التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن الصحة

اذاعة مدرسية عن الصحة | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن الصحة، وهي كنز وهبه الله تعالى لجميع البشر، فالصحة تاج يرتديه الأصحاء، ولكن المريض هو الوحيد الذي يدرك قيمة هذه النعمة. العديد من الناس لا يدركون قيمة الصحة التي وهبهم الله تعالى، لذا إذا لم يدرك الشخص قيمة النعمة التي يتمتع بها، فلن يستطيع استخدامها بشكل جيد. لذلك، يجب علينا جميعًا أن نشكر الله على نعمة الصحة حتى يزيدها لنا، ويجب علينا الحفاظ على الصحة لأنها الأساس الذي يقوم عليه حياة الإنسان. بدون الصحة، لن يتمكن الإنسان من القيام بأنشطته اليومية وسيشعر بالعجز. لذا، سنقدم لكم اليوم إذاعة عن الصحة من خلال هذا المقال على موسوعة من خلال السطور التالية.

جدول المحتويات

اذاعة مدرسية عن الصحة

مقدمة إذاعة عن الصحة

الصحة أمر ضروري في حياتنا، وللحفاظ عليها يتطلب ذلك عددًا من الخطوات الأساسية، من بينها: تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة، وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحتك، والاهتمام بصحتك الشخصية لتعيش حياة خالية من الأمراض والآلام قدر المستطاع، وتجنب الأضرار التي تؤثر على صحتك. وسنقدم مقدمة إذاعية حول الصحة فيما يلي :

الفقرة الأولي: القرآن الكريم

قال الله تعالى: في القرآن الكريم، يذكر الله أنه كرم بني آدم وحملهم في البر والبحر، ورزقهم من الطيبات، وفضلهم على كثير من خلقه تفضيلا.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله، أي الصدقة أفضل؟ فأجاب: “أن تصدق وأنت صحيح حريص، ترغب في الغنى، وتخشى الفقر، ولا تؤجل، حتى إذا بلغت الحلقوم، قلت: هذا لفلان وهذا لفلان، وكان لفلان

الفقرة الثالثة : فقرة هل تعلم

يجب على الطلاب والطالبات الاهتمام بصحتهم والحفاظ عليها وتجنب أي أذى قد يؤثر عليها، فالصحة نعمة كبيرة وهبها الله تعالى للعباد، ولذلك سنقدم لكم فقرة “هل تعلم” التي يقدمها لكم الطالبة / الطالب

  • قد تؤدي شرب المشروبات الساخنة جدًا إلى الإصابة بسرطان الفم والمريء. هل كنت تعلم ذلك؟.
  • يعمل مضغ الخضار والفواكه بشكل جيد على زيادة نسبة المواد الكيميائية التي تساهم في مكافحة السرطان.
  • تحلية الحليب والشاي بالعسل أفضل من تحليتهما بالسكر، ويعود ذلك إلى قدرة العسل على تقوية المناعة.
  • يعتبر السمك من الأطعمة المفيدة والمناسبة لصحة القلب والدماغ.

الفقرة الرابعة: الشعر

قالت الصحه: بي ينشط الناس للعمل
فقالت الصحة: بي يجتهد العابدون في العبادة
ثم قالت الصحة: ومن اجلي تشاد المعاهد الطبيه
فقالت الصحه: كل الناس يحبوني
فقالت الصحة : أنا نعمة من الله للإنسان ويجب أن يشكر الله عليها
نحن جميعًا نتلقى الصحة والمرض من الله، فلله الحمد
فقال المرض: وبي يقصر في الناس طول الأمل

الفقرة الخامسة : الخاتمة والدعاء

وفي الختام، ندعو الله أن يديم عليكم نعمة الصحة، ونوصيكم يا أصدقائي بالاهتمام بصحتكم والحفاظ عليها، فهي نعمة لا تقدر بثمن، ونسأل الله تعالى أن يديم علينا نعمة العافية، وكان معكم الطالب / … تحت إشراف المعلم / … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى