التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسيه عن الصلاه 2020

اذاعة مدرسيه عن الصلاه | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم لكم موسوعتنا في هذا المقال إذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة الفقرات، والتي يمكن من خلالها تعريف الطلاب بأهمية الالتزام بالصلاة وأدائها في وقتها منذ الصغر، فالتعليم في سن مبكرة مثل الحفر على الحجر، حيث لا يمكن محوه أو نسيانه بقية الحياة، ويمكن إيصال هذا المفهوم للأطفال من خلال فقرات البرنامج الإذاعي.

الإذاعة المدرسية التي يتم بثها صباح كل يوم دراسي تتضمن العديد من الفقرات المتنوعة، بما في ذلك القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، التي تبين تأثير الشريعة الإسلامية على حياة الطالب في جوانب حياته الشخصية والعملية. كما تتضمن فقرة “هل تعلم” التي تعرض معلومات قيمة تثري ثقافة الطلاب. وفيما يلي سنقدم لكم أجمل فقرات الإذاعة المدرسية عن الصلاة.

اذاعة مدرسيه عن الصلاه

تعتبر الصلاة الموعد الذي يستعد به العبد لمقابلة الله عز وجل، إذ تمثل هذه الصلاة الباب المفتوح بين الإنسان وخالقه، ومن يؤديها بانتظام وخشوع، يتمتع برعاية الله جل جلاله، وتعد هذه الصلاة أهم من أي موعد آخر قد يكون للإنسان، مهما كانت أهميته ومن يعتبر الصلاة عماد الدين وأحد أهم أركانه.

مقدمة عن الصلاة واهميتها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيها الزملاء الأعزاء، معلمونا ومعلماتنا الكرام، أسعد الله صباحكم في هذا اليوم الدراسي الموافق يوم/… شهر/… سنة/…، حيث نجتمع في بيتنا الثاني ونستمتع بأروع اللحظات، نستكشف فيها بحر العلوم والثقافات التي تسعد نفوسنا وتنير دروبنا، ممهدة لنا الطريق لغدٍ مليء بالتفوق والنجاح. والموضوع الذي سنناقشه اليوم هو الصلاة، الركن الثاني من أركان الإسلام وعماد الدين، وسنتحدث عن أهميتها بشيء من التفصيل من خلال فقرات برنامجنا الإذاعي.

فقرة القرآن الكريم

والآن، سنتلقى آيات بينات من القرآن الكريم والذكر الحكيم من سورة النساء الآية 103 التي سيتلوها لنا زميلنا الطالب ذو الصوت العذب

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (فإذا قضيتم الصلاة فاذكروا الله قياما وقعودا وعلى جنوبكم ۚ فإذا اطمأننتم فأقيموا الصلاة ۚ إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا).

فقرة الحديث الشريف

والآن سنستمتع بمقتطفات من السنة النبوية الشريفة والأحاديث النبوية التي ستقدمها لنا الطالبة/

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: `إن بين الرجل وبين الشرك والكفر: ترك الصلاة`، وهذا صحيح وفيه صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم اذاعة مدرسية عن الصلاة

والآن مع فقرة هل تعلم عن الصلاة وأجمل المعلومات تقدمها لنا الطالبة/…

  • الصلاة هي الفريضة الوحيدة في الإسلام التي فُرِضَتْ على نبينا الكريم في رحلة الإسراء والمعراج.
  • آخر ما وصى به الرسول الله صلى الله عليه وسلم هو الصلاة.
  • صلاة في المسجد الحرام تعادل مائة ألف صلاة في أي من المساجد الأخرى التي يصلي فيها العبد.
  • تعتبر الصلاة أفضل علاج نفسي يمكن أن يخفف من الهم والحزن في القلوب.

نشيد اذاعة مدرسية عن الصلاة

يتم الآن تقديم أنشودة رائعة عن الصلاة من قبل زميلنا الطالب/الطالبة

لما زار رسول الله
هجرة ربي جل علاه
أهداه بالحب صلاة
تهدي القلب إلى الإيمان

أهداه اذكي الصلوات
من فوق السبع سماوات

فهي لها اعلي الدرجات
من بين الخمسة أركان

تهدي القلب إلى الإيمان

دعاء عن الصلاة للاذاعة

ما هي أفضل الأدعية التي يمكننا الدعاء بها لله تعالى لثبات قلوبنا على دينه وطاعته؟ والآن نقدم لكم أجمل دعاء للصلاة الذي يقدمه لنا الطالب /

  • يقدم هذا الدعاء لله تعالى ليثبت الإيمان في قلوبنا ويجعلنا نحب الإسلام والصلاة، وأن يسهل علينا القيام بها ونؤديها بلا كسل ويغفر لنا ذنوبنا ويستر عيوبنا، وأن يثبتنا على الإسلام ويضيء قلوبنا بنوره.

خاتمة اذاعة عن الصلاة

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لليوم، ونتمنى أنكم استمتعتم بالفقرات كما استمتعنا نحن بصحبتكم، ونتطلع إلى لقاء قريب. نشكر زملاءنا الذين شاركونا تقديم الفقرات والأستاذ/… الذي أشرف علينا أثناء إعدادها، وكان بصحبتكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى