الطب البديلصحة

استخدام الجنزبيل وخل التفاح للأكتاف

الجنزبيل وخل التفاح للأكتاف 1 | موسوعة الشرق الأوسط

يعد استخدام الجنزبيل وخل التفاح للأكتاف من الطرق الفعّالة، حيث يتم إنتاج خل التفاح عبر تخمير فاكهة التفاح، ويحتوي هذا الخل على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، ويستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية بالإضافة إلى بعض الأعشاب التي تزيد من قيمته الغذائية وتحسّن النتائج المتحصّل عليها، وسنوضّح في هذا الموضوع مدى أهمية وفوائد استخدام الجنزبيل وخل التفاح للأكتاف، فتابعونا.

جدول المحتويات

استخدام الجنزبيل وخل التفاح للأكتاف :

يمكن استخدام خل التفاح والزنجبيل لتحضير كريم مفيد لآلام الكتف، وذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات:

المكونات المطلوبة:

  • ربع كوب من خل التفاح.
  • نصف كوب من الزنجبيل المغلي جيداً.
  • قطعة من القطن.

طريقة التحضير هى:

يتم خلط الزنجبيل مع خل التفاح وتسخين الخليط على النار قليلاً، ثم يتم غمس قطعة من القطن ووضعها على منطقة الألم في الكتف وتدفئتها، وسوف يساعد هذا على علاج التهابات الكتف وآلامها.

فوائد الجنزبيل وخل التفاح معاً :

أولاً : إنقاص الوزن الزائد:

يمكن صنع حزام ساخن لإزالة الدهون المتراكمة حول الخصر والأرداف بمزج الجنزبيل المطحون مع ماء الورد وخل التفاح، ثم وضعهم على النار حتى يتماسك الخليط قليلاً، وتهدئة النار وتحريك الخليط لبضع ثوانٍ حتى يصبح ملمسه كريميًا. بعد ذلك، يتم وضع الخليط داخل كيس من البلاستيك وربطه حول الخصر والأرداف بينما لا يزال ساخنًا، ثم يترك حتى يبرد تمامًا. ويفضل تكرار هذه الوصفة بانتظام لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

ثانياً : يقوى الذاكرة:

يتم خلط خل التفاح والزنجبيل وعسل النحل الطبيعي وحبة البركة بنسب متساوية، ويتم تناول ملعقة كبيرة يوميًا عند الاستيقاظ، ويزيد هذا من القدرة على التركيز وتنشيط الدماغ.

ثالثاً : يخفف الصداع:

يتم إعداد دهان طبيعي باستخدام الزنجبيل وخل التفاح وإضافة زيت الزيتون الطبيعي، ثم يتم تحريكهم معًا واستخدامه ككريم موضعي على الرأس، وسترى نتائج رائعة.

رابعاً : مهدئ للأعصاب:

عند تناول كوب من شراب الزنجبيل مع إضافة بضع قطرات من خل التفاح، يمكن أن يساعد ذلك على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر.

خامساً : معالج للقولون:

عندما يتم عمل شراب من خل التفاح والجنزبيل، يصبح ذلك علاجًا طبيعيًا مفيدًا للقولون ويتخلص من أعراض القولون العصبي عند إضافة ملعقة صغيرة من الكمون.

سادساً : مطهر للمعدة:

يمكن إعداد خلطة طبيعية مطهرة للمعدة عن طريق إضافة العسل الأبيض والزعتر والكراوية إلى خل التفاح والزنجبيل، ويفضل تناولها بشكل يومي.

يمكننا دائمًا الاستعانة بالأعشاب الطبيعية والوصفات الطبية لتحسين صحتنا دون آثار جانبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى