أسأل الخبراءالمراجع

افضل شريحة إنترنت في تركيا

افضل شريحة إنترنت في تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

يتطلب اختيار أفضل شريحة إنترنت في تركيا الكثير من المعلومات حول الأنواع المتاحة وكيفية اختيار الأفضل وطريقة الشراء، وبالإضافة إلى ذلك، اختيار أفضل شريحة في طرابزون يتطلب المعرفة بالمعلومات المتعلقة بالمدينة، ويوفر لك موقع الموسوعة هذا المقال لتزويدك بكل المعلومات اللازمة.

افضل شريحة إنترنت في تركيا

عند السفر إلى بلد جديد، يتطلب الأمر التخطيط والترتيب في ما يتعلق بأماكن الإقامة والأماكن السياحية المفضلة والمطاعم الرائعة التي يمكن الاستمتاع بتناول الطعام فيها، ولكن السؤال الأكثر أهمية هو كيفية استخدام الإنترنت أثناء السفر إلى تركيا؟

أفضل طرق الحصول على الإنترنت في تركيا

يمكنك الحصول على الإنترنت أثناء السفر إلى تركيا عن طريق:

خدمة الواي فاي Wi-fi

هذه خدمة مجانية تقدمها غالبية الفنادق في تركيا، ولكن ينبغي التحقق من توفر هذه الخدمة في الفندق قبل الحجز، ولكن المشكلة في هذه الطريقة هي عدم توفر الإنترنت أثناء التجوال في المدينة، حيث أن الكثير من المطاعم والمحلات لا توفر هذه الخدمة.

شراء حزمة إنترنت قبل السفر

تُعتبر هذه الطريقة مثالية إذا كنت ستقضي بضع ساعات أو أيام قليلة في تركيا على طريقك إلى بلد آخر. في هذه الحالة، يمكنك شراء حزمة إنترنت من شركة الجوال التابعة لبلدك لتتيح لك استخدام الإنترنت خلال هذه الفترة القصيرة.

نقطة اتصال للإنترنت Wi-Fi Hotspot

تُعَدُ هذه الطريقة واحدة من أفضل الطُرُق للاستفادة من الإنترنت أثناء السفر إلى تركيا، خاصةً إذا كُنْتَ مسافرًا ضمن مجموعة، حيث يُمْكِنُكَ مشاركة بعضكم البعض للاستفادة من خدمة نقطة اتصال بالإنترنت.
هناك العديد من الشركات التي توفر هذه الخدمة في تركيا، حيث يمكنك الاتصال بإحدى هذه الشركات التي ستوفر لك جهازًا صغيرًا في فندقك أو حتى في المطار، ويمكنك توصيل هاتفك أو أي جهاز آخر به واستخدام الإنترنت بحرية.
من أهم ميزات هذه الطريقة أنها توفر خدمة الإنترنت غير المحدودة، مما يتيح لك فرصة مشاركة هذه الباقة مع أصدقائك في الرحلة دون الحاجة لدفع أي مبالغ إضافية.

شراء شريحة إنترنت من تركيا

تُعَدُّ هذه الطريقة هي الأكثر شيوعًا بين المسافرين العرب إلى تركيا، حيث أن الطرق السابقة المذكورة قد تكون باهظة الثمن أو غير عملية بالنسبة للعديد من المستخدمين، ولذا يميل العديد من السياح العرب إلى شراء خط مسبق الدفع من إحدى شركات الاتصالات التركية.

أفضل شركات الإنترنت في تركيا

تحتل تركيا مرتبة منخفضة نسبياً في سرعة الإنترنت مقارنة بدول أوروبا الأخرى، ولكن هذا لا يعني أن خدمة الإنترنت سيئة، بل هي ذات جودة أقل مقارنة ببعض الدول مثل إنجلترا على سبيل المثال، وعليه يجب عليك تخفيض توقعاتك قليلاً عند شراء شريحة إنترنت.

هناك العديد من شركات الاتصالات في تركيا، ولكننا سنستعرض أفضل هذه الشركات وأفضلها في تقديم الخدمات:

شركة تركيا سيل Turkcell

تُعد هذه الشركة واحدة من أكبر وأقوى شركات الاتصالات في تركيا، وتعتبر واحدة من أكبر الشبكات في أوروبا، حيث تحتل المركز الثالث بين شركات العالم، وتعمل على توفير خدمات الإنترنت من الجيل الثالث والرابع للهواتف المحمولة.

يمكن للشخص الذي يرغب في السفر اختيار التوجه إلى أحد فروع الشركة الرئيسية، أو الشراء من المحلات التجارية الموجودة بالقرب من المطار والتي تحمل العلامة التجارية الخاصة بالشركة، ويمكنه اختيار الخط الذي يتناسب مع احتياجاته من بين مجموعة العروض التي توفرها الشركة.

شركة فودافون Vodafon

تُعد شركة فودافون واحدة من أشهر شركات الاتصالات في العالم، وتوجد بشكل قوي في تركيا، وتقدم الكثير من العروض المميزة على مجموعة واسعة من الخطوط، حيث تبدأ الأسعار من حوالي 19 ليرة فقط.

تتيح الشركة شراء الخط عبر موقعها الرسمي وتسليمه إلى المطار أو حتى الفندق الذي تقيم فيه، دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد المتاجر الرسمية. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في شراء الخط من أحد المتاجر، يجب عليك الاستفسار من أكثر من متجر للحصول على أفضل الأسعار.

شركة افيا للاتصالات

تعتبر هذه الشركة واحدة من أهم الشركات في تركيا، حيث تغطي النسبة الأكبر من السكان الترك، كما توفر الشركة العديد من الخدمات والعروض على خدمات الإنترنت الخاصة بها، وتقدم خطوط إنترنت بسرعة تصل إلى 14 ميجابايت بسعر يبلغ حدود 90 ليرة تركية فقط، وهي متاحة خاصة للسياح الذين يزورون تركيا.

افضل شريحة إنترنت في طرابزون

يعد مطار طرابزون واحدًا من أشهر المطارات الموجودة في تركيا، ويقوم العديد من مشاهير الإنترنت بالترويج له وعرض مميزاته، ومن أهم هذه المميزات توفر بعض فروع شركات الاتصالات هناك، حيث يمكنك شراء خط مسبق الدفع وتفعيله من هذه الفروع.

يتميز مطار طرابزون بأسعار خطوط الطيران المرتفعة بشكل كبير مقارنة بمحلات البيع المنتشرة خارج المطار، ولذلك ينصح الكثيرون من خبراء السفر بعدم الشراء من المطار، ويمكنك الخروج بسهولة إلى الميدان المتاخم للمطار والبحث عن أحد المحلات التي تحمل شعار الشركة التي ترغب في الشراء منها.

ومع ذلك، يجب عليك أن تكون حذرًا من الأسعار، حيث أن هذه المحال التجارية التابعة للشركات ليست رسمية، ولذلك قد يتم تقديم أسعار مختلفة للسياح من دول مختلفة. لذلك، من الأفضل المساومة للحصول على أفضل سعر للشريحة.

لا داعي للقلق بشأن عائق اللغة، حيث يتحدث العديد من العاملين في المتاجر الإنجليزية، ويمكنك الاستعانة بتطبيقات الترجمة الفورية لشرح ما تريد باللغة الإنجليزية، ويمكنك التحدث مع العديد من العرب، وخاصة السوريين، في محلات البيع.

في النهاية، يمكنك اختيار العرض الأفضل من بين الشرائح التي عرضناها في المقال، ولاتقم برمي الشريحة بعد استخدامها لأنه يمكن إعادة شحنها عند السفر مرة أخرى إلى تركيا دون الحاجة لشراء واحدة جديدة، أو حتى يمكن إعارتها لصديق عند سفره للاستفادة منها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى