صحةمصادر التعليم

افضل المدارس في دبي وأسعارها

افضل المدارس في دبي وأسعارها | موسوعة الشرق الأوسط

ما هو أداء المدارس في مدينة دبي خلال العام الماضي؟ وما هي أفضل المدارس اليوم التي يمكنها توفير تجربة علمية ممتازة لأبنائك؟ وما هي أفضل المدارس التي تطبق المناهج الأمريكية؟ ويتم تقديم الكثير من المعلومات حول أسباب نجاح هذه المدارس على موقع الموسوعة.

تقييم مدارس دبي :

بالنسبة لتقييم هيئة المعرفة، حصلت أربعة عشر مدرسة أمريكية في مدينة دبي على تقييم جيد أو أعلى من ذلك بناءً على رؤية المفتشين الذين تم إرسالهم من هيئة المعرفة في مدينة دبي لعام 2017. وحصلت مدرسة واحدة فقط على تقييم ممتاز، بينما لم تحصل أي مدرسة على تقييم جيد جدًا، وحصل اثنا عشر مدرسة على تقييم مقبول فقط. وهناك ثلاث مدارس في دبي حصلت على تقييم ضعيف، بينما لم يتم تقييم أربع مدارس أخرى بعد، ويوجد 33 مدرسة خاصة في دبي تطبق النظام الأمريكي.

يجب التذكير بأن العديد من المدارس الخاصة التي تتبع النظام الأمريكي والتي حصلت على تقييم مقبول فقط، يرونها الآباء والأمهات كواحدة من أفضل المدارس الخاصة ويشعرون بالرضا تجاه تقدم أبنائهم. ومع ذلك، فإن هذا التقييم المنخفض يعود إلى ضعف مستوى الطلاب في اللغة العربية، وعدم اهتمام المدارس بالدين الإسلامي، وهذا يؤثر على تقييم المدرسة من قبل هيئة المعرفة في المدينة.

الاعتمادات من مؤسسات أمريكية:

في السنوات الأخيرة، فرضت هيئة المعرفة في المدينة على المدارس التي تطبق النظام الأمريكي أن تكون معتمدة من قبل مؤسسة رسمية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بين هذه المؤسسات المعتمدة “نيو إنجلاند” المعروفة باسم “NEASC” ولقد حصلت سبع مدارس من بينها على تقييم جيد أو أعلى، بينما لم يتم تقييم البقية حتى الآن.

تستطيع مؤسسة ميدل ستاتس أيضًا إصدار الاعتمادات للمدارس والكليات المعروفة باسم `مسا`.

أسعار المدارس الخاصة في دبي :

المدارس الخاصة الأمريكية في دبي نوعين: يمكن تصنيف المدارس إلى نوعين، الأول هو المدارس الأمريكية التي يكون معظم مدرسيها وطلابها من الولايات المتحدة الأمريكية، والثاني هو المدارس التي يكون معظم المدرسين والطلاب فيها من العرب.

  • تختلف رسوم الدراسة في المدارس الخاصة لحملة الجنسية الأمريكية، حيث يبلغ متوسط الرسوم السنوية للنوع الأول حوالي 70 ألف درهم، باستثناء أكاديمية المزهر الأمريكية التي تصل رسوم الدراسة فيها إلى 59 ألف درهم
  • في المدارس الخاصة الأمريكية من النوع الثاني، يتراوح المتوسط السنوي للرسوم الدراسية حوالي 23 ألف درهم.

افضل المدارس في دبي وأسعارها :

مدرسة دبي الوطنية في البرشاء:

فيما يتعلق بفرع المدرسة في منطقة البرشاء، يتم قبول الطفل في مرحلة الروضة، ويبقى في المدرسة حتى الصف الثاني عشر، ويتبع المنهج الأمريكي، وتتراوح التكاليف من 17 إلى 22 ألف درهم للمراحل الأولى، وعادة ما ترتفع قليلاً في المراحل اللاحقة.

أكاديمية دبي الأمريكية:

تعد واحدة من أشهر المدارس الخاصة في دبي، حيث يتضمن منهجها المناهج الأمريكية والبكالوريا، وتقع في منطقة البرشاء، وحصلت على تقييم ممتاز، وما يجعلها واحدة من أفضل المدارس في دبي هو حصولها على تقييم ممتاز لمدة ست سنوات متتالية بدون انقطاع، وهو أمر نادر بين المدارس المختلفة، وتحمل اعتمادًا من مؤسسة نياسك.

تتراوح الرسوم الدراسية في مرحلة الروضة حوالي 24 ألف درهم، وفي الصفوف العليا حوالي 85 ألف درهم، ويتم استخدام معظم المدرسين والطلاب الجنسية الأمريكية.

مدرسة الاتحاد الخاصة:

تقع هذه المدرسة في منطقة جميرا، وحصلت على تقييم جيد من هيئة المعارف، وتتبع منهجًا أمريكيًا، وتحافظ على نفس التقييم لمدة 7 سنوات متصلة، وحصلت على اعتماد من مؤسسة نياسك.

تتراوح رسوم الدراسة في مرحلة الروضة بين 19 ألف درهم و39 ألف درهم، ويتمثل غالبية المدرسين في اللبنانيين، في حين يحمل الطلاب الإماراتيون الجنسية الأكثر شيوعاً.

مدرسة المواكب في القرهود:

  • تعتبر إحدى المدارس التي تحصل على تقييم جيد، حيث تدرس المناهج الأمريكية وتحافظ على هذا التقييم لمدة أربع سنوات متتالية، ولا يزال تقييمها قيد الانتظار من قبل مؤسسة نياسك.
  • تبلغ تكلفة الرسوم الدراسية في مرحلة الروضة 15 ألف درهم، وترتفع إلى 22 ألف درهم في الصف الثاني عشر.
  • يتكون معظم المدرسين في هذه المدرسة من لبنان، بينما يحمل التلاميذ جنسيات عربية متنوعة.

مدرسة المواكب في البرشاء :

تعتمد المدرسة المناهج الأمريكية وحازت على تقييم جيد من قبل هيئة المعارف، وحافظت على هذا التقييم لمدة ثلاث سنوات على التوالي، وتنتظر موافقة مؤسسة نياسك. تتطابق رسوم هذه المدرسة مع فرع المدرسة الأخرى “المواكب”، حيث تبلغ 14 ألف درهم للروضة و23 ألف درهم للمرحلة النهائية.

مدرسة دبي الدولية الخاصة في القوز:

تعتمد المدرسة المناهج الأمريكية المتطورة ولم تحصل بعد على الاعتماد من نياسك، ولكن من المتوقع لها مستقبلًا باهرًا حيث حصلت على تقييم جيد مرتين متتاليتين، وتتكلف الدراسة 14 ألف درهم لمرحلة الروضة، و22 ألف درهم للصف الثاني عشر. ويتألف معظم المدرسين من حملة الجنسية اللبنانية، بينما يتكون الطلاب من عرب من جنسيات مختلفة.

مدرسة جرينوود الدولية:

  • حصلت المدرسة على تقييم جيد لمدة ست سنوات على التوالي، ولا تزال تنتظر الموافقة من مؤسسة نياسك، وبالنسبة لتكلفة الدراسة، فإنها تبلغ 18 ألف درهم في مرحلة الروضة وتصل إلى ما يقرب من 30 ألف درهم في الصف الثاني عشر.
  • غالبية المدرسين هم من الجنسية المصرية، في حين أن الطلاب ينتمون لجنسيات عربية مختلفة.

مدرسة كوليجات الأمريكية:

يتكون طلاب ومدرسو هذه المدرسة على الأغلب من حاملي الجنسية الأمريكية، وحصلت المدرسة على اعتماد من مؤسسة نياسك في عام 2016 ولقد حصلت على تقييم جيد لمدة أربع سنوات متتالية. تكلفة الدراسة في المرحلة الروضة هي 40 ألف درهم، وتصل إلى 75 ألف درهم في الصف الثاني عشر، وهي واحدة من المدارس الموجودة في أم سقيم 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى