أسأل الخبراءالمراجع

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية 2023

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية | موسوعة الشرق الأوسط

يتم في هذا المقال شرح خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام رقم الهوية، وهي من الخدمات الأساسية التي يهتم بها المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية. يهدف الشرح إلى مساعدتهم على سداد قيمة المخالفات وتجنب دفع غرامات مالية في حالة التأخر عن سدادها.

تُعَدُّ خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية إحدى أبرز الخدمات الإلكترونية التي تُقدَّمُها وزارة الداخلية السعودية عبر منصة أبشر، التي توفر كافة خدمات المرور والجوازات والأحوال المدنية. وتأتي هذه المنصة بهدف تحسين مستوى الخدمات في المملكة، وتوفير الوقت والجهد للمواطنين بدلاً من الانتظار لفترة طويلة في المكاتب التابعة للوزارة للحصول على الخدمات المطلوبة. ويمكنك الآن التعرف على قيمة المخالفات المرورية عبر رقم الهوية من خلال موسوعة.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية 2023

في الخطوة الأولى، يجب الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الرسمي عن طريق الرابط هنا، ثم يتم اختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية من قائمة الخدمات المرورية.

1116 | موسوعة الشرق الأوسط

سيتم توجيهك تلقائيًا إلى منصة أبشر، حيث يمكنك اختيار الخدمات الإلكترونية المتكاملة للأفراد.

2223 | موسوعة الشرق الأوسط

في الصفحة التالية، ستحتاج إلى تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور والرمز المرئي، ثم النقر على زر `تسجيل الدخول`.

3331 | موسوعة الشرق الأوسط

سيظهر لك الموقع في الصفحة التالية صفحة خدمة الاستعلام، وفيها يجب عليك إدخال رقم الهوية في الحقل الأول، ثم الرمز المرئي الموجود أمامك في الحقل الذي يليه، ومن ثم الضغط على خيار `عرض`. وبعد ذلك، سيظهر الموقع لك كافة التفاصيل الخاصة بقيمة المخالفات المرورية.

4441 | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن تسديد المخالفات المرورية من خلال ماكينات الصراف الآلي باستخدام الطريقة التالية:

  • بعد إدخال رقمك السري، يتم الضغط على خدمات الحكومة، ثم اختيار قائمة المدفوعات، ومنها الضغط على قائمة المخالفات.
  • يتم في الخطوة التالية اختيار خدمة المخالفات المرورية، ثم يتم اختيار الاستفسار برقم الهوية أو الإقامة، وبعد ذلك يتم النقر على خيار التأكيد.
  • بعد ذلك، ستظهر لك الشاشة قيمة المخالفات، ويمكنك النقر على خدمة “الدفع” لسداد المخالفات على الفور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى