أسأل الخبراءالمراجع

اسعار الكمامات الطبية في السعودية الاسعار بعد التحديث 2020

medical mask | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم لكم آخر تحديثات أسعار الكمامات الطبية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وإعلان وزارة الصحة في المملكة عن اكتشاف حالات حاملة للمرض. وانتشر الوباء في البلاد، مما دفع الحكومة إلى اتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس وحماية المواطنين. وقد التزم المواطنون بالإجراءات الوقائية في جميع أنحاء المملكة، بهدف الوقاية من الإصابة بالفيروس المستجد.

في الفترة الأخيرة، ارتدى عدد كبير من الناس الكمامات وشراؤها، للوقاية من انتقال الفيروس عند الاتصال المباشر مع الآخرين. وشهد سوق الكمامات ارتفاعًا كبيرًا، حيث استغل التجار والشركات الأزمة لتحقيق الأرباح، وهو ما أدى إلى تقديم العديد من الشكاوى من المواطنين بشأن ارتفاع الأسعار. وقد اتخذت الحكومة الإجراءات القانونية ضد من يستغل تلك الأزمة. ولذلك، سنقدم لكم في الفقرات التالية من موسوعتنا آخر التحديثات بشأن أسعار الكمامات في المملكة، فتابعونا.

اسعار الكمامات الطبية في السعودية

  • وفقًا لتصريحات بعض البائعين في أسواق الجملة لبيع المستلزمات الطبية في المملكة العربية السعودية، فإن أسعار الكمامات ارتفعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، بعد أن رفعت بعض الشركات المنتجة والتجار أسعار تلك المستلزمات للاستفادة من الأزمة الحالية وتحقيق الأرباح، فكان شراء الكمامات يقتصر في السابق على الأطباء فقط، ولكن مع زيادة استخدامها من قبل معظم المواطنين، أصبحت الكمامات نادرة في السوق السعودي وارتفعت أسعارها.
  • في الماضي، كانت الأرباح الناتجة عن بيع الكمامات والقفازات ضئيلة للغاية، ولكن في الوقت الحالي ارتفعت أسعارهم بنسبة تصل إلى 700%، وارتفع سعر القفازات الطبية بنسبة تصل إلى 80%، وبعد زيادة الطلب على جل التعقيم، ارتفع سعره بنسبة 15%.
  • قال أحد التجار في سوق بيع المستلزمات الطبية في المملكة أن سعر الكرتونة التي تحتوي على أربعين عبوة من الكمامات العادية كان في السابق مائتين وخمسين ريالاً سعودياً، ولكنه ارتفع حالياً إلى سبعمائة ريال سعودي، ووصلت العبوة الواحدة إلى أكثر من عشرين ريالاً سعودياً.
  • كانت العبوة المحتوية على الكمامات المزودة بفلتر من نوع (3M) متاحة مقابل مائة وعشر ريال سعودي في السابق، ولكن في ظل الأزمة الراهنة، ارتفع سعرها إلى سبعمائة ريال سعودي.

السعودية تحذر التجار من غلاء أسعار الكمامات

  • أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، عبد الرحمن الحسين، أن الوزارة تلقت أكثر من 7,300 بلاغا ضد التجار، بسبب ارتفاع أسعار الكمامات والقفازات ومواد التعقيم والمستلزمات الطبية، بدءا من اليوم الأول من شهر مارس. وقد بدأت هيئة الرقابة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وقد أصدرت الوزارة أكثر من 400 مخالفة قانونية ضد التجار الذين رفعوا أسعار هذه المواد، حيث تسعى الوزارة لحماية حقوق المستهلك.
  • قامت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التجارة في المملكة بإجراء جولة تفتيشية على الصيدليات، بهدف الكشف عن الصيدليات التي ترفع أسعار الكمامات والقفازات ومواد التعقيم، وأمرت الوزارة بعدم بيع أكثر من ثلاث علب من الكمامات للمواطن الواحد، وأن يكون الحد الأقصى لعدد كراتين الكمامات التي يتم بيعها للمستشفيات والمراكز الصحية هو عشرة كراتين للمستشفى الواحد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى