التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

افضل شركات البريد في السعودية

شركة أرامكس | موسوعة الشرق الأوسط

تتوفر العديد من شركات البريد في المملكة العربية السعودية، وستتعرفون في هذه المقالة على أفضلها :

جدول المحتويات

أفضل شركات البريد في السعودية:

يوجد الكثير من شركات البريد داخل المملكة العربية السعودية، ومنهم ما يعتمد عليه ويستحوذ على ثقة كبيرة من قبل سكان المملكة، و يوجد خدمات البريد الحكومية وهذه تعمل داخلياً وخارجياً، سواء أن تعمل بشكل شخصي أو بشكل تجاري، و لكن هذا لا يمنع أن الخدمات البريدية التي تقدمها شركات البريد الحكومية بالسعودية أصبحت أكثر تطوراً عن باقي الشركات الأخرى، أو خدمات شركات البريد السريع الخاصة.

لا يمكن لأي شخص الاستغناء عن شركات البريد في المملكة العربية السعودية، فالجميع بحاجة دائمة إليها، وذلك لأن شركات البريد تعمل على تلبية احتياجات جميع سكان المملكة سواء داخلها أو خارجها، كما تعمل على توصيل الأغراض بسرعة وأمان وبتكلفة مناسبة، وتضاف إلى قيمة أي سلعة أو منتج قيمة ضريبة جمركية تصل إلى 5% أو 10%، إذا كانت السلعة غير معفاة من الضرائب، ولكن في حالة التعامل مع بعض الجهات الأخرى مثل شركات الاتصالات أو المنشآت الصحية، يتم إضافة تكاليف إضافية.

أهم شركات البريد بالمملكة العربية السعودية

هناك نوعان من شركات البريد، فهناك البريد السريع أو الإكسبريس وهناك البريد العادي، ولكل نوع منهما ميزاته وعيوبه، وكل منهما له أسعاره الخاصة به. وخدمات البريد العادي تقدم لأغراض متعددة داخلياً وخارجياً، مثل الأغراض الشخصية والتجارية. أما خدمات البريد السريع، فيفضل استخدامها للمنتجات الثمينة مثل المجوهرات والذهب.

  • شركة أرامكس

تعتبر أرامكس واحدة من أفضل شركات البريد السريع في السعودية، حيث تقوم بنقل الوثائق والطرود داخل وخارج المملكة وإلى جميع دول العالم، ويتم الاتفاق مع الشركة على مواعيد تسليم الطرود، كما توفر أيضًا خدمة تتبع الشحنات.

  • شركة DHL

تُعد إحدى أشهر شركات البريد والشحن السريع في العالم، حيث تتخصص في تقديم جميع الخدمات اللوجستية.

  • شركة فيديكس إكسبريس

تعد شركة فيديكس إكسبريس واحدة من أشهر الشركات العالمية في مجال نقل البريد السريع، ويقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم الشركة خدمات توصيل البريد والدعم اللوجستي ونقل البضائع.

  • شركة تي إن تي

تعتبر هذه الشركة واحدة من شركات البريد السريع العالمية المعروفة، وهي شركة إسترالية تتميز بتقديم خدمات النقل السريع، ولذلك فهي من بين أنواع البريد الإكسبريس.

  • شركة يو بي اس

تُعرف شركة يونايتد بارسيل سرفيس على أنها إحدى شركات البريد السريع الأمريكية التي تعمل في أغلب دول العالم، وتعد أيضًا من أنواع شركات البريد الإكسبريس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى