التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية كاملة عن القدوة الحسنة مكتوبة

اذاعة مدرسية عن القدوة الحسنة | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم اليوم اذاعة مدرسية كاملة عن القدوة الحسنة  ، يتطلب أي مجتمع أن تكون فيه قدوة حسنة ، حتي يتمكن من التقدم والنجاح، حيث تتقدم الشعوب بالأخلاق، وتعد القدوة الحسنة عبارة أن يقوم شخص ما بإتباع تصرفات شخص آخر، وأن يتخذه كمثل اعلي له يقتضي به، والقدوة الحسنة عبارة عن أسلوب للحياة لابد من انتهاجه في جميع الأوقات، فهي تعمل علي تأثير الصفات الحسنة في نفس الإنسان، مما يجعله يقوم بأعمال وتصرفات صالحة، ويقوم الآخرين بالتعلم منها، ويتمنون أن يكونوا مثله، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال إذاعة مدرسية عن القدوة الحسنة علي موسوعة من خلال السطور التالية.

جدول المحتويات

اذاعة مدرسية كاملة عن القدوة الحسنة

مقدمة إذاعة عن القدوة الحسنة

يوجد عدة خصائص للقدوة الحسنة منها: إقتناع الفرد بمبدأ معين هو واحد من أهم صفات الشخصية المثالية، فإذا كان الفرد مقتنعًا بمبادئه، سيستطيع أن يقنع من حوله بها بسهولة. وليكون شخصًا مثاليًا في أي مجال، يجب أن يكون لديه معرفة كافية في هذا المجال وأن يكون على دراية تامة به. ويجب أن يكون قد قام بتطبيق هذه المعارف في الواقع من أجل تحقيق النجاح. كما يجب أن يستمر الفرد في التعلم ليبقى على اطلاع بما يدور حوله. ونقدم لكم الآن إذاعة عن الشخصية المثالية :

الفقرة الأولي: القرآن الكريم

إليكم لقاء مجدد لنلتقي اليوم في ساحة منبر إذاعتنا المدرسية، ومع موضوع مفيد وهو “القدوة الحسنة.” لا يوجد شك في أن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أفضل قدوة يمكن للإنسان أن يتبعها في حياته. ومع ذلك، هناك الكثير من الشخصيات التي يمكننا أن نستلهم منها القدوة، ليس لأنها تشبه رسولنا الكريم، ولكن لأنها نجحت بالعزيمة والإصرار في تحقيق أهدافها المرجوة والوصول إلى قمة النجاح. لنأخذ مثالا على ذلك الدكتور مجدي يعقوب – جراح القلب العالمي، وعالم الفيزياء أحمد زويل، ولاعب كرة القدم المصري العالمي محمد صلاح، وغيرهم الكثير من الشخصيات البارزة الذين بنوا أنفسهم بأنفسهم. وسنبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بتلاوة القرآن الكريم، مع آياته الحكيمة والملهمة… إليكم

يتلو الطالب قوله تعالى من سورة الأحزاب: لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا” سورة الأحزاب)

ثانيًا: فقرة الحديث الشريف

لنستمع الآن إلى حديث شريف مع الطالبة…

تذكرت الطالبة حديثا نبويا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكأنها تقول:

كان الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة ومعلماً لنا، وترك لنا من سنته ما يرشدنا في هذه الحياة، وقد قال في الحج: “خذوا عني مناسككم”، فصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “

ثالثًا: فقرة كلمة الصباح

الآن ننتقل إلى كلمة الصباح حول القدوة الحسنة، التي يلقيها الطالب علينا

القدوة هي ذلك الشخص الذي نأمل أن نصبح مثله في يوم ما، سواء في مجال العلم أو الخلق أو التفوق أو أي مجال آخر يميزه. ولا يقتصر دور القدوة على المشاهير في الفن والرياضة والعلم والخبرة، فقد يكون الشخص الذي تتمنى الفتاة أن تصبح مثله هو والدتها التي تتحمل الكثير من الصعاب من أجل أسرتها، وقد يكون والد الفتى هو القدوة الذي يحبه الجميع، وقد يكون المعلم هو القدوة في التعامل مع الآخرين. وبإمكان الإنسان أن يختار أكثر من قدوة في كل مجال. والمهم أن يكون القدوة جيدة وتحفز الخير والإحسان، ولا تدعو للاستيلاء بالقوة أو التعدي على الآخرين أو الإنحراف والسلوك الخاطئ. ويجب علينا أن نحاول السيطرة على المضامين الإعلامية والدرامية التي تعرض لنا مشاهد العنف والبلطجة والتي يحاول البعض تقليدها كنموذج يحتذى به. ولذلك علينا أن نحدد قدوة جيدة لأنفسنا في المجالات التي نرغب في مماثلتها، مثل المعرفة والخلق والدين والموهبة وما إلى ذلك. حفظ الله لكم ورعاكم.

رابعًا: ختام الإذاعة المدرسية

انقضى الوقت بسرعة، نشكركم ونأمل أن تكونوا استفدتم من برنامجنا الإذاعي ونعدكم بلقاء جديد، قدمت الإذاعة …………….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى