التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء

اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء | موسوعة الشرق الأوسط

الفضاء هو عالم مليء بالأسرار والألغاز التي لم تُكتشف بعد، ورغم المساعي التي تقوم بها العديد من الدول، فإن هناك الكثير من الأمور التي مازالت خفية وتحتاج إلى توضيح. يحتوي الفضاء الخارجي على العديد من المكونات، بما في ذلك الكواكب والنجوم والشمس، بالإضافة إلى الغلاف الجوي.

يجب الإشارة إلى أن العديد من رواد الفضاء يؤمنون حاليًا بوجود أشخاص غير موجودين على كوكب الأرض في كواكب مختلفة، كما تقوم وكالة ناسا بإجراء رحلات نقل الأفراد من كوكب إلى آخر، وهناك الكثير من الأسرار المتعلقة بعمل الفضاء الذي لا نهاية له، لذا دعونا نستكشف مركبات الفضاء في هذا الفراغ المخفي من خلال هذا المقال الذي يقدمه موقع الموسوعة، تابعونا.

اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء

نقدّم لك، عزيزي القارئ، العديد من المعلومات والفقرات المتعلّقة بالفضاء في الإذاعة المدرسية، ويبدأ ذلك بفقرة المقدّمة.

مقدمة الإذاعة

ما دام الحب ينبع من القلب، والإيمان ينبع من الله، والعلم هبة من الله لنا في الأرض والفضاء والقلب، فلنبدأ بسم الله الرحمن الرحيم في هذا الصباح الجميل. اخترنا لكم زملائي وزميلاتي، أستاذي وأستاذتي، موضوعًا جديدًا ومثيرًا، وهو الحديث عن الفضاء والمركبات الفضائية والاكتشافات التي ستخلق ثروة من المعلومات والحياة الجديدة، والتي ستشكل نقلة نوعية في حياتنا.

فقرة القرآن الكريم

لنبدأ هذه الفقرات بأحسن ما يمكن، وهو الكلام والآيات الحكيمة من سورة الواقعة في الذكر الكريم، ويقدمها الطالب لكم، فبسم الله الرحمن الرحيم: “فلا أقسم بمواقع النجوم، وإنه لقسم لو تعلمون عظيم، إنه لقرآن كريم في كتاب مكنون”، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

وفي حديث شريف مع الطالبة، ذُكِر أن عبيد الله بن مقْسم رأى عبد الله بن عمر وهو يحكي حديثًا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “يأخذ الله عز وجل سمواته وأرضه بيديه، فيقول: أنا الله، ويقبض أصابعه ويبسطها، أنا الملك”، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحكمة

هناك العديد من الحكم التي تساعدنا على فهم قدرة الله تعالى في خلق السماوات والأرض، ونرى بأن الله لديه الحكمة التي لا يمكن لأحد أن يضاهيها، لذلك دعونا نتعرف على بعض الحكم التي تتحدث عن الفضاء وخلق الأرض وتكويناته من خلال الأسطر التالية.

  • لا يشعر الطائر بالمتعة عند التحليق في الفضاء العالي إذا كان قريبًا من الأرض.
  • يقول ويليام بوروز: `خلق الإنسان ليسافر عبر الفضاء، ليس ليبقى كما هو في حالته الحالية، بل كما لو خلق الطير ليسبح في الماء`.
  •   في قول الشاعر أبو قاسم الشابي: “أتخشى نشيد السماء الجميل؟ أترهب نور الفضاء في ضحاه؟ فلماذا لا أنهض وأسير في طريق الحياة؟ فمن ينام لن يجد الحياة تنتظره.

فقرة هل تعلم عن الفضاء

والآن نأتي لقسم هل تعلم الذي يقدمه الطالب… هل تعلم؟:

  • يُعد يوري جاجارين أول إنسان يصعد إلى الفضاء في عام 1961، على متن سفينة الفضاء السوفيتية المعروفة باسم فوستوك1.
  • لايكا هي أول كلبة صعدت إلى الفضاء في عام 1957.

فقرة الشعر عن الفضاء

وننتقل إلى فقرة الشعر مع الطالب …، يقول الشاعر :

أيتها النجوم، لا ترينا حدوث شيءٍ من جدِّكِ، بل اخبرينا بشكلٍ واضحٍ

يبدو أن الكون العُلْوِيَّ سِفرُ … ننظر إليه ولسنا مفصحينا

نحاول منه إعراب المعاني..بتأْويل فنرجع مُعْجمِينا

الكواكب تطفو في المجرة … تحكي في بحر فسحها السفينة

زهر النجوم يشير إلى شيء غير معروف، فالفلاسفة مضوا ومنجمونا

خاتمة عن الفضاء

يحتوي علم الفضاء على العديد من الأمور الشيقة التي يرغب الكثيرون في معرفتها، ويتضمن الكواكب والنجوم والأجرام السماوية الذين يسعى الجميع للاعتراف بهم، حيث يشعر الجميع بالإعجاب والدهشة عند رؤيتهم ويغوص في عالم آخر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى