التعليموظائف و تعليم

اسماء حيوانات آكلات اللحوم

1200px Lions and a Zebra a | موسوعة الشرق الأوسط

تشمل حيوانات آكلة اللحوم أو ما يعرف بـ حيوانات القارات الحيوانات التي تتغذى على النظام الحيواني ولا تعتمد فقط على النباتات كمصدر للغذاء، حيث تحصل على طاقتها من الأنسجة الحيوانية والمغذيات الأخرى الموجودة فيها. ويعتبر الافتراض الشائع أن جميع الثدييات تتغذى على اللحوم خاطئًا، حيث أن بعض آكلي اللحوم يتغذون أيضًا على النباتات. يساعد موقع الموسوعة على معرفة المزيد عن حيوانات آكلة اللحوم.

جدول المحتويات

اسماء حيوانات آكلات اللحوم

التمساح

تعتبر التماسيح من بين أسرع الحيوانات المائية، حيث تصل سرعتها إلى 32 مترًا في الساعة، وهي من الحيوانات الآكلة للحوم الشرسة، ومع ذلك يمكن للتماسيح الاستغناء عن الطعام لمدة تصل إلى 3 سنوات.

تنقسم التماسيح إلى ١٤ نوعًا، منها تمساح النيل الذي يعد الأهم، وتمساح الكوبي الذي يعد الأندر بوجود ٤٠٠٠ فقط في العالم، وتمساح المياه المالحة، وتمساح الفلبين، والتمساح الأمريكي.

الأسد 

يخلط الكثير من الناس بين الأسود الذكور والإناث، وفي الواقع، تتميز الأنثى دائمًا بجسم أصغر ولون أصفر ذهبي دون وجود أي شعر، بينما يتميز الأسد الذكر بالحجم الكبير والفراء الكثيف المحيط بالرأس واللون البني المحمر.

يعتبر الأسد من الحيوانات الأكثر نشاطًا خلال الليل، حيث يمكث في نوم يصل إلى 20 ساعة، ولكنه يمتاز بالسرعة حيث يمكنه الجري بسرعة تصل إلى 22.4 متر في الثانية 

أسماك القرش

القرش هو نوع من أسماك الغضاريف، وتُعتبر سمكة الحوت أكبر سمك في العالم حيث يصل طولها إلى 17.5 مترًا، وهي من الحيوانات التي تعيش لفترات طويلة حيث يمكن أن يصل عمرها إلى 20-30 عامًا.

يمتلك هذا الحيوان 6 حواس مما يجعله ماهرًا جدًا في الصيد، حيث يعتمد على حاسة البصر والسمع والتذوق والشم واللمس والاستقبال الكهربائي الذي يمكنه من الشعور بحركة الفريسة من على بعد أميال.

الفهد 

يعتبر الفهد الحيوان الأسرع والأندر في المملكة الحيوانية وبين البشر، وهو يتمتع بلقب أسرع مخلوق على الإطلاق. ومع ذلك، يواجه الفهد خطر الانقراض بشكل كبير نتيجة للاضطهاد الذي يتعرض له وتدمير موطنه، بالإضافة إلى الاتجار غير المشروع. وتشمل أنواع الفهود الفهد الصياد، والفهد الآسيوي، والفهد الثلجي، والفهد الهندي، والفهد الأسود.

النمور

النمور هي أصغر أنواع السنوريات حجمًا، وتميل دائمًا للعزلة والانفراد بالذات، ولا تعيش في مجموعات كغيرها من الحيوانات، ويبدأ هذا الانفراد بعد سنتين من الولادة عندما تقوم الأم بتعليم صغيرها كيفية صيد فريسته بمهارة. ويتميز النمر بقدرته العالية على التكيف مع البيئة المحيطة، ويمكنه العيش في أي مكان دون وجود موطن أصلي.

سمكة البيرانا

يصل طول سمكة البيرانا إلى الحد الأقصى من 26 سم، وعلى الرغم من قصرها المتناهي، إلا أن لديها أسنان حادة جدًا تجعلها واحدة من أكثر الأسماك خطورة، بسبب شهيتها الكبيرة للحوم البشر. وموطنها هو أمريكا الجنوبية، ولا توجد في أي من القارات الأخرى، وتعيش هذه السمكة في الأنهار الجنوبية فقط، مثل نهر الأمازون، وتتميز بذكائها العالي الذي يمكنها من اصطياد أي ضحية بفعالية، حيث تحب الطعام وشهيتها مفتوحة، وتعيش دائمًا في مجموعات وتمتاز بالسرعة الفائقة.

الدب

الدب هو حيوان من الثديات المفترسة الموجودة في جميع أنحاء العالم، حيث يعيش في الغابات والصحاري والتلال والجبال، ولديه العديد من الأنواع الشهيرة، بما في ذلك الباندا العملاقة. وعلى الرغم من جسمه القوي العملاق، إلا أن الدب يميل إلى الكسل بشكل كبير، وهو معروف بفترات السبات الشتوي، ويتغذى على اللحوم والنباتات وكل شيء يراه آخرون يأكلونه.

الضبع

يعتبر الضبع واحدًا من أشرس وأمهر الحيوانات آكلة اللحوم، حيث يمكنه سحق عظام الإنسان بأسنانه وأنيابه الحادة، ويصطاد فريسته ليلاً بسبب قضاءه نهاره نائمًا، وينقسم إلى ثلاثة أنواع: الضبع المرقط، والضبع البني، والضبع المخطط.

الذئب

ينتمي الذئب إلى فصيلة الكلبيات، ويعتبر أقدم حيوان على وجه الأرض، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن الذئب هو واحد من الحيوانات التي نجت من انقراض العصر الجليدي. يعد الذئب حيوانًا متعاونًا يفضل العيش في مجموعات، حيث يصطادون ويأكلون الفريسة معًا، كما أنه يسافر ويترحال باستمرار ولا يحب الإقامة في مكان واحد لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى