التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الصدق للمدرسة رائعة

اذاعة عن الصدق | موسوعة الشرق الأوسط

إذاعة الصدق للمدرسة هي إذاعة فريدة من نوعها تدعو إلى التزام الصدق، وتعتبر التعاليم السماوية والأخلاق الإنسانية أهمية بالغة في ذلك، حيث يعتبر الصدق معيارًا رئيسيًا يجب على الإنسان الالتزام به. ففي الالتزام بالصدق يكون النجاة حتى إذا شعر الإنسان بأن الكذب هو الحل الأمثل، وفي الابتعاد عن الصدق يتسبب في الدمار والخسارة للفرد والمحيطين به، وفيما يلي تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع .

جدول المحتويات

مقدمه اذاعة عن الصدق كامله

زملائي الأعزاء وأساتذتي الأفاضل، نبدأ العمل في صباح هذا اليوم المبارك، الذي يتميز بالنشاط والإخلاص والأمل، متطلعين إلى غد أفضل وحياة أجمل بإذن الله. يسعدني تقديم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الذي يتحدث عن أعظم الصفات وهي الصدق. نسأل الله تعالى أن يدخلنا في مدخل الصدق ويخرجنا منه، ويمنحنا النصر بسلطانه. وأول ما نبدأ به في برنامجنا هو تلاوة القرآن الكريم، وبعدها سيتحدث زميلنا عن الموضوع المقرر..

{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ في رَسُول اللَّه أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثيرًا (21) وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إلَّا إيمَانًا وَتَسْليمًا (22) منَ الْمُؤْمنينَ رجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْه فَمنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمنْهُمْ مَنْ يَنْتَظرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْديلًا (23) ليَجْزيَ اللَّهُ الصَّادقينَ بصدْقهمْ وَيُعَذّبَ الْمُنَافقينَ إنْ شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهمْ إنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحيمًا (24)} صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الصدق

والآن مع فقرة الحديث الشريف، وسيقدمها لنا الزميل …….

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: `يجب عليكم الصدق، فإن الصدق يؤدي إلى الخير، والخير يؤدي إلى الجنة، وسيظل الإنسان صادقًا ويبحث عن الصدق حتى يصبح في عيني الله صديقًا. واحذروا الكذب، فإن الكذب يؤدي إلى الفجور، والفجور يؤدي إلى النار، وسيظل الإنسان كاذبًا ويبحث عن الكذب حتى يصبح في عيني الله كاذبًا.` صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن الصدق قصيرة

الكلمات التي سبق ذكرها لها أثر عظيم في النفوس وتؤثر بشكل كبير على الحالات الإنسانية، ونظرًا لأن كلماتنا اليوم تتحدث عن الصدق، فنحن سعداء بتقديم كلمة إذاعية صغيرة عن الصدق يقدمها لكم الأستاذ الجليل.

يا أساتذتي الكرام وزملائي الأعزاء، نسأل الله لكم الخير والبركة والتوفيق فيما تسعون إليه، وتحية طيبة في هذا اليوم المبارك بإذن الله، وبعد ذلك،،

الصدق هو الخلق الذي ينبغي للنفوس السامية، وهو الميزان العادل الذي يحدد الكثير من الأمور. الشخص الذي يتحلى بالصدق يصل إلى أعلى مراتب الشرف والأمانة فيما يتعلق بنفسه وبالآخرين. والصدق له تأثير واضح وطيب يستمر طويلاً، فهو حق والحق يجب أن يتمسك به. لذا، يجب أن تكون الصدق هو التزامنا الدائم، حتى نتمكن من النجاة. ولندعو من حولنا للالتزام بالصدق، لتسود الطمأنينة والمحبة والسلام. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسئله عن الصدق

والآن، سنقدم لكم فقرة حوارية بين الزميلتين …………. و…………..، تتضمن أسئلة حول الصدق وكيفية الالتزام به.

طالبة 1 : يطرح سؤالنا الأول: هل هناك حالات يحل فيها الكذب؟

طالبة 2: الصدق أمر مهم، ويجب الالتزام به في كل الأمور، ولكن هناك حالات استثنائية حددها الشرع، وذكرت أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط -رضي الله عنها- أنها لم تسمع النبي صلى الله عليه وسلم يرخص بالكذب إلا في ثلاث حالات: إصلاح الخلاف بين الناس، وفي حالات الحرب، وعندما يحدث الرجل لزوجته والمرأة لزوجها.

طالبة 1: يسأل السؤال الثاني: “ماذا نفعل إذا أمرنا شخص أعلى منا بالكذب؟

طالبة 2: نقول إنه لا طاعة لأي مخلوق في معصية الخالق.

طالبة 1 : السؤال الأخير “كيف نجنب أنفسنا الكذب؟”

طالبة 2 : يجب علينا تحفيز أنفسنا ومكافأتها دائمًا على التزامها بالصدق، فيكون الوالدان راضيان عن أبنائهما إذا صدقوا، وكذلك المعلم وكل شخص في موقع الرعاية والمسؤولية.

خاتمة عن الصدق

في ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نشكر جميع المستمعين على استماعهم الجيد، ونشكر جميع الأشخاص الذين شاركوا في تقديم فقرات البرنامج لهذا اليوم. كانت معكم …………. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى