التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الصحة والغذاء

اذاعة عن الصحة والغذاء | موسوعة الشرق الأوسط

نقدِّم لكم عبر موسوعة برنامج إذاعي حول الصحة والغذاء، فهو من الموضوعات الهامة التي يجب طرحها خلال البرامج الإذاعية الصباحية في المدارس؛ حتى نحث الطلاب على تناول جميع الأطعمة الصحية، وتجنب الأطعمة الضارة التي تؤدي إلى ضعف أجسادهم وإصابتهم بالسمنة والأمراض المختلفة.

يلعب أولياء الأمور دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة أطفالهم، ويجب عليهم تحضير وجبات إفطار صحية لهم لكي لا يضطروا لشراء الطعام المصنَّع الذي يحتوي على مواد حافظة ومواد صناعية تضر بالجسم.

في مراحل التعليم الأولى والإعدادية، يتطلب بناء جسم الأطفال بطريقة صحية، وعليهم تناول وجبات تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والنشويات والحديد وجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

وخلال السطور التالية سنستعرض معك أهم الفقرات التي يجب أن تتضمنها إذاعة عن الغذاء الصحي.

اذاعة عن الصحة والغذاء

مقدمة الإذاعة المدرسية

نحمد الله الذي هدانا إلى هذا الطريق، ولولاه لما هدينا، وبعد ذلك يسعدنا تقديم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق… لعام/.

يطيب لي في البداية أن أرحب بجميع الحضور، بما في ذلك سيادة مدير المدرسة/…، الأساتذة والمعلمات الكرام، والطلاب والطالبات الأعزاء، وأتمنى لكم جميعاً يوماً سعيداً ومشرقاً ومليئاً بالخير والبركة، وأتمنى لكم التوفيق.

الإذاعة المدرسية لهذا اليوم تحمل عنوان “الغذاء والصحة”، ويجب على كل فرد الاهتمام بالطعام الذي يتناوله والمكونات الغذائية الموجودة فيه، فنحن جميعًا نعرف المقولة الشهيرة “العقل السليم في الجسم السليم”، وهي جملة نشأنا عليها على مر العصور.

يساعدنا الغذاء على بناء أجسامنا بشكل صحيح ويحمينا من جميع الأمراض التي قد تصيبنا، وعند تناول الأطعمة الدسمة أو الضارة يجب علينا ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، حتى نتمتع بصحة أفضل ونصبح أقوياء ولا يقترب منا المرض.

سيتضمن برنامجنا الإذاعي اليوم العديد من الفقرات المختلفة التي سنناقشها فيما يلي.

فقرة القرآن الكريم

يبدأ الطالب/ة بأفضل ما يمكن، وهو تلاوة آيات من الذكر الحكيم والقرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً ۖ نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِّلشَّارِبِينَ (66) وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (67) وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)”. سورة النحل.

صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

ننتقل الآن إلى جزء الحديث الشريف مع الطالب/الطالبة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:روى البخاري عن النبي قوله للصبي: ”يا غلام، اذكر اسم الله وكُل بيمينك، وكُل مما يليك“.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الغذاء الصحي

والآن مع فقرة هل تعلم، ونترك الكلمة للطالبة/الطالب/

  • يساعد تناول الكربوهيدرات والدهون في بناء الأنسجة في حالة وقوع الإنسان في إصابة ما.
  • تساهم الفيتامينات في نقل الإشارات العصبية من جسم الشخص إلى المخ.
  • هل تعلم أن تناول الغذاء الصحي يعزز المناعة ويعمل كمضاد للأكسدة؟.
  • تساعد الألياف على تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك.
  • يحتاج جسم النساء إلى 18 جرامًا من الحديد يوميًا، بينما يحتاج جسم الرجال إلى 8 جرامات من الحديد يوميًا.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

سنقوم الآن بجولة إخبارية هامة، حيث سنلقي نظرة على أهم الأخبار المحلية والعالمية، بالإضافة إلى أخبار الطقس والرياضة، وسيقوم الطالب/ة بتقديمها لنا

يتم الاستعانة بأهم الأحداث والأخبار التي حدثت في هذا اليوم من الصحف الورقية أو المواقع الإلكترونية الإخبارية، حيث يمكن الاطلاع عليها.

فقرة الدعاء

والآن نتحول إلى الدعاء مع الطالب /.

اللهم، نستيقظ بفضلك وننام بفضلك، ونحيا ونموت بفضلك

يقول: `اللهم أنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة وفي ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا. اللهم أوزعنا أن نشكر نعمتك علينا، فإنك الرازق الكريم المعطي لعبادك يا رحمن يا رحيم`

ختام الإذاعة المدرسية

وصلنا الآن إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، وأود أن أشكركم جميعاً على حُسن الاستماع، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة. كنت معكم أمام الميكروفون، الطالب/الطالبة…. بالتعاون مع زملائي الأعزاء وهم.

تم تقديم البرنامج الإذاعي تحت إشراف الأستاذة/…، وغدًا سيتم عرض موضوع إذاعي جديد ومختلف، ونترككم الآن في رعاية وأمان الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى