التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة

اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذا المقال إذاعة مدرسية عن حفظ النعمة. وتعتبر الإذاعة المدرسية جزءًا هامًا من اليوم الدراسي للطلاب، حيث تهدف إلى تزويدهم بالمعلومات العامة وغرس القيم النبيلة والأخلاق الحميدة في نفوسهم من خلال فقرات تشمل تلاوة مختارات من القرآن الكريم والحديث النبوي وإلقاء المعلومات المختلفة. ويختار المعلمون الموضوعات التي تساعد على تنمية مهارات وأخلاق الطلاب. وعبر هذا المقال في موسوعة، نقدم لكم موضوعًا مميزًا من موضوعات الإذاعة المدرسية وهو حفظ النعم التي أنعم الله تعالى بها علينا، وكيفية شكره على هذه النعم.

جدول المحتويات

اذاعة مدرسية عن حفظ النعمة

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، استاذتنا المعلمين، وأصدقاءنا الطلاب، يسر الصف/… أن يقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية، وقد اخترنا موضوعًا هامًا للفرد، وهو الحفاظ على النعمة وشكر الله تعالى عليها، فالنعم التي أنعم الله تعالى بها علينا لا تعد ولا تحصى، وعندما نشكر الله على النعم فإنه يزيدنا منها. وأفضل ما نبدأ به في إذاعتنا اليوم هي آيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب/… علينا.

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم: والله جعل لكم سكنا من بيوتكم، وجعل لكم بيوتا من جلود الأنعام تستخفونها في يوم ظعنكم ويوم إقامتكم، وجعل من أصوافها وأوبارها وأشعارها أثاثا ومتاعا إلى حين. والله جعل لكم من ما خلق ظلالا، وجعل لكم من الجبال أكنانا، وجعل لكم سرابيل تقيكم من حر الشمس وسرابيل تقيكم من أذى أعدائكم. كذلك يتم نعمته عليكم، لعلكم تسلمون

نقول صدق الله العظيم، والآن مع فقرة الحديث الشريف، التي يتم قراءتها على مسامعنا لذكر بعض الآثار التي رواها النبي صلى الله عليه وسلم.

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: التحدث بنعمة الله هو شكر، وتركها هو كفر، ومن لا يشكر القليل لا يستحق الكثير، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، والجماعة بركة والفرقة عذاب.

نبتدي بالصلاة والسلام على أفضل الخلق، ثم يلقي المعلم/……….. كلمة الصباح، يتحدث فيها عن نعم الله تعالى علينا ويشكرها.

كلمة الصباح عن حفظ النعمة

أيها الطلاب الأعزاء، نسأل الله أن يسعدكم ويمتعكم بالصحة والعافية، فالصحة نعمة من نعم الله التي أعطانا إياها، وندرك قيمة الصحة عندما نصاب بالمرض. لذلك، يجب علينا أن نشكر الله على النعم التي أنعمها علينا، مثل العقل السليم والنظر والشم واللمس والمأوى الذي نعيش فيه والمدرسة التي ندرس فيها. ويجب علينا أن نحافظ على هذه النعم من خلال الحفاظ على نظافة منزلنا ومدرستنا وصحتنا، وتجنب تناول الأطعمة الضارة. وعلينا أن نشكر الله على هذه النعمة بمساعدة المحتاجين إليها.

هل تعلم عن حفظ النعمة

نشكر الأستاذ/… على هذه الكلمات الطيبة والمفيدة، ويقدم لنا الطالب/… في هذا الوقت فقرة “هل تعلم”، والتي نتعرف من خلالها على بعض المعلومات القيمة

  • هل تعلم أن النعم ثلاثة أنواع: تتكون الأمنيات الثلاثة التي يتمنى الشخص تحقيقها من الأولى التي يعلم بها، والثانية التي يتمنى أن يحصل عليها، والثالثة التي يعيش فيها دون أن يشعر بها.
  • هل تعلم أن الله تعالى يزيد في نعمه وفضله على الشاكرين؟.
  • تعتبر المحافظة على النعم إحدى العبادات المحببة إلى الله تعالى، هل كنت تعلم ذلك؟.

حكمة اليوم عن شكر النعمة

والآن مع فقرة حكمة اليوم التي يقدمها الطالب /.

  • إذا حصلت على نعمة، يجب الحفاظ عليها وعدم إهدارها على من لا يستحقها.
  • يقول علي بن أبي طالب: إذا أردت أن تدرك نعمة الله عليك، فاغلق عينيك.
  • عادة ما نعتاد على النعم حتى نصبح نختلف عندما نسأل عن حالنا ونجيب لا جديد! فهل ندرك بقاء العافية والنعمة دائمًا؟ – محمد متولي الشعراوي
  • إذا منحك الله موهبة لا توجد في إخوانك، فلا تفسدها بالتعامل معهم بشكل سيء. – مصطفى السباعي

خاتمة الإذاعة

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي اليوم، ونتمنى لكم يومًا طيبًا مليئًا بالخير والبركة والمعرفة النافعة، وسنلتقي معكم غدًا إن شاء الله، مع موضوع جديد. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كان بصحبتكم الطالب/الطالبة (اسم الطالب/الطالبة) من الصف (رقم الصف)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى