التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول هذا المقال فقرات إذاعة مدرسية حول وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كامل. مع تقدم التكنولوجيا وتوسع انتشار التقنيات الحديثة، أصبحت الهواتف الذكية متاحة للجميع، ومعظم الطلاب في المدارس يمتلكونها. ومن خلال هذه الهواتف، يمكننا الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام، وتعد تلك الوسائل ذات حدين، حيث يمكننا التعرف على ثقافات الآخرين والتواصل مع الناس حول العالم بلا حدود، وفي نفس الوقت، يمكن أن تشغل وقتنا وتشتت تركيزنا. ولذلك، يقدم هذا المقال فقرات إذاعة مدرسية تحث الطلاب على الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي دون الوقوع ضحية أضرارها.

جدول المحتويات

اذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي

مقدمة اذاعة مدرسية

إلى زملائي وزميلاتي الكرام، معلمي المدرسة الأفاضل والأستاذ المدير المحترم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، برنامجنا الإذاعي اليوم يتحدث عن وسائل التواصل الاجتماعي. في عصر التكنولوجيا ، يمكن للجميع الدخول على الإنترنت والبحث عن مختلف المواضيع ومتابعة كل ما هو جديد. فمواقع التواصل الاجتماعي أصبحت شائعة بين مختلف الفئات العمرية في الفترة الأخيرة ، مما أدى إلى انفتاح ثقافي كبير على الشعوب الأخرى. من خلال شاشات الهواتف الذكية الصغيرة ، يمكننا معرفة كل ما هو جديد في قارات العالم المختلفة. ومع ذلك ، لدى هذه الوسائل فوائد كثيرة ، ولكن لها أيضًا بعض الأضرار مثل نشر الأكاذيب والشائعات ، أو استخدام أجهزة الهواتف الذكية لفترات طويلة قد تلهينا عن دروسنا. وبهذا الصدد ، نقدم لكم فقرات إذاعية حول تلك المواقع.

فقرة القرآن الكريم

في بداية برنامجنا اليوم، سنستمع إلى تلاوة عطرة من القرآن الكريم، ليتلى علينا من قبل الطالب/الطالبة … ما تيسر من سورة السجدة.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (تنزيل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين * أم يقولون افتراه بل هو الحق من ربك لتنذر قوما ما أتاهم من نذير من قبلك لعلهم يهتدون * الله الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش ما لكم من دونه من ولي ولا شفيع أفلا تتذكرون * يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون * ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم * الذي أحسن كل شيء خلقه وبدأ خلق الإنسان من طين )، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

في فقرة الحديث الشريف، يتم تذكير الجميع بأهمية الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث يلقي الطالب/الطالبة حديث نبوي شريف.

  • روى أبو هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “يتحدث العبد بكلمة لا يدري ما فيها، فيهوي بها في النار أبعد مما بين المشرق والمغرب.” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن وسائل التواصل الاجتماعي

في فقرة كلمة الصباح، تقدِّم الطالبة/… كلمة عن مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام الإنترنت.

  • بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين. زملائي وزميلاتي، لقد أصبحت أجهزة الكمبيوتر وشبكات الإنترنت موجودة في معظم منازلنا الآن، ونجدها أيضًا في معامل مدرستنا. وللإنترنت فوائد كبيرة في البحث عن موضوعات مختلفة والاستفادة من المعلومات المهمة والثقافات المتنوعة، ومتابعة آخر الأخبار الحصرية من حول العالم. وأصبح أغلبنا يمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التواصل مع الآخرين ومشاركة أحداث اليوم. فتركت تلك الوسائل أثرًا جميلًا في حياتنا، حيث استطعنا التواصل مع أصدقائنا وأقربائنا في كل مكان بدون فواصل أو حدود، وتزودنا بالمعارف المختلفة والثقافات المتنوعة. ومع ذلك، يجب استخدام تلك الوسائل بحذر وعدم الوقوع في أضرارها، فبالرغم من الفوائد التي تعود علينا، فإنها تحمل الكثير من الأضرار. فمن الأمثلة على ذلك، أن الكثير من الطلاب يقضون ساعات طويلة على الإنترنت دون تذكر دروسهم والالتزام بأداء الواجبات المدرسية. وتؤثر تلك الوسائل على صحة الجسم، حيث تسبب الإرهاق البدني وتعب العينين وعدم القدرة على التركيز. لذلك، أنصحكم جميعًا بأن نواكب العصر الحديث ونستفيد من تلك الوسائل، ولكن بحذر وتوخي الحذر من مساوئها. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن وسائل التواصل الاجتماعي

في فقرة “هل تعلم”، يقدم لنا الطالب /…/ معلومات قيمة عن الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

  • هل تعلم أن موقع جوجل تأسس في عام 1995 ميلاديًا؟.
  • في عصرنا الحالي، تتطلب معظم الوظائف الإحترافية في استخدام الحاسوب والتكنولوجيا، هل تعلم ذلك؟.
  • هل تعلم أنه يتم تحميل فيديوهات على مدار 24 ساعة على موقع اليوتيوب بمعدل دقيقة واحدة؟.
  • تستخدم العديد من الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على الدخل، في حين يستخدم البعض الآخر هذه الوسائل لأغراض الترفيه.

فقرة الخاتمة

في ختام بثنا الإذاعي اليوم، نود أن نشكركم جميعاً على استماعكم الجيد، ونتمنى أننا قدمنا فقرات جيدة، ولسنا نودعكم بل نقول إلى اللقاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى