التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي

اذاعة عن النجاح | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن المقال التالي نصوص إذاعية كاملة عن نهاية العام الدراسي. تعتبر الإذاعة واحدة من أهم الأنشطة التي تنظمها المدارس في الوطن العربي وفي المملكة العربية السعودية لأنها تساعد على غرس القيم الجميلة في نفوس الطلاب وتعليمهم الأخلاق الفاضلة، كما تحفزهم على القيام بالأعمال الصالحة، مثل مراجعة الدروس والتفوق في الدراسة وبر الوالدين واحترام الكبير والرحمة بالصغير.

مع اقتراب نهاية العام الدراسي، يعمل فريق الإذاعة في المدرسة على تحضير فقرات لتوديع الطلاب وتشجيعهم على قضاء عطلة صيفية مميزة. ينتظر الطلاب هذه العطلة بفارغ الصبر لقضاء وقتهم في اللعب والسفر والتنزه. ولذلك، سنعرض لكم في فقرات موسوعة التالية فقرات إذاعية عن نهاية العام الدراسي، سيتم إلقاؤها في طابور الصباح على الطلاب. فتابعونا.

اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي

مقدمة عن نهاية العام الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، أشرف الخلق والمرسلين. أيها الزملاء الكرام، والأساتذة الأفاضل، والأستاذ المدير المحترم، أرحب بكم وأقدم لكم أطيب التحيات، وهي تحية الإسلام. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع نهاية العام الدراسي، نترك مدرستنا وقلوبنا مليئة بالمشاعر الجميلة، مثل الشوق لمدرستنا ومنزلنا الثاني، والتقدير لمعلمي المدرسة المحترمين، والحماس لقضاء إجازةٍ مميزة، للاسترخاء والاستعداد للعام الدراسي الجديد بنشاطٍ وحماسٍ لتحقيق التفوق والنجاح، ولذلك، نفخر نحن فريق الإذاعة المدرسية بتقديم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم حول نهاية العام الدراسي.

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما يمكن أن نبدأ به في فقرات اليوم، هو قراءة آيات من القرآن الكريم، ليتلى علينا الطالب/الطالبة ما تيسر من سورة البقرة.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم. الله هو الحي القيوم، لا إله إلا هو. لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض. من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه؟ يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء. كرسيه يمتد إلى السماوات والأرض، ولا يشعر بهما حفظهما، وهو العلي العظيم. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

في هذه الفقرة من الحديث الشريف، يلقي الطالب/… حديثًا نبويًا شريفًا حول فضل العلم وأهميته.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سار في طريق يطلب فيه العلم، سار الله معه في طريقه إلى الجنة، وإن الملائكة تنشر أجنحتها راضية لطالب العلم، وإن العالم يستغفر له في السماء والأرض، حتى الحيتان في الماء، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب، إن العلماء هم ورثة الأنبياء، فإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما، بل ورثوا العلم، فمن أخذ به فقد أخذ حظا كبيرا)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن نهاية العام الدراسي

في الفقرة التالية، يلقي الطالب/ الطالبة كلمة عن نهاية العام الدراسي.

أيها طلاب المدرسة الكرام، نأتيكم اليوم لنودعكم بانتهاء العام الدراسي، ونسأل الله أن يوفقكم في الاختبارات، وفي كل قول وفعل، ونتمنى لكم عطلة مفعمة بالأحداث السعيدة والأيام الجميلة والذكريات الجميلة، حتى نعود جميعًا إلى المدرسة ونستمتع بنشاط وحيوية جديدة.

عندما يأتي انتهاء الدراسة وقدوم العطلة، يجب تجنب ضياع الوقت، فالعطلة لا تعني إضاعة الوقت في أمور غير مفيدة، يمكن النوم واللعب والتنزه، ولكن يجب تجنب نسيان النفس وعدم استغلال الوقت بشكل جيد، فقد قال رسولنا الكريم في حديثه “نِعْمَتانِ مَغْبُونٌ فِيهِما كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ: الصِّحَّةُ والفَراغُ”، لذلك يجب علينا استغلال العطلة في الأمور المفيدة والنافعة لنا.

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة خلال فترة الإجازة، مثل قراءة الكتب والاطلاع على المعلومات، وممارسة الرياضة التي تقوي الجسم وتغذي العقل، وتلاوة آيات القرآن الكريم وتدبرها، وزيارة الأقارب. يجب عدم نسيان صلة الرحم والتعاون مع الأهل في المنزل، وأن نتشارك جميعاً في نشر الود والمحبة في بيوتنا.

في ختام فقراتنا الإذاعية، نسأل الله أن يوفقنا في كل قول وفعل، وأن يهدي خطانا، وأن يجعل أيامنا القادمة سعيدة ومليئة بالخيرات، ونلتقي معكم في العام الدراسي الجديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى