الصحة الإنجابيةصحة

اسرع طريقة للحمل بعد الدورة

طريقة الحمل السريع بعد الدورة | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر التجارب والطرق الأسرع للحمل بعد الدورة شيئًا يرغب الكثير من النساء في تحقيقه، حيث يتمنى الكثيرون الحمل بشكل سريع مباشرة بعد انتهاء الدورة الشهرية. ويتكرر هذا الأمر مع الكثير من النساء، وهناك العديد من الطرق التي يجب على المرأة اتباعها لزيادة فرصة الحمل لديها بعد الدورة الشهرية مباشرة. وتتميز هذه الطرق بالبساطة وعدم استغراق الكثير من الوقت أو الجهد، ولكنها يمكن أن تساعد بالفعل على حصول الحمل بشكل سريع. وسوف نعرض لكِ أهم هذه الطرق التي تساعد على حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية على موقع الموسوعة.

اسرع طريقة للحمل بعد الدورة :

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لزيادة فرص الحمل لدى المرأة، وهذه الطرق مجربة ولقد أثبتت نجاحها مع العديد من النساء، ومن بين هذه الطرق أفضلها الآتي:

أولًا: تحديد موعد التبويض:

يجب على المرأة التي ترغب في الحمل تحديد موعد التبويض، والذي يشير إلى الفترة التي يمكن فيها حدوث الحمل بإطلاق البويضة. ويجب على المرأة حساب هذه الفترة لمعرفة الأيام التي يمكن فيها حدوث الحمل، وهناك طرق لتحديد موعد التبويض مثل الآتي:

  • يمكن حساب فترة التبويض من خلال حساب فترة الدورة الشهرية، وذلك عن طريق حساب اليوم الرابع عشر من الدورة، وذلك إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، وتحدث كل ثمانية وعشرين يومًا أو ثلاثين يومًا، وإذا كانت دورتك غير منتظمة، فيمكنك استشارة الطبيب وإخباره بموعد دورتك، وسيساعدك في تحديد وقت التبويض.
  • يمكنك معرفة فترة التبويض عن طريق قياس درجة حرارة جسمك يوميًا بعد انتهاء الدورة الشهرية، وذلك في فترة الصباح الباكر، بشرط أن تكون المرأة لا تزال في الفراش. وفي اليوم الذي ترتفع فيه درجة حرارة جسمك بمعدل نصف درجة مئوية، فهذا يشير إلى أن هذا هو اليوم الأول في فترة التبويض الخاصة بك.

ثانيًا: ممارسة الجماع باستمرار قبل أيام الإباضة:

يزيد من فرصة حدوث الحمل عند المرأة بشكل سريع الإكثار من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل يومي في الفترة التي تلي مغادرة الدورة الشهرية مباشرة وبعد مرور حوالي أسبوع. يتم الإكثار من ممارسة الجماع في هذه الفترة لزيادة فرصة تلقيح البويضة.

ثالثًا: الاستلقاء على الظهر بعد العلاقة:

من بين الأشياء التي تزيد من فرص الحمل هي الاستلقاء على الظهر بعد العلاقة الحميمة، حيث لا ينصح بالنهوض مباشرةً من السرير. ويوصي الكثير من الأطباء بالاستلقاء على الظهر لمدة ربع ساعة على الأقل لزيادة فرص تلقيح البويضة بالحيوانات المنوية في تلك الفترة.

رابعًا: اختيار أوضاع مناسبة للجماع:

يجب أيضًا على المرأة التي ترغب في الحمل بشكل سريع أن تختار الأوضاع المناسبة لذلك، حيث هناك بعض الأوضاع الجنسية التي يمارسها الزوجين وتقلل من فرصة الحمل، لذلك يجب اختيار الوضع المناسب لذلك، وبالأخص خلال الفترة التي تلي الدورة الشهرية وحتى موعد انتهاء فترة الإباضة، وبعد هذه الفترة يمكن ممارسة جميع الأوضاع الأخرى على حسب الرغبة.

خامسًا: ابتعدي عن تناول الكافيين:

هناك أيضًا أمور أخرى تُساعِد على تقليل نسبة حدوث الحمل، من بينها الإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، ولذلك، إذا كنتِ ترغبين في حدوث الحمل بسرعة، فينبغي عليكِ تجنُّب تناول هذه المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين.

سادسًا: الابتعاد عن القلق:

ترتبط الحالة النفسية بشكل كبير جدًا بحدوث الحمل أو عدم حدوثه، حيث تؤثر الحالة النفسية بشكل كبير على إمكانية حدوث الحمل لدى المرأة، وقد يسبب التفكير المفرط في الحمل تأخيرًا في حدوث الحمل بسبب اضطراب هرمونات المرأة. لذلك، ينبغي على المرأة الابتعاد عن كل ما يقلقها في هذه الفترة والتركيز على هدف حدوث الحمل بشكل طبيعي وفي المعدل المناسب. كما يتوجب عليها الحفاظ على الحالة النفسية الجيدة لتزيد فرصة حدوث الحمل، وتجنب الضغوط والتوترات.

سابعًا: تناول الطعام الصحي:

على المرأة التي ترغب في الحمل بسرعة أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، وخاصة الأطعمة التي تزيد من معدل الخصوبة لدى المرأة. يجب أيضًا أن تحصل المرأة على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة وأنواع الفيتامينات المختلفة لزيادة معدل الخصوبة، وتجنب شرب المشروبات الغازية والأطعمة المحتوية على المواد الحافظة.

المراجع :

1

2

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى