المنزلديكورات داخلية

اشكال ورقية جميلة

اشكال ورقية جميلة 4 | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن لأشكال ورقية جميلة ومتنوعة أن تدخل عالمك وتحقق فوائد أكثر مما تتخيل، فعلى الرغم من التأثير الجمالي للأشكال الورقية المصنوعة من الأوريغامي، فإنها تستخدم أيضًا في الألعاب والترفيه،

جدول المحتويات

فمنه يمكنك تعلم:

يمكن الاستفادة من القيم الهامة مثل التوفير وإعادة التدوير، وفن الابتكار والتجديد، والتصميم والفن، وصناعة الألعاب واللعب، وتطوير عادات التنسيق والاختيار الجيد للألوان، واستخدام فن تركيب الألوان معًا، وتنمية عادة الرسم، وغيرها من المهارات المفيدة في تصميم وصناعة أشكال ورقية جميلة .

كيف أصنع اشكال ورقية جميلة وملفتة للانتباه؟

اشكال ورقية جميلة 2 | موسوعة الشرق الأوسط

تتغير الأشكال الورقية بحسب ذوق المستخدم وفهمه لطرق الطي والتشكيل الصحيح، والتي يمكن أن تؤدي إلى أنماط مختلفة من فن التشكيل الورقي، فمن الممكن أن يتم تصميم طائرات، مباني وعمائر، دمى، طيور وحيوانات، أشجار ونباتات باستخدام الورق.
هل تعلم أنه يمكنك تصميم مقاطع فيديو من هذه الأشكال ببعض الورق البسيط والخبرة والوقت الكافي، وتحقيق الفائدة المادية وتعميم الفائدة على الآخرين؟
سأخبرك طريقة يمكنك أن تقص الورق حتى على أشكال غيوم التحدث التي تكثر رؤيتها بالقصص المصورة وترسم أو تصمم اشكال ورقية جميلة لها، وتعمل على تنسيقها كقصة أو تحريكها ببرامج المونتاج والتحريك وغيرها.

طرق ونماذج لابتكار اشكال ورقية جميلة :

يمكن استخدام نظام صور الكيرلي كوسيلة سهلة لتكوين شكل ورقي جميل، حيث تتوفر طرق بسيطة ومختلفة لترتيب الصور، ويمكن استخدام هذا النظام لإبداع لوحات فنية رائعة.
تقوم الطريقة ببساطتها على استخدام أوراق ملونة متينة وجيدة الجودة، واستخدام لاصق سائل مثل الصمغ أو منتج الأمير الذي يعتبر مادة صمغية عالية المتانة.

يُقصد هنا تحضير ورقة وتقسيمها إلى شرائط عمودية متساوية، ومن ثم لف هذه الشرائط بطرق مختلفة حسب التصميم المرغوب فيه، فمثلاً يُمكن صنع زهرة بتلات من شريط ورقي ملفوف بشكل كرة متوسطة الحجم ومحاطة بكرات أصغر، وعنق طويل مستقيم ذو لون أخضر وأوراق.
يتمثل الفكرة في تشكيل أشكال هندسية مختلفة مثل المثلث أو المستطيل أو المربع أو المعين أو السداسي، ومن ثم ترتيبها على شكل عنقود واستخدامها لتزيين الحائط أو كقطعة ديكورية خاصة إذا تم استخدام مواد براقة إضافية، أو يمكن طي الورق بطريقة معينة للحصول على شكل ثمرة فاكهة.

طريقة صنع علب الهدايا من أوراق الطي:

اشكال ورقية جميلة 1 | موسوعة الشرق الأوسط

يواجهنا الكثير من المناسبات التي نحتار في كيفية تقديم هدية لأحبائنا، ونسعى فيها للحصول على هدية توفر الأناقة والتكلفة المناسبة وتحمل قيمة معنوية للشخص الذي نهديها إليه، بغض النظر عن أعمارهم أو مواقعهم، وعندما نختار هدية معينة قد لا نجد الطريقة المثلى لتقديمها.
أصبحت علب تقديم الهدايا والتغليف بالورق اللامع شائعة في هذا الصدد، ولكنها قد لا تكون فريدة بالطريقة التي نريد. لذلك، يمكننا تصميم علب تغليف بأحجام مختلفة وفقًا لحجم الهدية بدون تكلفة باهظة بإذن الله.
قم بإحضار ورقة عريضة بشكل مستطيل كبير، ثم اطوِ الورقة إلى النصف بتساوٍ، ثم قم بثنيها مرة أخرى لتصبح بشكل مربع صغير ومسطح، ثم قم بتسوية الأطراف باستخدام مسطرة معدنية.
سنقوم بفتح الطية الأخيرة للعودة إلى الحالة الأولى من الطية الأصلية، ثم سنشكل مثلثين من زوايا الطية الثانية بتساوٍ وتناسب وتلامس.
بعد تكرار الشكل مع الجهة الخلفية، نلاحظ تكون أربعة مثلثات، حيث يتواجه كل زوج من المثلثات المتساوية، ونقوم بثنيها من النصف لجعل جميع المثلثات المتشابهة متساوية في الرأس الحاد، ثم نكرر هذه الخطوة بعد متابعة النتيجة السابقة.
نقوم بتكرار الخطوات التي اتبعناها في الخطوة السابقة، ونلاحظ تكون ثنية مثلثية، ثم نقوم بفتحها واستخدام الجيوب الظاهرة كقاعدة للعلبة، ويمكننا تشكيل جزء منها بضغط بسيط على الأطراف أو الحواف الورقية، ثم نسحب الطرف المتبقي للأعلى ونكرر الخطوات السابقة لإنشاء الغطاء بنفس الطريقة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى