التعليموظائف و تعليم

اسباب استخدام الدمى بدلا من البشر في اختبار حوادث التصادم

Add a heading640 | موسوعة الشرق الأوسط

في مقالنا عبر موسوعة، سنجيب عن سؤالكم: `ما هي أسباب استخدام الدمى بدلاً من البشر في اختبار حوادث التصادم؟`. إذ أصبحت عملية اختبار الحوادث أمرًا حيويًا لاختبار كفاءة المعدات وطريقة عمل الآلات، خاصة في مجالات الطيران والسيارات والسفن، حيث تؤثر بشكلٍ مباشر على البضائع والنقل.

بالإضافة إلى دور الدمى في حفظ الأرواح في حالة التعرض للصدمات المتكررة، تبرز أيضًا دور الدمى الصناعية في اختبار المنتجات في الدول الصناعية الكبرى. ولذلك، يتم استخدام الدمى كبديل لا يمكن الاستغناء عنه في اختبار الحوادث. وسنستعرض في مقالنا الأسباب التي جعلت من استخدام الدمى ضروريًا في اختبار الحوادث، فتابعونا.

اسباب استخدام الدمى بدلا من البشر في اختبار حوادث التصادم

يعتبر هذا السؤال واحدًا من أهم الأسئلة التي يتم طرحها على الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة. تستخدم الدمى والروبوتات بشكل شائع في الاختبارات والتجارب لأنها تساعد على توضيح النتائج التي تنتج عن التصادمات، سواء كانت بين السيارات أو في حالات التصادمات الأخرى. يُعد هذا النوع من الدمى والروبوتات دروعًا حامية للإنسان، ولهذا سنتناوله في السطور التالية:

  • تعتبر الدمى بديلاً فعالاً في اختبار التصادم والحوادث في المؤسسات والشركات، حيث إنها تساعد في قياس خطورة الإصابة التي يتعرض لها الإنسان أو الأضرار الناتجة عن التصادم أو الحوادث التي تحدث على الطرق الزراعية أو الصحراوية.
  • يُعد استخدام الدمى من الأساليب الأكثر شيوعًا لتقدير حجم الأضرار التي يتعرض لها الإنسان جراء الحوادث أو الأضرار التي تنتج عن نوع معين من السيارات أو الطائرات أو السفن والمركبات.
  • استخدام الدمى يشير إلى القدرة على تحديد تأثير الحوادث على المارة والسائقين والركاب قبلها وأثناءها وبعدها.
  • الوقوف عند أسباب الحوادث التي تؤدي إلى تصادم السيارات أو إصابة الركاب.
  • يساعد استخدام الدمى في عملية التصنيع على تحديد العيوب في السيارات والسفن وتقليل المشكلات التي تحدث أثناء الإنتاج .
  • يساعد السائق على فهم طبيعة وبيئة الحوادث المرورية.

تتميز الدمى بالقدرة على التنبؤ والاستشعار عن بُعد بالمخاطر وإطلاق صفارات الإنذار في حالة التصادم من الخلف، بالإضافة إلى قول العبارة الشهيرة “السيارة ترجع إلى الخلف.

لذلك يبحث العديد من الأساتذة والمهندسين ومصممي الطرق عن الدُمى كحلٍ أمثل للحد من التصادم وحماية البشر والمرفقات العامة، ويمكن للقارئ العزيز متابعة المزيد عن هذا الموضوع من خلال الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى