التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

استخدام ماسك الكركم للوجه وحب الشباب والبشرة الدهنيه

ماسك الكركم | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم طريقة استخدام ماسك الكركم وفوائده للبشرة، حيث يعاني الكثير من الناس من مشاكل مختلفة في البشرة التي تؤثر على حالتهم النفسية، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال ماسك الكركم بمزيجه المختلف للتخلص من العديد من مشاكل البشرة.

فوائد وانوع ماسك الكركم  للبشرة :

ماسك الكركم لعلاج حب الشباب :

الكركم له العديد من الفوائد للبشرة، حيث يساعد بشكل فعال على التخلص من مشكلة حب الشباب التي يعاني منها الكثيرون، حيث يعتبر مضادا للبكتيريا والفطريات التي تصيب الجلد وتسبب ظهور الحبوب والبثور، ويمكن استخدام الكركم للتخلص من حب الشباب عن طريق: :

  • الطريقه الأولى :

يتم خلط ملعقة كبيرة من الماء مع ملعقة صغيرة من الكركم، ثم يتم وضع الخليط على الأماكن التي توجد فيها حبوب البشرة، ويترك الخليط حتى يجف تمامًا، ثم يتم غسله جيدًا بالماء.

  • الطريقة الثانية :

يتم غلي القليل من أوراق النعناع الطازجة في الماء واستخراج العصارة، وبعد ذلك يترك هذا الخليط جانبًا حتى يبرد، ثم يضاف الكركم ويدهن الوجه بالكامل بهذا الخليط، ويترك على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء.

  • الطريقة الثالثة :

في هذه الوصفة، يتم خلط ملعقة كبيرة من اللبن الرائب البارد مع ملعقة صغيرة من الكركم، ومن ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويتم فرك الخليط بالقليل من الشوفان المطحون بحركات دائرية لبضع دقائق، ثم يتم غسل الوجه مرة أخرى.

  • الطريقة الرابعة :

تتكون تلك الخلطة من خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت السمسم أو زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من الكركم، ثم يتم توزيع الماسك على الوجه بالكامل قبل النوم مباشرةً، ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء للتخلص من أي شيء متراكم على الوجه.

  • الطريقة الخامسة :

في هذه الوصفة، يُخلط ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة أخرى من الحليب السائل للحصول على خليط متجانس سميك، ثم يُوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة أو أكثر، وبعد ذلك يُغسل الوجه جيدًا بالماء للتخلص من الزيادات.

  • الطريقة السادسة :

في هذه الوصفة، يتم خلط حوالي ثلاث ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتين صغيرتين من الأزر، ثم يتم خلط جميع المكونات جيدًا. يتم وضع الخليط على الوجه بالكامل وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يتم غسل الوجه جيدًا باستخدام الماء البارد.

  • الطريقة السابعة :

تتم خلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من خشب الصندل، ثم يتم إضافة القليل من عصير الليمون، حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة. يتم وضع هذه العجينة على الأماكن المصابة على شكل طبقة رقيقة ويترك الخليط حتى يجف تمامًا، ومن ثم يتم غسله بالماء الدافئ جيدًا.

ماسك الكركم للبشرة الدهينة :

يحمل الكركم العديد من الفوائد الجمالية للبشرة الدهنية، ويمكن الاستفادة من العديد من الوصفات التي تساعد في التخلص من عيوب البشرة الدهنية.

ماسك الكركم مع جوز الهند :

يتم خلط حوالي ربع ملعقة صغيرة من الكركم، مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند حتى يتكون مزيج لين، ويتم وضع هذا المزيج على البشرة، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم غسل الوجه جيدًا.

ماسك الكركم والدقيق والليمون :

في هذه الوصفة، يتم خلط ملعقتين من الدقيق مع نصف ملعقة من بودرة الكركم ونصف ملعقة من عصير الليمون، وإضافة القليل من الماء، ثم يتم وضع الخليط على الوجه بالكامل لمدة تتراوح بين عشرة إلى خمسة عشر دقيقة، ومن ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء وترطيبه باستخدام المرطب المناسب. ويمكن استخدام هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع لمدة شهر على الأقل للحصول على أفضل النتائج والحصول على تحسين سريع في الوجه.

ماسك الكركم والصخر البركانى واللبن :

تتطلب هذه الوصفة خلط مقدار مناسب من مسحوق الكركم مع ملعقتين صغيرتين من اللبن، ومقدارًا مناسبًا من مسحوق خشب الصندل وماء الورد، وملعقة صغيرة من الصخور البركانية. يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة، ثم يتم تكرار الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

ماسك الكركم والخيار :

في هذه الوصفة، يتم خلط كمية مناسبة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم حتى يتشكل مزيج متجانس، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ومن ثم يغسل الخليط باستخدام الماء، ويمكن تكرار هذه العملية يوميًا.

ماسك الكركم للتخلص من الهالات السوداء :

يساعد هذا القناع على القضاء على الهالات السوداء تحت العين بسهولة، وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من الزبادي الحامض، حتى يتم الحصول على مزيج متجانس، ثم يتم تطبيق هذا المزيج على منطقة تحت العينين وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم ترطيب تلك المنطقة بماء الورد أو ماء الأرز، ويمكن تكرار هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم للتخلص من الهالات السوداء بسهولة.

ماسك الكركم بتفتيح البشره :

  • الطريقة الأولى ( الكركم والعسل ) :

تحتوي هذه الوصفة على ملعقة واحدة من العسل الأبيض وملعقة واحدة من الكركم، حيث يتم خلط المكونات جيدًا مع بعضها، ثم يتم وضع الماسك على البشرة واتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء جيدًا، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • الطريقة الثانية ( الكركم والنشا ) :

يتم خلط حوالي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة من عسل النحل، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، وبضع قطرات من ماء الورد في هذه الطريقة. يتم خلط كل هذه المكونات معًا، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ويمكن تكرار هذا القناع ثلاث مرات في اليوم.

ماسك الكركم للحصول على بشره نقية :

في هذه الوصفة، يتم مزج ملعقتين كبيرتين من الطحين مع ربع ملعقة صغيرة من الكركم وربع كأس من الزبادي وملعقة واحدة على الأقل من العسل الأبيض، وعصير نصف ليمونة، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ جيدًا.

ماسك الكركم للتخلص من الكلف :

في هذه الوصفة يتم مزج ملعقة من الكركم مع ملعقتين من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من عسل النحل، ثم يتم خلط جميع المكونات جيدًا معًا، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم غسل الخليط من البشرة، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من الكلف بسهولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى