صحةصحة الرجل

اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

ما هي آثار العادة السرية في المستقبل على الرجال؟ يُعد هذا السؤال واحدًا من أكثر الأسئلة التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، وخصوصًا أن العادة السرية ليست ظاهرة محلية أو مقتصرة على مكان معين، أو فئة معينة من الناس، ولا تقتصر على الرجال فقط دون النساء، بل هي مشكلة عالمية تتواجد في جميع أنحاء العالم.

يجدر الإشارة إلى أن العديد من أكبر الأطباء العالميين قد صرحوا بأن هذا الفعل (الاستمناء) ليس بالفعل الصحي وأنه يضر بالجسم وصحة الممارس. ويعد تحفيز الشخص للقيام بالعمل الجنسي بشكل ذاتي ومن تلقاء نفسه من بين أسوأ الأفعال التي يمكن أن يفعلها الشخص بنفسه، سواء كان رجلاً أو امرأةً.

نظرًا لتزايد التحذيرات التي يذكرها الأطباء، فإن الاهتمام بالأضرار التي يمكن أن يسببها ممارسة العادة السرية للرجال في المستقبل قد زاد في الآونة الأخيرة. لذلك، سوف تحتوي الأسطر التالية على جميع المعلومات الممكنة حول هذه العادة، حيث سنشرح أبرز المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الرجال، وذلك من خلال مقالنا في موسوعة .

جدول المحتويات

اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال

يجدر بالذكر أن الهدف العام من العادة السرية هو الشعور بالمتعة، وعلى الرغم من ذلك، فإن المتعة تكون لحظية ولا تدوم طويلا، بل هي شعور مؤقت يستمر لبضع ثوان فقط. وبالرغم من أن الممارسة تتم بهدف الشعور لبضع ثوان فقط، إلا أن لها تأثيرا سلبيا كبيرا وضارا على الفرد. ونظرا لتساؤلات كثيرة تدور حول الأضرار المستقبلية التي يمكن أن تنجم عن العادة السرية، صرح أبرز الأطباء في العالم بأن هناك العديد من الآثار الضارة التي يتعرض لها المستمني، ولذلك سوف توضح الفقرات التالية جميع المعلومات الممكنة حول أهم الأضرار التي ذكرها الأطباء.

  • تورم القضيب : يؤثر ممارسة العادة السرية بكثرة على قضيب الرجل بتسبب التورمات أو الاستسقاء وهو احتباس السوائل في العضو الذكر، وهذا يحدث إذا مارس الرجل العادة السرية بكثرة وعلى فترات متقاربة، ومع ذلك تختفي هذه التورمات بشكل سريع وتزول في غضون أيام.
  • إمكانية إصابته بالعدوي والأمراض : وجد أن الرجال يستخدمون وسائل مساعدة مثل الألعاب الجنسية أثناء ممارسة الاستمناء، وهذه الوسائل قد تحتوي على مواد حادة أو ملوثة بالفيروسات والجراثيم، مما يؤدي إلى انتقال الأمراض والعدوى، خاصة إذا كانت هناك شخص يستخدم نفس الألعاب الجنسية قبله، وسينتقل إليه المرض مباشرة.
  • جرح العضو الذكري : يمكن للرجل أن يقوم بحركات عنيفة أو خاطئة قد تؤدي إلى إصابة العضو الذكري أو كسر القضيب في أسوأ الحالات. استخدام المواد الحادة أيضًا يمكن أن يؤدي إلى جروح وخدوش على القضيب وتسبب في النزف.
  • الإصابة بالتقرحات : بجانب العواقب الصحية الخطيرة لممارسة العادة السرية من قبل الرجال بشكل متكرر، فإنها تزيد من خطر الإصابة بالتقرحات والالتهابات في القضيب، والتي يمكن أن تتسبب في الإصابة بالأمراض.
  • النفور من العملية الجنسية : يمكن أن يؤدي الإدمان على الاستمناء الذاتي، والاستمتاع بالمتعة الذاتية والمنفردة لدى الرجل، إلى تجاهل العلاقة الجنسية مع زوجته، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالبرود الجنسي.
  • المشاكل النفسية : يعتبر الاستمناء من أهم الأسباب والعوامل التي تسبب الاكتئاب والحزن عند الرجال، وتجعلهم يشعرون بالوحدة والعزلة، خاصةً إذا شعروا بعدم الثقة في أنفسهم واحترامهم للذات.
  • التعرض لدوالي الخصية : يعرض ممارسة العادة السرية بشكل متكرر وخاصة بطريقة خاطئة الشخص للإصابة بدوالي الخصية.

ما هي العادة السرية

  • العادة السرية هي عملية يقوم بها المرء بتحفيز أعضاء التناسل الخاصة به، مثل القضيب عند الرجل والمهبل عند المرأة، بهدف تحفيز الشهوة الجنسية والوصول للنشوة الجنسية، وتتم هذه العملية بشكل فردي وذاتي من دون وجود شريك.

هل تؤثر العادة على الزواج للرجال

توجد أسئلة متعددة حول تأثير العادة السرية على الرجال، وخاصة بعد الزواج في حال كان الرجل يمارسها قبل الزواج. قد تشمل هذه الأسئلة ما إذا كانت العادة السرية تسبب العقم للرجل، أو تؤدي إلى مشاكل في العلاقة الحميمية مثل ضعف الانتصاب أو مشاكل في الخصوبة. في الفقرات التالية، سنوضح جميع المعلومات الممكنة حول هذه الأسئلة بشكل واضح ومفصل.

هل تسبب العادة السرية العقم للرجال

  • الإجابة الصريحة على هذا السؤال هي “لا”، وذلك بسبب وجود الكثير من التصريحات والأقاويل التي تشير إلى أن الاستمناء يؤدي إلى العقم لدى الرجل، وهذه الأقاويل غير صحيحة على الإطلاق.
  • على الرغم من ذلك، فإن إدمان الاستمناء بشكل مفرط يمكن أن يتسبب في تشكل دوالي الخصية، وهذا يؤثر على قدرة الرجل على الإنجاب، وليس الاستمناء بشكل عام.

هل يؤثر الاستمناء علي الحيوانات المنوية

  • يجب الإشارة إلى أن العادة السرية ليس لها تأثير على عدد أو جودة الحيوانات المنوية، نظرًا لأن إنتاج الحيوانات المنوية في جسم الرجل يحدث بشكل مستمر وبكميات كبيرة جدًا في كل مرة، بفضل وظيفة الخصيتين في الجسم.
  • ينتج لدى الرجل فاصل بين عمليات القذف، فيقوم الخصيتان بإنتاج المزيد من الحيوانات المنوية في كل مرة.

هل تؤثر العادة السرية علي الانتصاب

  • تجدر الإشارة إلى أن ممارسة العادة السرية بشكل معتدل أو معقول لا يؤثر على قوة القضيب وقدرته على الانتصاب، ومع ذلك، فإن الاستمناء بكثرة يمكن أن يتسبب في مشاكل في الأعصاب الموجودة في منطقة القضيب.
  • نظرًا لأن هذه الأعصاب تعد من أهم العوامل المساعدة في عملية الانتصاب، فإن إصابتها بأي خلل يؤدي إلى وجود ضعف في انتصاب الرجل، مما يؤدي بدوره إلى التأثير السلبي على العلاقة الحميمية وعدم القدرة على ممارستها بشكل جيد أو كما هو مرغوب فيه.

أسباب اللجوء للعادة السرية

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الرجل إلى اللجوء إلى الاستمناء، ولذلك سيتم ذكر أهم هذه الأسباب في السطور التالية لتجنبها.

  • الحاجة لإشباع الرغبة الجنسية : في كثير من الأحيان يفرز الجسم كميات كبيرة من هرمون الذكورة، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، ويؤدي ذلك إلى اللجوء إلى ممارسة العادة السرية بهدف إشباع الرغبة الجنسية.
  • إدمان الإباحية : عند مشاهدة الرجل للأفلام الإباحية، يتعرض للإثارة بشكل كبير، مما يدفعه للاستمناء لتخفيف رغبته الجنسية، وخاصة إذا كان غير متزوج.
  • الضغوط النفسية : يَلْجأ العديد من الرجال إلى الاستمناء كوسيلة للهروب من الضغوط النفسية التي يتعرضون لها، حيث يشعرون بالمتعة حتى لو كانت لحظية وهي وسيلة للتخلص من هذه الضغوط.
  • التأخر في الزواج : نظرًا لتأخر زواج الرجال في سن كبير، قد يلجأ الكثير منهم إلى ممارسة العادة السرية كوسيلة لتخفيف الكبت الجنسي الذي يعانون منه.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا لذي أجاب عن سؤال ما هي اضرار العاده السریه في المستقبل للرجال فنكون قد أشارنا إلى الأضرار التي يعاني منها ممارسي الاستمناء، والتي قد تؤول إلى الظهور في المستقبل تحديدا مثل ضعف الانتصاب.

المراجع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى