التجميلالتجميل و اللياقة

ازالة الشعر نهائيا

ازالة الشعر نهائيا | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على اسهل طرق ازالة الشعر نهائيا من الجسم حيث يعتبر من أكثر الأمور التي تؤثر على جمال المرأة ظهور الشعر الغير مرغوب فيه في أي مكان بالجسم أو الوجه لهذا بلجئن الى الكثير من الطرق ولكن منها المؤلم أو من تلك الطرق التي قد تؤذي البشرة أو تجعل الشعر يظهر سريعا ولكن هذا الأمر جعل الكثير من خبراء التجميل يصلون الى ما يعالج تلك المشاكل لراحة السيدات من مشكلات ازالة الشعر.

جدول المحتويات

ماهي طرق ازالة الشعر الزائد من الجسم؟

  • ازالة الشعر بالليزر
  • ازالة الشعر بالسويت
  • ازالة الشعر بكريمات خاصة
  • ازالة الشعر بالشمع بجميع أنواعه
  • ازالة الشعر بمواد طبيعية

جربت معظم السيدات تلك الطرق السابقة، ولكن جودة كل طريقة تختلف عن الأخرى لدى كل سيدة، وذلك بسبب العديد من العوامل الهامة مثل:

  • كثافة الشعر
  • طبيعة الجلد
  • مكونات الطريقة التي تستخدم في الازالة
  • أي حساسية في الجلد أو أي أمراض يعاني منها السيدة

يتعين على كل سيدة أن تكون على دراية كاملة بطبيعة كل طريقة لإزالة الشعر الزائد وما إذا كانت مناسبة لها أم لا، وسنتناول في هذا السياق أهم طريقتين لإزالة الشعر وهما: إزالة الشعر بالليزر وإزالة الشعر باستخدام مواد طبيعية، لنتعرف على آخر ما هو جديد في هاتين الطريقتين.

ازالة الشعر بالليزر:

يُعد إزالة الشعر بالليزر واحدة من أحدث الطرق المستخدمة الآن في جميع الدول حول العالم، وذلك لأنها أظهرت نتائج مذهلة للغاية وأثبتت بالفعل عدم وجود أي آثار جانبية على الصحة أو الجلد، ويؤكد العديد من الخبراء أن هذه الطريقة قد أثبتت نجاحًا فعالًا إذا كانت الشعر داكنًا.

كيف يتم ازالة الشعر الزائد بالليزر؟

يتم استخدام أشعة الليزر لتدمير الشعرة دون أي تأثير على الجلد، وقد يستغرق عدد جلسات عديدة لضمان التخلص النهائي من الشعر الزائد، ومن الجدير بالذكر أن أشعة الليزر التي تستخدم ليست من نوع واحد، بل هناك أنواع متعددة ويتم تحديد نوع الأشعة حسب درجة لون البشرة.

ازالة الشعر بالمكونات الطبيعية:

بعد استخدام السيدات لطرق مختلفة لإزالة الشعر، يعاني بشرتهن من التهيج والتشقق، لذلك يلجأن إلى استخدام مكونات طبيعية وغير مكلفة وصحية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم وأي تأثيرات جانبية، ولذلك سنقدم لكم طريقتين فعالتين قد ثبتت فاعليتهما لدى الكثير من النساء.

الطريقة الأولى:

مكونات الوصفة:

بعض العسل

بعض قطرات من عصير الليمون

طريقة تحضير الوصفة:

يتم مزج عصير الليمون والعسل جيدًا، ثم يستخدم قطعة قطنية لدهن المنطقة التي يوجد بها الشعر الغير مرغوب فيه برفق مع الفرك في اتجاه نمو الشعر، ثم يتم الانتظار لمدة ربع ساعة تقريبًا قبل غسل هذه المنطقة بماء دافئ.

يجب تطبيق هذه الطريقة مرتين تقريباً في الأسبوع لمدة أسبوعين، ثم مرة واحدة في الأسبوع للوصول إلى أعلى مستوى.

الطريقة الثانية:

مكونات الوصفة:

ثلاث معالق ماء ورد

قطعة من صابون من زيت الزيتون

ثلاثة معالق ملح طعام

طريقة تحضير الوصفة:

بعد ترطيب قطعة الصابون، يتم مزجها مع بقية المكونات للحصول على خليط كريمي. يتم تطبيق هذا الخليط على المنطقة التي يرغب بإزالة الشعر الزائد منها لمدة ساعة تقريبًا، ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافئ وترطيبها بكريم مرطب للحفاظ على عدم ظهور أي التهابات.

تظهر فاعلية هذه الطريقة مع مرور الوقت، ويمكن استخدامها بأمان لإزالة الشعر من الوجه وعلى أي نوع من البشرة بغض النظر عن حساسيتها، لأنها آمنة للغاية وتناسب جميع أنواع البشرة.

في النهاية، ينصح كل امرأة بالبحث عن الطريقة المناسبة لبشرتها وعدم استخدام أي طريقة للتجربة فقط، لأن ذلك قد يتسبب في الكثير من المشاكل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى