التأمينالموارد المالية

ارخص تأمين ضد الغير

ارخص تأمين ضد الغير | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل تعرف على أرخص تأمين ضد الغير على معلومات حول أسعار التأمين على السيارات ضد الغير في المملكة العربية السعودية، حيث تتغير هذه الأسعار بشكل مستمر، وتتحدد تكاليف التأمين وفقًا لنوع السيارة وتاريخ حوادث السائق وعمره والمدينة التي يقطن فيها. وتقوم شركات التأمين بإبلاغ مالكي السيارات بتلك التكاليف إما مباشرةً أو عبر الإنترنت .

جدول المحتويات

ارخص تأمين ضد الغير 1440

  • مع الكثير من الانشغالات، يجد أصحاب السيارات أنفسهم مضطرين لزيارة أقرب فروع شركات التأمين لشراء التأمين دون مقارنة الأسعار. لهذا السبب، جاءت فكرة إصدار تقرير بأسعار تأمين السيارات ضد الغير من شركات التأمين المرخصة من المملكة.
  • يسمح هذا التقرير بالبحث عن أفضل سعر للتأمين، ويشير إلى أن أرخص سعر للتأمين ضد الغير في الرياض هو 420 ريالا للسيارة ليدان لكزس.
  • يشمل تأمين السيارات ضد الغير الشركات التالية: الدرع العربي للتأمين، سايكو، أسيج، ملاذ، التعاونية، تكافل الراجحي، مدغلف، شركة الإنماء، شركة أكسا، الخليجية، وشركة سلامة، وسلامة.
  • يجدر الإشارة إلى أنه في حالة عدم وجود أي مخالفات أو تجاوزات في سجل الحوادث الخاص بالسائق لمدة ثلاث سنوات أو أكثر، فسيتم تخفيض تكلفة التأمين بنسبة تصل إلى 40%.
  • كما تزيد نسبة التأمين على السيارات التي يمتلكها سائقون يتراوح أعمارهم بين (17-24)، حيث تحدث الحوادث بكثرة في هذه الفئة، وتختلف أسعار التأمين على نفس الموديل بناءً على ارتفاع معدل حوادثه.
  • وفقًا لإحصائيات العام الماضي، كانت السيارات الرياضية هي الأكثر تعرضًا للحوادث في المملكة العربية السعودية، ولذلك، يحتاج أصحاب هذه الفئة من السيارات إلى تأمينات بأسعار أقل.

المستندات المطلوبة للتأمين ضد الغير

  • للسير في إجراءات التأمين على السيارات ضد الغير، يرجى توفير الآتي من الأوراق:
  1. بطاقة ملكية المركبة/أوراق جمارك السيارة.
  2. رخصة القيادة أو الرخصة التجارية.
  3. صورة الهوية أو جواز السفر
  4. يتم التأكد من دفع المبلغ المطلوب للتأمين، سواء عبر الدفع عبر الإنترنت أو مباشرة في الشركة.

 

يجب أخذ الاعتبار أن نسبة الخطر التي يتعرض لها قائد المركبة تزيد في المدن الكبيرة بسبب الازدحام المروري والمسافات الطويلة وارتفاع نسبة التلوث في الهواء. لذلك، يساعد الحفاظ على صيانة المركبة والالتزام بقواعد المرور كثيرًا إلى جانب الحصول على التأمين ضد الغير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى