التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس مميزه

اذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنتحدث عن إذاعة مدرسية تتحدث عن أهمية الثقة بالنفس والحاجة إلى تنميتها. من أهم الأمور في تربية الأطفال هو العناية بتنمية شخصيتهم منذ الصغر، وهذه مهمة كبيرة تقع على عاتق الوالدين. ويجب على الشخص الذي يريد أن يكون لديه ثقة بالنفس أن يتمتع بها بشكل سليم ولا يصبح مغرورًا ومتعاليًا على الآخرين.

وإذا نظرنا إلى تعريف الثقة بالنفس سنجد أنه يتمثل في ثقة الإنسان في مهاراته وإمكانياته وقدرته على تحقيق الأهداف التي يسعى لها بخطوات واثقة، وهي صفة مكتسبة يشعر فيها صاحبها بحالة من السلام الداخلي نابع عن تقبل الذات ورضا الإنسان عن كفاءاته، وفي موسوعة نستعرض لكم طرق تعزيز الثقة بالنفس من خلال الإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، ونستعين به ونتوكل عليه، فهو الواحد الصمد الذي يمتلك رحمته جميع المخلوقات، ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وبعد:

مرحباً بكم أيها الطلاب الأعزاء في برنامجنا الإذاعي اليومي، الذي يتم تقديمه من طلاب المرحلة الدراسية (…) تحت إشراف المعلم/ المعلمة (…)، وبمجرد بزوغ شمس هذا الصباح، فإن أفضل ما نبدأ به هو تلاوة بعض آيات القرآن الكريم من سورة البقرة، يتلوها لكم الطالب (…).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم ( إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (164) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ ۗ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165)).

فقرة الحديث الشريف

يقول الشاعر ابن الخياط: تميل كل القلوب إلى الحبيب، وأنا مع ذلك شاهد ودليل، وإذا ذُكِرَ محمدٌ تسيل دموعُ العاشقين، والآن سننتقل إلى الحديث النبوي الذي يُقَدِّمه لكم الطالب (..).

نقلاً عن أبي سعيد وأبي هريرة رضي الله عنهما، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يصيب المؤمن نصبًا أو وصبًا أو همًا أو حزنًا أو أذىً أو غمًا حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه”، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة عن الثقة بالنفس

والآن ها هي فقرة الحكمة عن الثقة بالنفس المقدمة لكم من قبل الطالبة (..).

  • مرحبًا بكم في فقرة الحكمة عن الثقة بالنفس، ويقول الأديب صمويل جونسون: “الثقة بالنفس هي أول متطلب لتحقيق الأعمال العظيمة”.
  • أما عن الكاتب الأمريكي روجر فريتز فقال: ينبغي علينا الشعور بالثقة بأنفسنا قبل فهم الأبعاد الحقيقية لأي موقف.
  • وقد صرح الكاتب أنيس منصور بأن `الثقة بالنفس هي معركة ضد جميع تعقيدات الهزيمة`.

كلمة عن الثقة بالنفس

بعد الاستماع إلى أقوال الحكماء، ننتقل الآن إلى فقرة كلمة عن الثقة بالنفس التي يقدمها لكم الطالب (اسم الطالب).

تعتبر فقرة “كلمة عن الثقة بالنفس” من أهم الصفات الشخصية التي يحتاجها الفرد لتحقيق الأهداف والطموحات التي يسعى إليها في الحياة، سواء في الدراسة أو العمل، حيث تعكس مدى ثقته في قدراته ومهاراته التي يمتلكها للوصول إلى النجاح.

يمكن بدء تعزيز الثقة بالنفس بالتغلب على مشاكل التوتر والقلق التي يشعر بها الإنسان عند التحدث أمام الآخرين، خاصةً الأشخاص الغرباء، وذلك من خلال التدريب المنتظم على التحدث مع الناس في مختلف المناسبات، فضلاً عن حضور الندوات وطرح الأسئلة أمام الجمهور، وتلك الطرق تساعد في التغلب على هذه المشكلة.

أحد الأمور التي تساعد في تعزيز الثقة بالنفس هو الابتعاد عن مقارنة نفسك بالآخرين، فكل شخص لديه مهارات وقدرات مختلفة عن الآخرين ويستخدمها في الظروف المحيطة به، ومن بين العوامل الأخرى التي تساعد في زيادة الثقة بالنفس هي قبول الذات بمظهرها الخارجي وقدراتها وإمكانياتها الداخلية، وهي أحد الخطوات الأولى للوصول إلى مستوى الثقة اللازمة بالنفس.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وبهذا نختم برنامجنا الإذاعي لليوم، ويجب علينا تذكر أن واحدًا من سمات الطالب الناجح هو الثقة بالنفس وبقدراته، وسنلتقي غدًا بإذن الله في برنامج إذاعي جديد، شكرًا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى