التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن النقل المدرسي

اذاعة مدرسية عن النقل المدرسيv | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نعرض لكم اذاعة مدرسية عن النقل المدرسي كاملة الفقرات، فتحرص المدارس في وقتنا هذا على اتباع أفضل الأساليب التربوية الحديثة التي تساعد في غرس القيم والمبادئ في الطلاب، وذلك بهدف تقويمهم وتربيتهم على السلوك الصحيح، ومن أبرز تلك الأساليب هي الإذاعة المدرسية، وذلك من خلال تدريب الفصول وتكوين فرق لتقديم الفقرات الإذاعية في فترة طابور الصباح، وللإذاعة فوائد كثيرة تعود بالنفع على الطلاب الذي يقدمونها، وعلى الطلاب الذي يتلقونها، فتعمل على تعزيز الثقة بالنفس وتعلم مهارات التواصل والإلقاء، كما تساهم في تعليم الطلاب مهارات البحث والتنسيق، وتزويدهم كل يوم بمعلومات ثقافية هامة، وفي المقال التالي من موسوعة نقدم لكم فقرات اذاعه عن الامن والسلامه في النقل المدرسي.

جدول المحتويات

اذاعة مدرسية عن النقل المدرسي

مقدمة اذاعة مدرسية

نبدأ يومنا بذكر اسم الله الذي يملأ قلوبنا بالنور، ونسأله أن يسهل لنا طريقنا ويعيننا على تحقيق نجاحنا، ونبدأ بالصلاة والسلام على رسول الله، أيها الطلاب الأعزاء في مدرستنا الكريمة، نرحب بكم في يوم دراسي جديد وجميل، ونذكركم بأنه يجب علينا أن نكون مجتهدين ومهذبين ومطيعين لمعلمينا، وبعد ذلك..

نحن نتمتع بنعمة وسائل المواصلات التي تطورت عبر الزمن، ففي الماضي اعتدنا على استخدام الجمال والخيول للتنقل، ولكن مع تقدم الحضارات أصبح لدينا القدرة على ركوب السيارات والطائرات. واليوم، تعتبر الحافلة المدرسية واحدة من أهم وسائل المواصلات التي نعتمد عليها بشكل يومي، ولذلك سنتحدث في إذاعتنا اليوم عن أهمية الحفاظ عليها. فلنبدأ بفقرات إذاعتنا.

فقرة القرآن الكريم

كما عودنا دائماً، نبدأ يومنا بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ولا يوجد في هذه الدنيا خيرٌ أعظمُ من كلام الله تعالى الموجود في كتاب القرآن الكريم، ولذلك نطلب من الطالب/… التلاوة اليومية من سورة البقرة إذا تيسر ذلك.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: لا إله إلا الله الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض. من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه؟ يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء. وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤاخذه حفظهما، وهو العلي العظيم”. صدق الله العظيم.).

فقرة الحديث الشريف

من أحسن نعم الله سبحانه وتعالى علينا أنه أرسل لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي بشرنا بالإسلام وتعاليمه الجميلة، التي تسعى دائمًا لنشر السلام بين الناس، والآن سيلقي الطالب/… حديث نبوي شريف.

  • عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “حذركم من الجلوس في الطرقات.” فقالوا: يا رسول الله، ليس لدينا مكان آخر نجلس فيه ونتحدث. فقال: “فإذا لم تجدوا إلا المجلس، فأعطوا الطريق حقه.” فقالوا: يا رسول الله، فما حق الطريق؟ فأجاب: “غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر.” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن النقل المدرسي للطالبات

في فقرة كلمة الصباح، تلقي الطالبة/… كلمة جميلة عن أهمية النقل المدرسي.

  • بسم الله الرحمن الرحيم، وبمعونته، السلام عليكم أيها الزملاء والزميلات الكرام، كما نعلم جميعاً أن موضوع إذاعتنا اليوم هو النقل المدرسي، وندرك جميعاً أن النقل المدرسي له أهمية كبيرة في حياتنا، حيث تسعى مدارسنا إلى توفير وسائل نقل آمنة وحافلات تنقلنا من منازلنا إلى المدرسة يومياً، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب وحمايتهم من التعرض لأي خطر في طريقهم إلى المدرسة. وتساعد الحافلات المدرسية في تخفيف الضغط عن أولياء الأمور في نقل أبنائهم إلى المدرسة، بالإضافة إلى تقليل الازدحام على الطرق بسبب وجود عدد كبير من السيارات. ويجب علينا أن نحافظ على هذه الوسائل ونساعد في الحفاظ على سلامتها، وأن لا نتلف المقاعد أو نخربها، لأنها ملك لنا جميعاً. ويجب علينا أيضاً اتباع قواعد الأمان والسلامة اللازمة عند ركوب الحافلة، وذلك لتجنب أي حوادث أو إصابات. وفي الختام، أسأل الله عز وجل أن يحفظنا جميعاً من أضرار الطريق ويحفظ طلاب مدرستنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حكمه عن النقل المدرسي

في الفقرة التالية، يتحدث الطالب/… عن حكمة جميلة تتعلق ببعض الآداب التي يجب اتباعها أثناء ركوب الحافلة المدرسية.

  • يعمل رجل المرور على حماية سلامتك، لذا يجب الاستماع إلى تعليماته وأن تكون صديقًا له.
  • يقول المثل الشرقي: (في التأني السلامة وفي العجلة الندامة).

خاتمة عن النقل المدرسي

وفي ختام إذاعتنا اليوم، نسأل الله تعالى أن نكون قد أفدناكم، ونشكر إدارة مدرستنا على حرصها على سلامة الطلاب خلال نقلهم من المنزل إلى المدرسة، ونود أن نودعكم حتى نلتقي مرة أخرى في برنامج إذاعي آخر، وكان معكم الطالب/…، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى