التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسيه عن الوطن

اذاعة مدرسيه عن الوطن | موسوعة الشرق الأوسط

نقدّم لكم فقرات إذاعية مدرسية عن الوطن السعودي الحبيب لعام 2020. تساهم الإذاعة المدرسية بشكل كبير في بناء فكر وثقافة طلاب المدارس، وهذا لا يمكن لأي شخص إنكاره. فهي لا تقتصر فقط على إثراء ذهنهم بالمعلومات الثقافية الجديدة والمتنوعة في الصباح، بل تساعد أيضًا في غرس قيم المشاركة المجتمعية الإيجابية في نفوسهم، ويتحقق ذلك من خلال إشراكهم في إعداد فقرات الإذاعة وتقديمها لزملائهم، وبذلك يصبحون مسؤولين ويتولون زمام الأمور.

في هذا اليوم، سيتم عرض فقرات إذاعية مدرسية حول الوطن السعودي الحبيب 2020، من خلال موسوعة، فتابعونا.

اذاعة مدرسيه عن الوطن

مقدمة مميزة عن الوطن

تمتلك المملكة العربية السعودية قيمة عظيمة في نفوس جميع المسلمين العرب، حيث يحبون المملكة ويعتبرونها بلدهم أيضًا. فمنذ خلق الله الأرض، وجعلها موطنًا للدين الإسلامي، استطاعت المملكة أن تحمل راية الدعوة الإسلامية ونشرها في مختلف أنحاء العالم، وكان الدفاع عن الإسلام ضد أي حملات للتشويه أو التحريف هو الشغل الشاغل للمملكة منذ سنوات طويلة.

الوطن ليس مجرد الأرض التي نعيش عليها والسماء التي نحتمي تحتها، بل هو تلك القيمة الثمينة في أرواحنا التي تدفعنا للدفاع عنها بكل ما نملك من ثمين وغالٍ، لرفعة ومجد وشرف الوطن ورفع رايته عاليًا في السماء.

لذلك، لا يمكننا سوى الدعاء للمملكة العربية السعودية بحفظها من كل شر ورفعة شأنها في كل وقت وزمان.

فقرة القرآن الكريم

يبدأ بث الإذاعة اليومية بقراءة آيات بينات من سورة البقرة تلاها الطالب/ة..

وقال إبراهيم: يا رب، اجعل هذا البلد آمنا، وارزق أهله من الثمار، ومن آمن منهم بالله واليوم الآخر. وقال: وأما من كفر، فامتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار، وبئس المصير. وإذ رفع إبراهيم القواعد من البيت، ورفع إسماعيل يديه معه، فقالا: ربنا تقبل منا، إنك أنت السميع العليم. ربنا اجعلنا مسلمين لك، ومن ذريتنا أمة مسلمة لك، وأرنا مناسكنا وتب علينا، إنك أنت التواب الرحيم

فقرة الحديث الشريف

ثم سننتقل معكم إلى الحديث النبوي الشريف مع الطالب /…/..

ورد عن ابن عباس ـ رضي الله عنه ـ أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، عندما أجبره كفار قريش على الخروج من مكة: “والله لأخرجن منك يا مكة، ولولا أن أهلك أخرجوني ما خرجت، يا بني عبد مناف، إذا كنتم ولاة هذا الأمر من بعدي، فلا تمنعوا طائفة من بيت الله ساعة من الليل أو النهار، ولولا أن قريش تطغى لأخبرتها بما لها عند الله، اللهم إنك أذقتهم أولهم وآخرهم بالآلام، فأذق لآخرهم نوالا”

هل تعلم عن الوطن اذاعه مدرسيه

يقدم الطالب/… فقرة “هل تعلم” التي تحتوي على مجموعة من المعلومات القيمة

هل تعلم أن:

  • يعد الوطن الأم الثانية للإنسان بعد أمه التي حملته وأنجبته.
  • لا يوجد شيء يساوي سعادة الشعور بحرية الوطن واستقلاله.
  • الوطن شجرة مثمرة أنبتتها تضحيات الشهداء.
  • تظل المملكة العربية السعودية الداعم الرئيسي لأمة المسلمين.
  • يحتفل المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر باليوم الوطني لتوحيد المملكة.

رابعاً : من أقوال الشعراء

من بين الأبيات التي كتبها الدكتور مصطفى بليلة والتي غناها الفنان طلال مداح، هي الأبيات التي سنلقيها عليكم يا طلاب/طالبات.

في موطني بزغـــت نجوم نبــيه
والمخلصون استشهدوا في حماه

في ظل أرضك قد ترعرع أحمـد
ومشــــى مـنـيـبـاً داعـــيـاً مـولاه

يدعو إلى الدين الحنيف بهـديـه
زال الـظـــلام وعــززت دعـــواه

في مكة حـــرم الهدى وبطـيـبة
بيت الرســـــــول ونوره وهداه

فقرة الدعاء

نسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا العربية بقدرته الكريمة، وأن لا يرينا سوءًا أو بأسًا في أرض الحرمين الشريفين، ونسأل الله أن يحفظ راية الإسلام في السماء، وأن يحفظ أبناء ومحبي العرب والمنطقة العربية، وإن كان هناك بلاء فنسأل الله أن يرفعه، ويديم السلام والمحبة بين شعوبها.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الوطن

وهكذا وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية حول وطننا السعودي الحبيب، نسأل الله أن يكون ما قدمناه قد أفادكم، ونلتقي في إذاعة جديدة.

يقدم الطالب/ الطالبة ……….. من الصف ……….. بإشراف الأستاذ/ الأستاذة ………… على الإذاعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى