التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن الصلاة مميزه

اذاعة مدرسية عن الصلاة | موسوعة الشرق الأوسط

إذاعة الصلاة تتميز بالحكم والعبر التي تشجع الطالب على التقرب من الله، فما بالك بالصلاة التي يمكن أن يلتقي فيها العبد بربه دون الحاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة أو طلب إذن، إنها العبادة الأعظم والأسهل التي يمكن للكثيرين اتباعها للتواصل مع الله. التوضؤ والركوع هما السر والطريقة الأساسية للاتصال بالله.

في هذه اللحظة، أنت في حديث مباشر ومتصل مع الله، حيث لا يوجد حجاب بينك وبينه، فهل هناك شيء أفضل من ذلك في الوجود؟ لذا، دعنا نستمع إلى الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن الصلاة، حيث تقدم موسوعة هذه المعلومات لجميع الطلاب الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الصلاة. تابعونا.

اذاعه عن الصلاة مميزه

الصلاة تعتبر أحد أهم أركان الإسلام، حيث تمثل العبادة التي يتواصل من خلالها العبد مع سيده ومولاه، وتُعد من بين أول الأركان التي يطالب الله عباده بأدائها في يوم القيامة، ولذلك تهتم الإذاعة المدرسية اليوم بشرح الصلاة وأركانها الأساسية، والتي تشمل المقدمة والقرآن الكريم وفقرة الحديث الشريف والحكمة وفقرة الشعر وأخيرًا الخاتمة.

المقدمة الإذاعية

بداية، نذكر اسم الله الرحمن الرحيم ونرسل الصلاة والسلام على سيدنا محمد، فإن الصلاة لها دور كبير في دفع المفاسد وتنقية القلوب والأنفس وتسهيل الأمور، كما أنها تقرب بين العبد وربه، ونحن بيننا زملاء لم يصلوا قبل حضورهم للدراسة، وبالتالي لم يؤدوا حق الله، وهذا حق لهم وفي المقابل يعطيهم الله الدنيا والآخرة ويعد ذلك حقًا أيضًا، ورغم أن الله قد منحنا الكثير من النعم، فإنه يعدنا بالجنة إذا تمسكنا بالصلاة كعمود أساسي للدين. لذلك، فلنتجول في فقراتنا التي نبدأها بالقرآن الكريم الذي يقدمه لنا زميلنا

فقرة القرآن الكريم

يتحدث الله تعالى في سورة المائدة الآية السادسة عن الصلاة، حيث يأمر المؤمنين بالتطهر قبل الصلاة، ويشرح كيفية التطهر قائلا: “يا أيها الذين آمنوا! إذا قمتم للصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرفقين، وامسحوا رؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين، وإن كنتم جنبا فاطهروا، وإن كنتم مرضى أو على سفر أو لامستم النساء ولم تجدوا ماء فتيمموا بتيمم طيب، وامسحوا بوجوهكم وأيديكم منه، فالله لا يريد أن يجعل عليكم من الحرج، ولكنه يريد أن يطهركم ويتم نعمته عليكم، لعلكم تشكرون.

فقرة الحديث الشريف

صدق الله العظيم، وننتقل من قراءة القرآن الكريم إلى حديث شريف يتلى لكم من قبل الطالب: قال النبي صلى الله عليه وسلم “يا أيها الناس، احرصوا على الصلاة، فإن الصلاة هي عماد الدين. من أقامها فقد أقام الدين، ومن تركها فقد هدم الدين .

فقرة الحكمة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن ننتقل إلى فقرة الحكمة مع الطالب: “عندما يزداد الألم والشدة، لا يوجد علاج فوري وفعال مثل صبر الإنسان والصلاة، حتى تهدأ النفس وتعود إلى طبيعتها.

فقرة  الشعر

ننتقل من الحكمة إلى أقوال الشعراء التي تناولت جمال الصلاة، والتي يقدمها الطالب لكم ..

 يــا تارك الصــلاة إلـى متى
تـأبى الصلاة وتهجر الركعات ِ

لم التكاسل عن أداء فريضـــة ٍ
وأراك صاروخا ً إلى الشهوات ِ

مالي أراك إلى الصلاة مخــدرا
وأراك منــطلقا إلى العثرات ِ

ناداك ربك للــقاء بخمســـة ٍ
وتقــول يارب لسـت بـآت ِ

أكثيرٌ على من خلق الورى دقائقٌ
وعـلى حبيبـك تهدر الأوقات ِ

أولا تخــاف من المنية بغتــة ً
وتخـاف أن تأخذك فى لحظات ِ

أتراك حقا ًفى الـحياة مخــلـدا
فـلم القـبور مساكن الأموات ِ

فرعون وهامان وغيرهما مضـوا
ومصـيرهم ظلمات في ظلمات ِ

ومن الرجال من يواريهم ثــرى
لكـنهم أحيــاء فـى الجنات ِ

فاختر طريقك في الحياة فإنمــا
أعمارنـا ساعـات في ساعات.

خاتمة الإذاعة

يجب على زملائي أن يحذروا من ترك الصلاة، حيث إنه يترتب عليه عقاب في الدنيا والآخرة. فنحن نقضي دقائق معدودة في الحياة وليس لدينا سوى الصلاة التي تقربنا من الله وتشفع لنا في يوم الحساب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى