الحالات المرضيةصحة

اعراض مرض كورونا الأكيدة

coronavirus | موسوعة الشرق الأوسط

تتزايد التساؤلات حول هذا الوباء المخيف الذي يُصيب العالم بأسره، ويطلق عليه اسم “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية”، وهو عبارة عن فصيلة من الفيروسات التي تصيب الإنسان وتبدأ بالإصابة بالبرد والسعال أو الشعور بصعوبة في التنفس، ولكن قد لا تظهر هذه الأعراض على بعض المصابين، وقد يتطور المرض إلى متلازمة التنفس الشديدة التي تسمى السارس.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية (WHO) كانت أول من اكتشف أعراض مرض كورونا عام 2012 في المملكة العربية السعودية. وتتشكل خطورة هذا المرض في نسبة الوفيات العالية التي تصل إلى 35%. وفي عام 2020، ارتفع معدل الوفيات جراء تفشي كورونا في العالم إلى حوالي ثلاثة آلاف شخص. وفي هذا التقرير، سنستعرض بعض الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بكورونا، فتابعونا.

اعراض مرض كورونا الأكيدة

سنأخذك في جولة لمعرفة أبرز الأعراض التي تظهر فور الإصابة بمرض كورونا، ومن الضروري الانتباه إليها عند ظهورها، بل والتواصل مع وزارة الصحة في بلدك أو التواصل مع منظمة الصحة العالمية عبر الضغط على هذا الرابط، حيث إذا تعامل الشخص المعافى من كورونا مع شخص آخر مصاب خلال 14 يوما دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة كورونا، ستظهر بعض الأعراض بينها ما يلي:

  • في البداية، تظهر أعراض الإصابة بفيروس كورونا عادةً بأعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا، والتي تستمر لمدة يومٍ أو أربعة أيام تقريبًا دون أي قلق، ولكنها في الواقع تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا المُختبئ في الجسم.
  • تبدأ أعراض فيروس كورونا بالظهور من خلال العطس والشعور بالإعياء الشديد، إلى جانب سيلان الأنف والتهاب الحلق، وقد تظهر الحمى ولكن ليست شائعة بين جميع المصابين.
  • يرون الأطباء بأن ظهور فيروس كورونا قد يكون في شكل نزلات برد شديدة، كما أن المريض قد يعاني من الربو.
  • يمكن أن يشعر المصاب بالتهاب رئوي، وبعض الأشخاص يمكن أن يعانوا من مشاكل في الجهاز الهضمي والإسهال الشديد.
  • تؤثر جائحة كورونا على وظائف أجهزة الجسم، بما في ذلك الكلى، مما يؤدي إلى وفاة المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى والسكري، والأمراض الرئوية، والسرطان، وكذلك كبار السن والأطفال الذين ليس لديهم مناعة قوية لمنع الإصابة بالمرض وضعف أجهزة الجسم.

فيديو لأعراض فيروس كورونا المؤكدة من اليوم الأول للإصابة، احذر إذا ظهرت عليك

تناولنا في هذا المقال العديد من الأعراض التي يمكن أن تظهر عند الإصابة بفيروس كورونا الذي انتشر في الآونة الأخيرة في مختلف دول العالم، حيث بدأ الفيروس أولاً في الصين وأودى بحياة العديد من الأشخاص. وقد بدأ الفيروس في الانتشار في عدد من الدول العربية، ولذلك قررنا في موسوعة عرض أهم الأعراض بناءً على ما صرحت به منظمة الصحة العالمية وعدد من الأبحاث العالمية الأجنبية.

المراجع

1-

2-

3-

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى