التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن السلوك والمواظبة

اذاعة مدرسية عن الاحترام1 | موسوعة الشرق الأوسط

في المقال التالي نعرض لكم اذاعة عن السلوك والمواظبة كاملة الفقرات، فللإذاعة المدرسية دور كبير في غرس القيم الجميلة والمبادئ السامية في شخصية الطالب، كما أنها تساعد على تعزيز ثقافته، وتزويده بالمعلومات المفيدة، ويقوم فريق الإذاعة باختيار المواضيع الهامة بالتعاون مع المعلمين، وتنسيق الفقرات التي ستُلقى على الطلاب في طابور الصباح، وتتنوع الفقرات الإذاعية بين إلقاء لآيات القرآن الكريم، وقراءة الأحاديث النبوية الشريفة، وإلقاء كلمة الصباح على الطلاب، بالإضافة إلى فقرة هل تعلم التي يفضلها الجميع لما بها من معلومات قيمة، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية اذاعة عن السلوك في المدرسة تُلقى على الطلاب في نشاط الإذاعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

اذاعة عن السلوك والمواظبة

مقدمة عن السلوك والمواظبة

بسم الله الرحمن الرحيم، ونستعين به، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، نحن طلاب مدرسة/… الأعزاء، يسر فريق الإذاعة المدرسية أن يقدم لكم فقرات برنامجه الإذاعي، والذي سنتحدث فيه عن السلوك الإيجابي في المدرسة وأهميته، فسلوكنا هو ما يميزنا ويعرفنا، ولذلك يجب علينا التزام التصرفات الإيجابية والأفعال الحسنة، وأن نكون فخرًا لمدرستنا ووطننا الغالي، ولذا سنبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي.

فقرة القرآن الكريم

نبدأ فقرات الإذاعة المدرسية اليوم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، حيث سيقوم الطالب بتلاوتها لنا، ومن الممكن تلاوة ما تيسر من سورة الحجرات.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ، يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)، صدق الله العظيم.

حديث عن السلوك الايجابي

بعد كلام الله سبحانه وتعالى، يعد الكلام الأفضل هو الأحاديث النبوية الشريفة، ويتم في فقرة الحديث الشريف تلاوة الطالب/الطالبة لحديث نبوي يشير إلى أهمية الالتزام بالسلوك الإيجابي والأخلاق الفاضلة:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أحبكم إلي وأقربكم مني في مجلس يوم القيامة هم أحسنكم أخلاقا، ومن أبغضكم إلي وأبعدكم مني في مجلس يوم القيامة هم الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون.” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن تعزيز السلوك الايجابي

يقوم الطالب/ الطالبة في فقرة كلمة الصباح بتوجيه كلمة حول أهمية السلوك الإيجابي والالتزام به.

أيها الزملاء والزميلات الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سيكون موضوع إذاعتنا اليوم حول أهمية الالتزام بالسلوكيات الإيجابية والالتزام بها في المدرسة، حيث تعكس أفعال الفرد شخصيته وتظهره أمام الزملاء والمعلمين، ولذلك يجب علينا التصرف بأخلاق فاضلة والقيام بأفعال صالحة وإيجابية في المدرسة، مثل الالتزام بمواعيد الطابور وحضور جميع الحصص وتجنب الغياب والعادات السيئة الأخرى، كما يجب علينا الحفاظ على نظافة الفصل والفناء والمدرسة والالتزام بالعادات الطيبة مثل التعاون مع الزملاء والابتسام في وجوههم ومساعدتهم دائمًا على البر.

يتوجب علينا ترك السلوكيات السلبية التي تجعل الآخرين ينفرون منا، وتغضب الله تعالى عندما نقوم بها، مثل إيذاء الآخرين وإلحاق الضرر بهم بالقول أو الفعل، وعدم إيذاء مشاعر الآخرين باستخدام الألفاظ السيئة. ويجب علينا الالتزام بتلك الأفعال في المدرسة والشارع والبيت، وجعل أخلاقنا هي عنواننا بين الناس. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن السلوك والمواظبة

يقدم الطالب/… في الفقرة التالية معلومات مهمة حول السلوك والانضباط.

  • هل تعلم أن الأعمال الصالحة تجازى عليها الفرد.
  • يفضل الناس الذين يلتزمون بالسلوكيات الإيجابية ويسعون للتقرب منهم.
  • الالتزام بالسلوك الإيجابي في المدرسة يساعد على تحقيق النجاح، هل تعلم ذلك؟.
  • يترافق دائمًا التعلم والحصول على الدرجات العالية مع السلوك الحسن.

خاتمة عن السلوك والمواظبة

وبهذا نختم برنامجنا الإذاعي اليومي، نرجو من الله عز وجل أن يمنَّ علينا وعليكم بالتوفيق في كل قول وفعل، وأن يسخرنا للعمل على ما يرضيه، ونشكركم على استماعكم الجيد، ونلتقي معكم في برنامج إذاعي آخر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى