أدويةصحة

استخدام هستوب للحامل هل هو آمن

هستوب للحامل | موسوعة الشرق الأوسط

هل يمكن استخدام هيستوب بأمان خلال الحمل؟ يعتبر هيستوب من أهم الأدوية التي تستخدم لعلاج الحساسية بشكل فعال خلال فترة الحمل. سنتعرف على أهم استخداماته والاحتياطات اللازمة. فترة الحمل هي واحدة من أصعب فترات حياة المرأة. لذلك، يجب على جميع السيدات الاهتمام بصحتهن خلال فترة الحمل، وذلك لأن جسم المرأة يتعرض للعديد من الاختلالات الجسدية بسبب تغير الهرمونات. ومن هذا المنطلق، يجب على المرأة الاهتمام بصحتها جيدًا، لكي يولد طفل سليم وخالي من الأمراض، حيث يواجه بعض السيدات مشكلة شائعة في الحمل وهي الحساسية.

جدول المحتويات

أنواع الحساسية للحامل ودور هستوب :

تعاني المرأة خلال فترة الحمل من نوعين من الحساسية، الأولى ناتجة عن تأثير البيئة المحيطة بها ووجود الغبار، وعلى الرغم من أن جهاز المناعة لدى المرأة يكون قويًا خلال فترة الحمل، إلا أن هناك العديد من التغيّرات التي تحدث في جسمها وتجعلها حساسة تجاه بعض الأشياء المحيطة بها، مما يؤدي إلى ضيق التنفس والسعال وتدفق الدموع وبعض المشاكل الأخرى.

النوع الثاني من الحساسية ينتج عن بعض الأطعمة التي تسبب الحساسية مثل الدهون وبعض الأطعمة الأخرى. وتظهر الحساسية بأشكال مختلفة مثل البقع الحمراء في الجلد والحكة والتعب والإرهاق والإعياء. يساعد هستوب في التخلص من الحساسية وهو مناسب للحوامل بشكل خاص بالمقارنة مع العديد من الأدوية الأخرى.

هستوب للحامل :

  • يُعَدُ دواء هيستوب من الأدوية الطبية الأساسية التي يتم استخدامها للتخلص من حالات الحساسية لدى العديد من السيدات الحوامل، ويفضل استخدامه في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل. ولذلك، فإن دواء هيستوب يُعدُّ واحدًا من أهم الماركات التجارية التي يتم الاقبال عليها في جميع الأسواق، لأنه يتناسب مع الحامل وأثبت فاعليةً في علاج الحساسية دون أي ضرر للجنين.
  • يتوفر الدواء في جميع الصيدليات على شكل أقراص أو سائل للشرب، ويحتوي على نسبة من كلورفينيرامين وهو المادة الفعالة المسؤولة عن التخلص من جميع أعراض الحساسية، حيث يعمل على منع ردة فعل الجسم تجاه ما يتحسس منه، وهو من الأدوية التي تسبب النعاس.

دواعي استعمال دواء هستوب :

  1. يُساعد هذا الدواء على علاج جميع مشاكل الحساسية، والتي تشمل حساسية الأنف واحتقانه، وحساسية ملتحمة العين.
  2. يمكن للفول السوداني التخلص من أعراض الحساسية الجلدية، مثل الحكة والاحمرار والارتيكايا ولدغ الحشرات والأعراض الأخرى.
  3. يتم التغلب على مشكلة الحساسية التي تنتج عن تناول نوع معيّن من الأطعمة.
  4. يتخلص من جميع الأعراض المرتبطة بالبرد، مثل احمرار العينين وسيلان الأنف والعطس وحكة الأنف والحلق والعديد من المشاكل الأخرى.

معلومات طبية حول عقار الهستوب :

يجب قراءة النشرة الداخلية لدواء الهستوب بعناية قبل تناوله دون استشارة الطبيب، حتى لا يحدث أي مضاعفات صحية. ويجب اتباع الجرعة الموصوفة في النشرة، واتباع بعض النصائح التالية:

  1. يجب عليكِ هز زجاجة دواء هستوب جيدًا قبل تناول كل جرعة منه.
  2. يجب التأكد من الجرعات التي يتم تناولها وتحديد مقدارها الخاص، بدلاً من زيادة الجرعة أو تقليلها تلقائيًا.
  3. لا يجب استخدام الملعقة المنزلية لتناول الدواء، ويتم توفير مقدار محدد في العبوة.
  4. يمكن تناول الدواء بعد الانتهاء من الطعام أو خلال تناول الوجبة.
  5. من المفضل تناول الدواء بعد تناول الطعام، ما لم ينصح الطبيب بغير ذلك، حيث يؤدي تناول الدواء على معدة فارغة إلى حدوث قرح، ولذلك يجب تجنب ذلك.
  6. يجب تناول أقراص هستوب مع كمية مناسبة من الماء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى