التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان

اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان | موسوعة الشرق الأوسط

قدمت موسوعة إذاعة مدرسية حول النظافة من الإيمان، فالنظافة واجب على كل فرد أن يلتزم به تجاه نفسه ومن حوله، وتعتبر من أهم أسباب محبة الإنسان واحترام الناس له، وقد جعل الله النظافة جزءًا من الإيمان، ولا تقبل طاعات العباد إلا وهم في حالة طهارة، إلى جانب أن الوضوء شرط لصحة الصلاة وتقبلها.

بالإضافة إلى ذلك، إهمال الفرد لنظافته الشخصية يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض والأوبئة، وخاصة الأمراض الجلدية، فضلاً عن أهمية نظافة المكان الذي يعيش فيه الشخص والتي لا تقل أهمية عن نظافته الشخصية، ولذلك فإن الالتزام بالنظافة يجب أن يكون من الأمور الضرورية التي يتعلمها الطفل منذ صغره.

اذاعة مدرسية عن النظافة من الايمان

تتيح الإذاعة المدرسية للطلاب فرصة اكتساب مهارات وخبرات حياتية ضرورية ومهمة إلى جانب المعلومات والثقافات التي يتعلمونها خلال اليوم الدراسي داخل الفصول، حيث يتم ذلك بطريقة مبسطة وشيقة من خلال مشاركة الطلاب في تحضير وتقديم تلك الفقرات لزملائهم، مما يساعد على تنمية الروح الاجتماعية لديهم.

مقدمة اذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، الذي لا يضر مع اسمه شيء في السموات ولا في الأرض، وهو السميع العليم، الذي خلقني ويهديني، وإذا مرضت فهو يشفيني، وهو السميع المجيب للدعاء في كل وقت وحين، صلى الله على بدر التمام محمد النبي الأمين، وبعد:

يسعدنا كطلاب في المرحلة / … أن نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم الموافق / … حيث سيكون موضوعنا (النظافة من الإيمان) وسنناقش من خلاله أهمية النظافة لصحتنا ومجتمعنا، وسنقدم فقرات متنوعة مفيدة. وسنبدأ بعرض كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من الذكر الحكيم من سورة البقرة الآية (25) يتلوها علينا زميلنا ذو الصوت العذب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، بشرى للذين آمنوا وعملوا الصالحات، أن لهم جنات تجري من تحتها الأنهار، فيها يتزودون بثمارها، ويقولون: هذا ما رزقنا من قبل، ويأتون بما هو متشابه، ولهم فيها أزواج مطهرة، وهم يخلدون فيها.” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

في جولة في بستان السنة النبوية المطهرة، نقطف زهرةً عطرةً ويقدم لنا الطالب الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ابحثوا عن النظافة، فإنها دين، والنظافة تدعو إلى الإيمان، ومن يتبع الإيمان سيدخل الجنة)، وهو الحديث الصحيح الذي قاله الرسول صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن النظافة للاذاعة المدرسية

والآن، سنتعرف على فقرة هل تعلم التي تقدمها الطالبة/

  • هل تدرك أن الذباب يسبب العديد من الأمراض مثل الإنفلونزا والإسهال، وقد تؤدي بعضها إلى الوفاة؟ لذلك، يجب استخدام المبيدات الحشرية للتخلص منها.
  • هل تعلم أن النظافة تساعد على رفع كفاءة جهاز المناعة في جسم الإنسان والعكس صحيح أيضًا؟.
  • يمكن أن يتسبب عدم غسل الأيدي قبل تناول الطعام في تلوث المعدة وحدوث التسمم في بعض الحالات.
  • يحافظ تنظيف الأسنان على سلامة الدماغ ونشاط الذاكرة، بينما يؤدي الإهمال في النظافة إلى تلف خلايا الدماغ.

حكمة اليوم عن النظافة

والآن، مع حكمة اليوم التي تقدّمها لنا الطالبة/الطالبة

  • الوقاية خير من العلاج.
  • النظافة عنوان الخلق.
  • النظافة من الإيمان.

دعاء عن النظافة للاذاعة المدرسية

والآن مع فقرة الدعاء التي يقدمها الطالب/

اللهم اجعلني من التائبين والمتطهرين والمستغفرين، اللهم اشفني في سمعي وبصري وجسدي، لا إله إلا أنت سبحانك.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي، نأمل أن تكونوا استفدتم واستمتعتم، نشكر زملائنا الذين شاركونا ونلتقي معكم في يوم إذاعي آخر، كان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/… السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى