التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

افضل تمرين يخفي البطن

افضل تمرين يخفي البطن | موسوعة الشرق الأوسط

هل تريد تخفي الكرش بسرعة ؟ او تبحث عن افضل تمرين يخفي البطن هناك عده تمارين للتخلص من البطن البارزه ولكن الي جانب التمارين لابد من التزام بعض العادات الصحيه للحصول علي افضل النتائج  واسرعها:_

ينصح بالامتناع عن تناول المشروبات الغازية بأنواعها المختلفة، حيث إنها تحتوي على نسب عالية من السكر الذي يتسبب في زيادة الوزن.

2-انتظام اوقات النوم فيعمل علي انتظام عمليه الحرق  وبالتالي المساعده في شد البطن .

3- الحصول علي قدر كافي من المياه .

4-التقليل من الاطعمه الغنيه بالسكر والدهون .

تم جمع عدة تمارين فعالة للتخلص من مشكلة بروز البطن.

افضل تمرين يخفي البطن بسرعة مجرب :

تمرين لمس القدم

يمكن شد عضلات البطن العلوية والجانبية بتمرين بسيط يتم من خلال النوم على الظهر ورفع الأرجل بزاوية قائمة ومحاولة لمس الكاحل الأيسر باليد اليمنى والعكس، ويتم تكرار التمرين من 20 إلى 30 مرة، ويمكن البدء بعدد قليل من التمارين وزيادتها تدريجيًا كل أسبوع، وإذا كان الأمر صعبًا بالنسبة للشخص، يمكن رفع الرجلين على الحائط كبديل آخر

تمارين الثبات

ويكون بان تتخذ وضعيه تمرين الضغط بان تستلقي علي الارض بشكل مائل مع استقامه الرجلين والظهر وتستند بيديك علي الارض ولكن بدلا من ان تقوم بتمرين الضغط اثبت علي هذه الوضعيه  لمده 15 دقيقه او ان لم تستطيع فلأطول فتره ممكنه ويكرر مرتين او ثلاث  فهذا التمرين من اكثر التمارين فاعليه في التخلص من دهون  البطن .

تمارين الغقله

يتم القيام بهذا التمرين عن طريق وضع اليدين على جانبي الجسم على مسند أو عقلة مرتفعة، ثم محاولة رفع الجسم للأعلى. قد يكون هذا التمرين صعبًا في البداية، ولكن بعد ممارسة هذا التمرين لفترة من الوقت، سيتعود الجسم عليه، ويمكن زيادة صعوبة التمرين عن طريق رفع الأرجل حتى تلامس الصدر. يتم تكرار هذا التمرين 15 مرة، ويمكن الاستراحة كل خمس مرات.

تمرين رفع الارجل

يتم تمرين الساقين عن طريق النوم على الأرض ورفع القدمين بزاوية قائمة أو حادة دون ثني الركبتين، ويتم تكرار هذا التمرين 30 مرة.

تمرين رفع الوسط

هذا التمرين الشائع لشد عضلات البطن يتم في النوم على الأرض ووضع القدمين على الأرض، أو يمكن أن يساعدك شخص آخر على تثبيت قدميك، ثم تضعي يديك خلف رأسك وترفعي نصف جسمك إلى الأمام أو تتحولي إلى وضع جلوس بزاوية 90 درجة، ويتم تكرار هذا التمرين 30 مرة.

تمرين الضغط

يمثل النوم على البطن والاستناد على اليدين والرجلين، والقيام برفع الجسم والهبوط عدة مرات، تمرينًا رائعًا لشد عضلات البطن، ولكن يجب تنفيذه ببطء وتدريجيًا .

تمرين شفط البطن

التمرين الفعال لشد عضلات البطن هو شفط البطن لمدة ثلاث دقائق والتنفس بشكل صحيح، ويتم تكرار هذا التمرين عشر مرات، ويتميز بإمكانية القيام به في أي مكان، سواء في العمل أو أثناء القيادة .

نصائح خاصه بتمارين البطن لإزالة الكرش

يُنصح بعدم ممارسة تمارين البطن بانتظام يوميًا، حيث قد يؤدي ذلك إلى إجهاد عضلات البطن وترهلها، ويفضل ممارسة تمارين البطن يومًا والتوقف عنها في اليوم التالي، وهكذا بنظام يومي ويومًا، لتحقيق أفضل النتائج .

بالنسبة لظهور انتفاخ البطن بسبب الولادة، فإذا كانت الولادة طبيعية، فيمكن ممارسة تمارين البطن بعد أسبوعين من الولادة، إذا شعرت المرأة بأنها بخير. ولكن إذا كانت هناك أية مشاكل صحية، فيجب استشارة الطبيب قبل ممارسة تمارين البطن، ويفضل عدم إرهاق النفس في البداية، وبدء التمارين بشكل بسيط ولفترة قصيرة، ومع الوقت يمكن زيادة صعوبتها .

فيما يتعلق بالولادة القيصرية، يجب عليك عدم ممارسة تمارين البطن قبل مرور ستة أشهر إلا بعد استشارة الطبيب، ولا تخافي من مشكلة بروز البطن، فإذا حافظتِ على نظام غذائي صحي ومارستِ الرياضة بانتظام، سيتحسن شكل جسمك تدريجيا .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى