التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن النظافة للاطفال

EG8V6rUXUAoP8Sa | موسوعة الشرق الأوسط

في هذه المقالة، سنتحدث عن أهمية النظافة للأطفال، حيث حث ديننا الإسلامي على النظافة كواحدة من أهم صفات المسلم. فالنظافة هي أساس كل عبادة، ويجب علينا تعليم أطفالنا أهمية النظافة، وكيف حثنا الرسول الكريم على التحلي بالنظافة. وعلينا أن نعلم أطفالنا أن النظافة تشمل كل جوانب الحياة، بما في ذلك نظافة الجسم والقلب والنفس. لذلك، سنقدم نموذج إذاعة مدرسية عن النظافة للطلاب، يشرح أهمية النظافة وطرق تحقيقها.

جدول المحتويات

مقدمة عن اذاعة عن النظافة للاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم، نحمد الله على نعمه التي أعطانا إياها ونشكره على أفضاله التي أنعم بها علينا. فالحمد لله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون. ونشهد أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نبي الهدى الذي جاء ليهدي الأمة ويخرجها من ظلمات الشرك إلى نور الإيمان. واللهم صل وسلم وبارك على نبينا الهادي محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين. أما بعد:

في هذا اليوم، تحثنا المدرسة على النظافة، وهي واحدة من الصفات الأساسية التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، والتي دعانا إليها ديننا الحنيف.

وفي هذا اليوم الموافق …/../…يسر فصل …. من المرحلة… أن نتحدث في إذاعتنا المدرسية اليوم عن النظافة وأهميتها في حياتنا وكيف حثنا ديننا على التحلي بالنظافة .

فقرة القرأن الكريم

نبدأ برنامج الإذاعة المدرسية بأفضل الكلمات وهي كلام الله عز وجل، والآن مع الآيات الموضحة في الآية رقم 6 من سورة المائدة، والتي ستقدمها لنا الطالبة… بصوتها الندي العذب.

يا أيها الذين آمنوا، إذا قمتم للصلاة، فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرفقين وامسحوا رؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين. وإن كنتم جنبا فتطهروا .

فقرة الحديث الشريف

والآن، نأتي إلى الحديث النبوي الشريف الذي حثنا فيه رسولنا الكريم على النظافة، وهي التي طالبنا بها الطلاب.

وروى الترمذي عن سعد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الله طيب يحب الطيب، نظيف يحب النظافة، كريم يحب الكرم، جواد يحب الجود، فنظفوا أفنيتكم ولا تشبهوا باليهود.

فقرة الدعاء

الدعاء هو رفيق الإنسان ومن شأنه تغيير المصير، والله تعالى هو السميع والمجيب للدعاء، وفي هذه الفقرة سنتحدث عن الدعاء وأهميته..

اللهم اطهر قلوبنا، واجنبنا كل ما يغضبك، اللهم اغسلنا بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعلنا من الطاهرين والمطهرين يا رب العالمين.

فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة المعلومات التي ستُقدم لنا من قِبل الطالبة..

  • غسل اليدين قبل وبعد الأكل يحمي الإنسان من خطر الإصابة بالأمراض .
  • يسبب عدم وجود تهوية جيدة في المنزل مشاكل في الجهاز التنفسي .
  • تعلم أن تناول الطعام من الباعة الجائلين خارج المنزل يؤدي إلى انتقال عدوى التيفود.
  • تعمل البيئة النظيفة على جعل الإنسان سعيدًا وصحيًا بشكل جيد.

الخاتمة

وهكذا نصل إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، نأمل أن نكون قدمنا لكم وقتًا مفيدًا وممتعًا، كان معكم زميلكم… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مصدر:1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى