكن الاتصال على الرقم 042192000 للاستفسار أو طلب خدمات الإسعاف.

مستشفي حتا

توجد في مدينة حتا مستشفى يضم حوالي 123 سريراً، ويخدم المرضى الذين يقطنون في القرى المجاورة، متاحة خدماته على مدار الساعة طوال اليوم، ويمكن التواصل مع المستشفى على الرقم 048147000 .

مستشفي لطيفة للنساء والاطفال

تعمل المستشفي على خدمة المرضي من خلال توفر الخدمات التالية: يتم توفير أحدث الأجهزة الطبية لمعالجة الأمراض النسائية وجراحة الأطفال والثلاسيميا.

يوجد المستشفى على شارع عود ميثاء ويقدم خدماته على مدار الساعة، ويمكن الاتصال بالمستشفى على الرقم 042193000 .

هذه كانت أهم المستشفيات الحكومية في إمارة دبي، والآن سننتقل إلى بعض المستشفيات الحكومية الأخرى في الإمارات العربية المتحدة

افضل مستشفيات ابو ظبي

مدينة الشيخ خليفة الطبية

توجد في شارع الكرامة بأبوظبي مركز صحي مفتوح على مدار الساعة، ويضم العديد من المراكز الطبية والعيادات المتخصصة وبنك الدم في أبوظبي، ويمكن الاتصال به على الرقم 02 819 0000

مستشفي رأس الخيمة

تقع المستشفى في منطقة القصيدات برأس الخيمة، وتوفر العديد من الخدمات بدءًا من الرعاية الأولية وصولًا إلى جراحات الحالات الحرجة، وهي تخدم المرضى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكنكم الاتصال بالمستشفى على الرقم 07 207 4444

مستشفي الفجيرة

تقع المستشفى بالقرب من مول الفجيرة، وتعمل على مدار الساعة طوال اليوم، وتُعد من المستشفيات الحديثة التي تم بناؤها مؤخرًا وتوفر كافة الوسائل الطبية الحديثة، ويمكن الاتصال بالمستشفى على الرقم 092242999.

مستشفي الجامعة

يقع المستشفى في مبنى جامعة الشارقة ويتميز بالعديد من التخصصات الطبية والعلاجية، كما يعمل على مدار الساعة ويمكن الاتصال به على الرقم 97165058555 +

مستشفي الشيخ خليفة العام

يقع المستشفى في شارع الجامعة بالجرف في عجمان، ويقدم جميع الخدمات الطبية والجراحية للحالات الحرجة، ويمكن الحجز أو الاستفسار عن طريق الاتصال برقم المستشفى: 06 711 7777

مركز السلمة الصحي بأم القيوين

يقع المركز في شارع الرندة رقم 27 بإمارة أم القيوين، ويعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، ويقدم خدماته لجميع الحالات الحرجة والطارئة، ويمكن الاتصال برقم هاتف المركز الخاص على الرقم 97167671601+.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى