المنزلديكورات داخلية

اطارات اسلامية mdf

mdf | موسوعة الشرق الأوسط

الإطارات MDF هي إطارات خشبية ذات كثافة متوسطة يتم صنعها من الأخشاب الطبيعية المفرومة من جذوع أشجار الكافور والجازوارينا وأخشاب الزان. وتتميز هذه الأشجار بكونها معمرة حيث تظل لعشرات السنين، وتتميز هذه الإطارات بطريقة صنعها الخاصة ولها خصائصها التي تميزها عن الإطارات الأخرى.

جدول المحتويات

طريقة تصنيع هذه الإطارات

تُصنع هذه الإطارات بشكل رئيسي من أخشاب طبيعية مفرومة، مثل أشجار الكافور والجازوارينا والزان وغيرها من الأشجار الكبيرة، ويتم لصقها باستخدام مواد لاصقة كيميائية وتم إجراء معالجات صناعية عليها. تتكون هذه المواد اللاصقة بشكل أساسي من راتنجات البوريا والفورمالديهايد، ومن ثم يتم ضغط هذه الإطارات باستخدام مكابس ميكانيكية بدرجات حرارة وضغوط مختلفة حسب الغرض المطلوب.

ماهي أنواع الـMDF

هناك نوع من الخشب يتحمل الرطوبة ويتم معالجته باستخدام مواد محددة أثناء عملية التصنيع والكبس حتى يصبح مقاومًا للماء والرطوبة، ويزيد من ثباتيته. ويتم استخدام هذا النوع من الخشب في العديد من الأغراض مثل الحمامات والمطابخ والأثاث المعرض للعوامل الجوية الصعبة مثل أثاث الشواطئ والفنادق.

نوع الميلامين mdf

يتم تغطية هذا النوع من الخشب بطبقة من مادة الميلامين من جهتين أو جهة واحدة، مما يجعل السطح صلبًا ومقاومًا للخدوش، كما أن هذه الطبقة تزيد من عمر الخشب، ويتم استخدام هذا النوع في العديد من التطبيقات التي تتطلب المتانة والجمالية، مثل الخزائن والمطابخ والأسطح الرأسية بأنواعها المختلفة.

النوع الأخير وهو المولدينج mdf

هذا النوع يتم معالجته باستخدام معالجات خاصة، حيث يتم دهنه بدهانات خاصة. ويعتبر هذا النوع من الأخشاب الجيدة التي تم تشطيبها بنصف التشطيب. يتميز هذا النوع بلون رمادي على الوجهين أو على وجه واحد فقط، حسب الاستخدام المطلوب. ويتميز هذا النوع بثباته العالي في الأبعاد. كما يعتبر هذا النوع من الأنواع الاقتصادية التي تتناسب مع جميع أغراض إصلاح وتجهيز المباني والمنازل والمنشآت التجارية، حيث أن تركيبه واستخدامه سهل

ماهي مميزات الـmdf ؟

  • يمكن تشكيله وتشغيله بسهولة دون فقدان تماسكه.
  • يقبل على جميع أنواع الدهانات بمختلف أنواعها، وكذلك يقبل على لصق القشرة.
  • يستخدم هذا النوع من الخشب لجميع الأغراض التي يستخدم فيها الخشب الطبيعي، وخاصة إذا تم تغطية ألواحه بقشرة من خشب القرو أو الماهوجنا أو الميلامين أو الفورميكا وما شابه ذلك.
  • يتحمل هذا المادة المائية بشكل جيد، حيث لا تتزيد زيادة سمكه في الماء عن 6% خلال مدة وضعه في الماء لمدة ساعتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى