التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن الابتسامه

اذاعه عن الابتسامه1 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم إذاعة عن الابتسامة، وهي من أسهل الأشياء التي تجلب السعادة والفرح إلى قلوب الناس. فالابتسامة في وجه شخص ما تعتبر صدقة، ويجب علينا الحرص على ابتسامة في وجوه الآخرين وتجنب العبوس في وجوههم. وتساعد الابتسامة الإنسان في التغلب على الصعوبات في الحياة، وتعد مفتاحًا للقلوب. ويمكن للابتسامة أن تعبر عن قبولنا للآخرين، وهي لغة من لغات الجسد التي تخبر الآخرين بكل شيء دون الحاجة إلى الكلام. كما أن الابتسامة تقلل من الحواجز بين الناس، وتعطي انطباعًا رائعًا عن شخصيتنا. لذلك، سنقدم اليوم إذاعة مدرسية عن الابتسامة على موسوعة من خلال السطور التالية.

جدول المحتويات

إذاعة عن الابتسامة

مقدمة إذاعة عن الابتسامة

الابتسامة هي عنصر حيوي وروحاني في حياة الإنسان. فهي توفر النشاط والحيوية، وتساعد الشخص على جذب الآخرين للتعامل معه، وتعد طريقة للتعبير عن الأفكار الداخلية وتعزز جمال الوجه، وتمنح الاستقرار والسلام الداخلي. وسوف نقدم إذاعة مدرسية حول الابتسامة:

الفقرة الأولي : القرآن الكريم

وقد من الله على داوود وسليمان بالعلم، وقالا الحمد لله الذي فضلنا على كثير من عباده المؤمنين. وورث سليمان داوود وقال: يا أيها الناس، علمنا منطق الطير، وأعطينا من كل شيء. إن هذا لهو الفضل المبين. وجمع سليمان جنوده من الجن والإنس والطير، فكانوا يوزعون، حتى وصلوا إلى وادي النمل، فقالت نملة: يا أيها النمل، ادخلوا مساكنكم، لئلا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون. فتبسم سليمان ضاحكا من قول النملة، وقال: رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:

عن جابر بن عبدالله البجلي رضي الله عنه قال : رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم يبتسم دائمًا منذ أسلمت

في وجهي ) رواه البخاري.

ورد في حديث عبدالله بن الحارث بن جزء رضي الله عنه: (ما رأيت أحدًا يتبسم أكثر من رسول الله صلى الله عليه وسلم) وذلك حسب رواية الترمذي.

الفقرة الثالثة : فقرة هل تعلم

تتضمن فقرة `هل تعلم` التي يقدمها الطالب/الطالبة العديد من الفوائد الصحية للابتسامة التي تساهم في تحسين صحة الإنسان، والتي يمكن الاستفادة منها

  • تُساهم الابتسامة في رفع الحالة النفسية والصحية والمعنوية.
  • يعتبر الابتسامة أسرع طريقة لكسب قلوب الآخرين.
  • تساعد الابتسامة على تعزيز السلام النفسي والراحة لدى الإنسان.
  • تساهم في خفض ضغط الدم.
  • تعمل علي تنشيط الدورة الدموية.
  • تساعد على مساعدة المخ على الاحتفاظ بكمية مناسبة من الأكسجين.
  • تزيد من جمال الوجه وبهائه.

الفقرة الرابعة: الشعر

قصيدة شعرية عن الابتسامة

آإبتـهج وآإنسـىآ همومكـ وآإفـرح وخلكـ سعيد
انسَ همومك وعش حياتك، وستزداد أفراحك

آإلفشـل هو آإلبدآيهـ وآإلنـجـآحـ هو آإلآخيـر
الأمل هو أجمل حكاية يعيشها الجميع بدون استثناء

آإبتـهج وآإنسـىآ همومكـ وآإفـرح وخلكـ سعيد
انسَ همومك وعش حياتك، وستزداد أفراحك

آإمسـح آإلبسمهـ بـآإيدكـ وآإرسم آلبسمهـ دوم

الفقرة الخامسة :  الخاتمة

في نهاية برنامجنا الإذاعي، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم شيئًا مفيدًا، فالابتسامة صدقة وحث ديننا العظيم عليها، لذا ننصحكم بالابتسامة، كانت معكم الطالبة / …، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى