الطب البديلصحة

اعشاب علاج مفصل الركبة مجربة

006767e8d8cac4689438ef95a5806798 | موسوعة الشرق الأوسط

يعتمد علاج مفصل الركبة على التشخيص الطبي لمعرفة سبب الإصابة وشدتها والطريقة الطبية الملائمة لعلاجها، بالإضافة إلى اتباع إرشادات الطبيب بشأن الطريقة الملائمة لأداء الأنشطة البدنية المعتمدة على مفصل الركبة. وتُساهم العديد من الأعشاب في علاج مفصل الركبة وتخفيف الألم باتباع خطوات بسيطة. وتساعدك هذه المقالة التي تقدمها لك موسوعة على التعرف على أهم تلك الأعشاب وطرق استخدامها.

جدول المحتويات

اعشاب علاج مفصل الركبة

توضح المعلومات التالية أهم الأعشاب الفعالة في علاج مفصل الركبة وتسكين ألمه، ثم توضح طرق استخدام هذه الأعشاب

الزنجبيل

ينصح بشرب كوب من شاي الزنجبيل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، ويتم غمر ¼ ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المفروم في كوب من الماء المغلي والانتظار لمدة دقيقة قبل تصفية الشاي وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. ولكن يجب توخي الحذر وعدم استخدام الزنجبيل في حالة الإصابة بقرحة في الجهاز الهضمي.

الكركم

يوصى بتناول كوبين يوميًا من المشروب المحضر بإذابة ½ ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب المغلي خالي الدسم أو كوب من الماء المغلي.

عشبة الليمون

يمكن استخدام الليمون ككمادات للإصابات الجلدية، من خلال خلط ملعقة صغيرة من عشبة الليمون المفرومة مع بضع قطرات من عصير الليمون، وتغليفها بقطعة من الشاش وتمريرها في القليل من زيت السمسم الدافئ ثم وضعها على مكان الإصابة حتى يبرد المزيج. ويجب تجنب استخدام هذه الوصفة في حالة وجود التهاب في منطقة مفصل الركبة أو إذا كانت البشرة حساسة.

ورق الزيتون

يستخدم ورق الزيتون المفروم مع زيت الزيتون الدافئ كمساج للركبة، يتم دلكها برفق لمدة دقيقة واحدة، ثم يترك الخليط على الركبة لمدة تتراوح بين ربع ساعة ونصف ساعة قبل غسل البشرة. ويمكن استخدام هذه الوصفة 3-4 مرات في اليوم.

الحلبة

يتم خلط نصف ملعقة صغيرة منها بعد طحنها جيدًا مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ويستخدم المزيج في تدليك موضع الإصابة ثم يترك لبعض الوقت قبل غسله؛ لتحقيق الاستفادة القصوى، يتم تكرار ذلك عدة مرات على مدار اليوم.

النعناع

يمكن الاستفادة من النعناع بتناول كوبٍ من الشاي ثلاث مرات في اليوم، أو بفرم ملعقةٍ صغيرةٍ من النعناع الطازج ثم مزجها مع قليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند واستخدام المزيج في تدليك الركبة.

 

يمكن استخدام أي زيت طبيعي لتخفيف حدة الألم مؤقتًا، ولكن من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام أي وصفة لتفادي الآثار الجانبية الناتجة عن تفاعل مختلف أنواع العلاجات.

 

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى