إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

افضل طرق تخسيس البطن بسرعه

طرق تخسيس البطن | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك اليوم، عزيزي القارئ، من موسوعة عددًا من طرق تخسيس البطن المختلفة، فالرشاقة هي شيء ضروري وأساسي يبحث عنه الجميع، إذ يرغب الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم، سواء كانوا رجالًا أو نساءً، في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والبطن، والحصول على جسم رشيق، بالإضافة إلى الحصول على بطن مشدودة ونحيفة.

نقدم لك أفضل النصائح والطرق التي تساعدك في إزالة دهون البطن، فقط عليك متابعتنا.

طرق تخسيس البطن

أولًا يجب تحديد الهدف والوزن الذي تريد الوصول إليه، ويجب أن تعلم أن خسارة الوزن لا تحدث في يوم وليلة، وإنما تحتاج إلى فترة زمنية، حتى تصل إلى النتيجة المرجوة.

ثانياً: يجب عليك شرب المياه بكمية لا تقل عن ثمانية أكواب يومياً، حيث تعتبر الشرب المناسب للماء أحد الأمور الأساسية لتخفيض الوزن.

ثالثاً: يجب التنويع في الأطعمة وزيادة استهلاك الخضراوات والفواكه المختلفة مثل السبانخ والفلفل والطماطم والخيار والبطاطا الحلوة والملفوف الأحمر أو الأخضر واللفت والفلفل الأحمر والأصفر والقرنبيط. ومن بين الفواكه، يجب تناول الفراولة والليمون والكيوي والبرتقال والشمام والجريب فروت وغيرها من الأطعمة الصحية وإدراجها في وجباتك اليومية.

رابعاً: يجب التوقف عن تناول الأطعمة والوجبات السريعة والغنية بالكربوهيدرات والدهون، لأنها تشكل تهديدًا للجسم ولا تساعد على فقدان الوزن، إذ تتم تخزينها في منطقة الأرداف والبطن، ويمكن استبدالها بالأطعمة الصحية واستخدام مكونات صحية في الطبخ.

خامساً:يجب تحديد حجم الوجبات وإعداد الطعام بطريقة صحية، وتجنب تناول المواد الغذائية الغنية بالدهون.

سادساً: يجب التوقف عن شرب المشروبات الغازية لأنها تسبب زيادة الوزن وتؤثر سلبًا على الجسم، ولا سيما في منطقة البطن، بسبب احتوائها على كميات كبيرة من السكر الذي يصعب هضمه بالجسم.

سابعاً: يجب ممارسة الرياضة لحرق السعرات الحرارية والدهون، وزيادة التمارين الرياضية لتشديد منطقة البطن، ويجب أيضاً اتباع نظام غذائي صحي والتحرك بانتظام.

ثامناً: حاول قدر الإمكان الابتعاد عن الضغوط العصبية والنفسية والتوتر، وذلك لأنها تحفز جسمك على إفراز الكثير من الهرمونات الضارة، لذلك من الأفضل محاربة الضغوط لتقليل وزن الجسم والتخلص من الكرش.

وصفات لتخسيس البطن بسرعه

بالإضافة إلى الأساليب التي ناقشناها، ينبغي اتباع مجموعة متنوعة من وصفات التخسيس، بما في ذلك ما يلي:-

الوصفة الأولى: لتحضير هذه الوصفة، يتم مزج أربعة ملاعق صغيرة من أوراق الكزبرة والنعناع مع عشر ورقات من الكاري وملعقة صغيرة من الملح وملعقتين من عصير الليمون في وعاء، ويجب تناول هذا المزيج مرة واحدة في اليوم.

الوصفة الثانية: قم بخلط كوب من الماء الفاتر مع عصير الليمون، ثم اشربه على الريق مرة واحدة في اليوم، وكرر هذا المشروب عدة مرات خلال يومك.

الوصفة الثالثة: يتم خلط أربع ملاعق من خل التفاح مع كوب من اللبن وشربها مرة واحدة يوميًا.

الوصفة الرابعة: يتم سخن كوب من الماء على النار، ثم يضاف ملعقتان صغيرتان من الشاي الأخضر ومثلهما من العسل، ويخلطون جيدًا، ويترك الخليط ليبرد ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم.

الوصفة الخامسة: يتم وضع كمية مناسبة من الزعتر على ملعقة صغيرة من البابونج، ثم يتم إضافة الماء المغلي فوقه، ويمكن إضافة كمية صغيرة من السكر، ويفضل ألا يزيد عن ملعقة صغيرة، حيث يكون طعم الزعتر قويًا إلى حد ما.

يتطلب تخفيف البطن مجموعة من الخطوات، ويجب الالتزام بهذه الخطوات لفترة زمنية محددة حتى يتمكن الشخص من تغيير عاداته الغذائية والحصول على نظام غذائي صحي وثابت مدى الحياة. ويجب الالتزام بممارسة التمارين الرياضية المناسبة بشكل منتظم للتخلص من الدهون في البطن وتحسين مظهرها، وتجنب العادات الغذائية غير الصحية التي تزيد من تراكم الدهون في البطن وتسبب ترهلها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى