فرص العمل و التوظيفوظائف و تعليم

اعلى رواتب في ابوظبي

اعلى رواتب في ابوظبي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد سوق العمل في الإمارات من أهم أسواق العمل في جميع بلدان العالم العربي، نظرًا للنمو المتزايد والسرعة الغير متناهية للنظام الاقتصادي المتبع هناك، مما يساعد على تعزيز كافة أنواع الأعمال والرواتب، وهذا ما جعل سوق العمل الإماراتي يحتضن العمالة من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية. ونظرًا لذلك، حرصنا على توفير أفضل الوظائف وأعلى الرواتب في أبو ظبي لقرائنا بشكل موجز.

قائمة بأعلى الرواتب في أبو ظبي

  •  تُعتبر الشركات متعددة الجنسيات من أفضل الأماكن من حيث الرواتب في الإمارات، ولذلك يُرحب بالعاملين الذين يتمتعون بخبرات ومؤهلات علمية مرموقة، حيث يمكن أن يصل راتب المدير التنفيذي في إحدى هذه الشركات إلى 27440 دولار في الشهر بموجب قانون العمل في دولة الإمارات.
  • تأتي الشركات المحلية في قائمة أعلى الرواتب بعد الشركات المتعددة الجنسيات، ومن أهم هذه الشركات شركة اعمار العقارية، ويمكن أن يصل مرتب المدير التنفيذي في هذا النوع من الشركات حتى 20000 دولار في الشهر.
  • يُعد القطاع المصرفي، في شتى الدول، من بين الأماكن الأكثر إعطاءً لرواتب عالية، ولكن في الإمارات قد يكون الوضع مختلفًا، حيث يصل مرتب مدير الخزينة في أي من هذه الأماكن إلى 11900 دولار شهريًا، ويمكن أن تصل مرتبات مديري فروع البنوك إلى 11000 دولار شهريًا.
  • تُعتبر تكنولوجيا المعلومات واحدة من أكثر أنواع الوظائف المطلوبة في العالم، ويتمتع أصحاب هذه الوظيفة في الإمارات بفرص عمل كثيرة نظراً لوجود عدد كبير من الشركات العالمية التي لها فروع في الإمارات، بما في ذلك شركة مايكروسوفت الخليج. ومن الممكن أن يصل مرتب مدير تكنولوجيا المعلومات في أي من هذه الشركات إلى حوالي 10970 دولار شهرياً.
  • تعتبر العقارات من أهم الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة نظرًا للتوسعات العمرانية التي تحدث فيها بين الحين والآخر، وتشمل هذه الشركات شركة ديار للتطوير العقاري ورأس الخيمة وصروح وغيرها، وقد يصل راتب مدير المشروع العقاري في أي من هذه الشركات إلى 11680 دولار شهريًا.
  • في الإمارات، تحظى موارد البشرية بأهمية كبيرة بسبب وصول العديد من الأجانب للعمل، ولذلك تعد وظيفة مدير الموارد البشرية من أكثر الوظائف أهمية، حيث يتقاضى مدير شؤون العمل أو مدير الموارد البشرية راتبًا يصل إلى 9921 دولار في الشهر.
  • تُعَد المحاماة واحدة من أهم المهن المطلوبة باستمرار في سوق العمل الإماراتي، وذلك بسبب انتشار العديد من الشركات الكبرى التي تعمل في مجالات متعددة، سواء كانت هذه الشركات دولية أو محلية، إذ يحتاج الجميع إلى منسقين للأوراق والشؤون القانونية. ويُعد مركز دبي المالي العالمي من أهم الأماكن التي يجتمع فيها عدد من أكبر المحامين في الإمارات، حيث يصل راتب المحامي هناك إلى 9700 دولار شهريًا .
  • تعد وظيفة قطاع المال والمحاسبة من الوظائف الأهم التي يحتاجها جميع أنواع الشركات، حيث يتمثل دور هذا القسم في إدارة رأس المال وحساب الأرباح السنوية ومعدلاتها، بالإضافة إلى ترتيب مرتبات الموظفين وفقًا لدرجاتهم ومناصبهم ومهامهم. ويتطلب القيام بهذه الوظيفة الشاقة والمجهدة خبرة طويلة. أما بالنسبة لراتب مدير المالية والمحاسبة، فيمكن أن يصل إلى 9170 دولار شهريًا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى