التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الوطن كاملة

اذاعة عن الوطن كاملة | موسوعة الشرق الأوسط

نعرض لكم في مقال اليوم اذاعة عن الوطن الكاملة، لنزرع في نفوس طلابنا أهمية حب الوطن والسعي والعمل على رفعته، فلا توجد كلمات في الدنيا تعبر عن عظمة الأرض التي عشنا عليها طوال حياتنا، وبالإذاعة المدرسية نستطيع غرس أهمية الشعور بالانتماء للوطن في نفوس الطلاب، حتى يعملوا جاهدين دائماً ويكونوا حريصين على تقدمه بين كل الأمم، من خلال فقرات تزيد من معرفتهم بحق بلادهم عليهم، وفي السطور التالية سنعرض لكم من خلال موقع موسوعة اذاعة مدرسية عن الوطن وحبه.

جدول المحتويات

اذاعة عن الوطن كاملة

مقدمة مميزة عن الوطن

نحييكم بتحية الإسلام الأفضل، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الزملاء والزميلات الأعزاء والمعلمون الكرام في المدرسة، والسيد المدير المحترم. نبدأ ببرنامجنا المدرسي اليوم تحت عنوان “حب الوطن”، نسأل الله عز وجل أن يستخدمنا دومًا لرفعة بلادنا وتقدمها، وأن يحفظها من كل سوء. فالوطن هو الأرض التي نعيش عليها ونأخذ منها خيرها ورزقها الكبير، فعلينا أن نعمل دومًا على خدمته وتقدمه، وأن نفديه بأرواحنا ودمائنا عند الحاجة. فإعلاء راية دين الله يأتي بعدها راية الوطن، فلنبدأ فقراتنا المدرسية اليوم ونتمنى أن تنال إعجابكم.

كلمة صباح عن الوطن

الآن سيُقرأ علينا كلمة الصباح من طالب/طالبتنا، ليُحدثنا عن أهمية الوطن.

أبتدأ كلمتي الصباحية بسم الله، وأتحدث فيها اليوم عن حب الوطن. فالوطن هو المكان الذي نحتمي به ونعيش تحت سمائه جميعاً، ونحن جميعاً ننتمي لهذه الأرض ونعشق ترابها ونفديها بروحنا ودمائنا عندما تحتاج إلينا. نلبي نداء الوطن دائماً ونسعى لرفعته وتقدمه بين الأمم. فالوطن هو المكان الذي تبدأ فيه أحلامنا منذ صغرنا وتكبر أمنياتنا معنا، ونتعلم ونعمل ونجتهد حتى نجده دائماً في أفضل حال. فالوطن هو ملاذ أرواحنا وسكينة نفوسنا، فلا نشعر بالأمان إلا به ولا يوجد خير لنا إلا فيه. حب الوطن في قلوبنا من الفطرة، فأينما ذهبنا دائماً يظل وطننا هو الحب الأول في قلوبنا. نسأل الله تعالى أن يحفظه ويحميه من شرور الأعداء وكيد الكائدين، وأن يرفع رايته عالية حتى آخر الحياة.

القرآن الكريم

نبدأ برنامج اليوم بأفضل الكلام، وهو كلام الله عز وجل، بقراءة آيات من الذكر الحكيم في سورة البقرة يتلوها الطالب/..

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم:(إِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ( 125) وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (126)وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)، صدق الله العظيم.

الحديث الشريف

نتعلم من سيرة رسول الله أفضل المبادئ التي إذا اعتمدناها، فلن نضل ولن نضيع في حياتنا أبدًا، ويأتي الآن حديث الشريف مع الطالب/.

  • عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ : عندما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة، قال: `والله لأخرجن منكم، وأنا أعلم أنكم تحبون بلاد الله وتكرمونها، ولولا أن أهلك خرجوني ما خرجت، يا بني عبد مناف، إن كنتم ولاة هذا الأمر بعدي، فلا تمنعوا أي طائفة من دخول بيت الله في أي وقت من الليل أو النهار، ولولا أن قريش تطغى لأخبرتهم ما لهم عند الله، اللهم إنك أذقت الأولين والبالين، فأذق الآخرين نوالا.

فقرة الحكمة

نأخذ دائمًا الحكمة من العظماء لنتعلم أجمل المبادئ في الحياة، والآن مع فقرة الحكمة التي سيتم قراءتها لنا من قِبَلِ الطالب/.

  • قال محمود درويش: (ما هو الوطن؟ إنه ليس سؤالًا يمكن الإجابة عنه وتمضي، بل هو حياتك وقضيتك معًا).
  • قال المناضل جيفارا: ما يهمني هو بقاء وطني على قيد الحياة، لا يهمني متى أو أين سأموت.

هل تعلم عن الوطن اذاعه مدرسيه

في فقرة “هل تعلم”، يقدم لنا الطالب/الطالبة … أكثر المعلومات القيمة والجذابة.

  • تعتبر العمل على تعزيز الوطن ورفع راية الوطن واجبًا يفرضه الله على جميع المسلمين.
  • يجازي الله تعالى عباده الذين يعملون فداءً لأوطانهم.
  • من يموت دفاعاً عن وطنه فهو من الشهداء.

فقرة الشعر

والآن، يلقي الطالب/الطالبة علينا أجمل ما قاله الشاعر مصطفى صادق الرافعي في حب الوطن.

بلادي هواها في لساني وفي دمي
يمجدها قلبي ويدعو لها فمي
ولا خير فيمن لا يحبّ بلاده
ولا في حليف الحب إن لم يتيم
ومن تؤوه دار فيجحد فضلها
يكن حيواناً فوقه كل أعجم
ألم تر أنّ الطير إن جاء عشه
فآواه في أكنافه يترنم
وليس من الأوطان من لم يكن لها
فداء وإن أمسى إليهنّ ينتمي
على أنها للناس كالشمس لم تزل
تضيء لهم طراً وكم فيهم عمي
ومن يظلم الأوطان أو ينس حقها
تجبه فنون الحادثات بأظلم
ولا خير فيمن إن أحبّ دياره
أقام ليبكي فوق ربع مهدم

الخاتمة

وصلنا الآن إلى نهاية فقرات برنامجنا الإذاعي اليومي، ونتمنى أن يكون المستمعون قد استمتعوا به، ونسأل الله عز وجل أن يحفظ بلادنا وأن يوفقنا للعمل في ما يرضي الله عز وجل، وأن يجعلنا نافعين لبلادنا. ونلتقي في برنامج إذاعي جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى