أدويةصحة

استخدام حقن برونتوجيست لتثبيت الحمل

حقن برونتوجيست 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد حقن برونتوجيست واحدة من أفضل العلاجات المستخدمة لتثبيت الحمل، وتحتوي على هرمون البروجسترون الذي يعتبر أحد الهرمونات الرئيسية المسؤولة عن الحفاظ على الحمل.

يعمل على زيادة معدل الحمل وتثبيت الحمل بشكل أفضل، خاصة لدى النساء اللاتي تعرضن لإجهاض متكرر أو نزيف مهبلي مصحوب بفقدان الجنين.

بالتالي، ينصح العديد من النساء بتناول حقن البروجيستيرون لزيادة نسبة الحمل الناجح في الرحم.

تساهم حقن برونتوجيست في تثبيت الحمل بعد التخلص من علامات الدورة الشهرية، حيث يتم تقوية جدار الرحم، وتم توفير العديد من المعلومات المفيدة حول علاج برونتوجيست والجرعات المناسبة لتحقيق النتائج المرغوبة.

وقد لاحظنا كثيرًا أن العديد من السيدات يعانين من ضعف المشيمة الذي يؤدي إلى حدوث الإجهاض أو السقوط، وبسبب ذلك ينخفض المزاج لدى السيدات.

يؤدي انخفاض هرمون البروجسترون الذي يساعد على تثبيت الحمل إلى التأثير على الحمل، وينصح كثير من الأطباء في تلك الحالات بتناول الحقن بجرعات مناسبة.

أسباب نزول الجنين :

وقدم أيضًا تصريحًا يوضح الأسباب التي تؤدي إلى سقوط النساء، وبالتالي تحمي الحقن من هذه الأسباب التي تشمل بعض الأسباب الشائعة:

  • تشمل أسباب تراجع صحة الأم النفسية الضعف والتعرض لحالات الاكتئاب والتوتر والقلق.
  • التعرض المستمر للإجهاد وحمل الأشياء الثقيلة.
  • ارتفاع في معدل ضغط الدم لدى الأم.
  • ضعف عضلات الرحم أو العنق.
  • وجود ورم ليفي يؤدي إلى تقليل احتمالية حدوث الحمل.
  • يحدث الإجهاض المتكرر بسبب خلل في كروموسومات الجسم أو في الهرمونات الوراثية في معظم الحالات.

دواعي استعمال حقن برونتوجيست:

  • تتم معالجة حالات الإجهاض المتكررة باستخدام حقن برونتوجيست، وكذلك عند ارتفاع الوزن.
  • تفضل تناول هذه الحقن خلال فترة الحمل وأثناء العمليات الجراحية لتقليل خطر الإصابة على الأم والجنين، ويجب أن تكون الجرعة مضاعفة في تلك الحالة.
  • في حالة نقص هرمون البروجسترون، المسؤول عن تأخير الدورة الشهرية، يتم تناول حقن لتنظيم الدورة الشهرية، وذلك بتناول جرعات مناسبة لزيادة نسبة هرمون البروجسترون أو هرمون الأنوثة داخل الجسم.
  • تعمل على تنظيم الدورة الشهرية وتساعد في زيادة هرمون الحمل.

الجرعة التي يتم تناولها من حقن برونتوجيست:

  • يجب تناول حقن برونتوجيست تحت إشراف الطبيب المعالج، حيث يتم تحديد الجرعة وفقًا لتقدير العامل الأساسي الذي يؤدي إلى تقليل هرمون البروجسترون.
  • فيما يتعلق بالجرعات المتوفرة في الحقن، فهي تتراوح بين 200 و 400 ملجم، وتشمل العديد من الأشكال مثل اللبوس المهبلي والتحاميل، وتعطى الحقن يوميًا لمدة أسبوعين، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء لتجنب حدوث أي نزيف مهبلي.

الآثار الجانبية لحقن برونتوجيست:

يوجد بعض الأثار الجانبية التي تتواجد وراء حقن برونتوجيست منها: يمكن أن يسبب هذا الدواء انتفاخات وآلام في البطن والمعدة، وبشكل خاص في منطقة الرحم.

قد يحدث بعض التغيرات المزاجية في الحالة النفسية والعامة، وقد يحدث بعض الاضطرابات في مستوى البروجسترون الذي يعتبر العامل الأساسي الذي يساعد في حدوث البكاء المستمر، كما قد يفقد الشخص الشهية في بعض الحالات ويتعذر عليه تناول الطعام لفترات طويلة.

موانع استعمال حقن برونتوجيست:

توجد حالات لا ينصح باستخدام جرعات برونتوجيست، ومن بين هذه الحالات: الأشخاص الذين يعانون من نقص في هرمون البروجسترون والأشخاص الذين تجاوزوا سنًا معينة والمصابون بمشاكل في القلب وقصور وظائف الكبد والكلى.

سعر حقن برونتوجيست:

من بين العوامل المعروفة هو ارتفاع سعر هذه الحقنة في الأسواق، حيث يصل إلى 124 درهمًا لصندوق الحقن الذي يحتوي على 10 أمبولات، وسعر اللبوس المهبلي 148 درهمًا للصندوق الذي يحتوي على 30 لبوسة، وأما سعر العلبة الشرجية فهو 110 درهمًا لصندوق الذي يحتوي على 30 لبوسة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى