التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الحقيبة المدرسية

اذاعة عن الحقيبة المدرسية | موسوعة الشرق الأوسط

اذاعة عن الحقيبة المدرسية ، هذا ما سنطرحه عليك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فمن الضروري أن نهتم بحقيبتنا المدرسية، وأن يكون بها كل ما نحتاج إليه خلال الساعات التي نقضيها في المدرسة، ولابد أن تكون مرتبة، ومنظمة، وبها جدول اليوم، مع وضع الطعام في مكان مخصص له، ويكون بعيداً عن الكتب والدفاتر، فإذا كنت ترغب في تقديم نصائح إلى زملائك، وطرح هذا الموضوع عليهم خلال برنامج إذاعي صباحي فيمكنك أن تستعين بتلك الفقرات التي سنقدمها إليك عبر السطور التالية في اذاعة عن الحقيبة المثالية المدرسية.

جدول المحتويات

اذاعة عن الحقيبة المدرسية

مقدمة الإذاعة المدرسية

يسعدني ويشرفني تقديم البرنامج الإذاعي لكم اليوم، وأرحب بجميع الحضور، بما في ذلك سيادة مدير المدرسة، والمعلمين، والزملاء، والأصدقاء. أتمنى لكم يومًا سعيدًا ومشرقًا، وأن يرزقكم الله بأصلح الأعمال.

واليوم سنتحدث عن الحقيبة المدرسية التي هي من أول الأشياء التي يهتم بها ولي الأمر، وبالطبع يجب أن تكون مظهرها جذابا وتحظى بإعجاب الطفل وقبوله لها؛ حتى يذهب بها إلى المدرسة يوميا دون أن يشعر بالتحفظ، ومن الضروري أن لا تكون كبيرة أو صغيرة جدا، بل يجب اختيار الحجم المناسب الذي يتناسب مع جسم الطفل؛ حتى لا يشعر بالإرهاق والتعب عند حملها على ظهره.

يجب أن يتوفر داخل الحقيبة عدد كافٍ من الجيوب لتمكين الطفل من وضع جميع أغراضه فيها وعدم الحاجة لحمل أي كتب بيده، وبالتالي يجب اختيار حقيبة مثالية تتناسب مع عمر الطفل واحتياجاته.

فقرة القرآن الكريم

يعد القرآن الكريم أفضل بداية ليومنا وبرنامجنا الإذاعي، حيث يتلى علينا آيات من الذكر الحكيم الطالب.

وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ (15) وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ (16) وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ (17) حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (18) فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ (19)”. سورة النمل.

صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن سنستمع إلى فقرة الحديث الشريف الذي سيقدمه لنا الطالب /…/.

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: “تعلموا العلم، وعلموه للناس، واكتسبوا الوقار والسكينة منه، وكونوا متواضعين لمن يعلمونكم، ولا تكونوا متكبرين أمام العلماء، فلا يكون علمكم بجهلكم.

فقرة كلمة الصباح

في فقرة الصباح، سنتحدث اليوم عن حقيبة المدرسة، وسيتحدث معنا الطالب/الطالبة/

وخلال هذه الفقرة يتم تقديم بعض النصائح الهامة المتعلقة بحقيبة الأطفال ومواصفاتها المناسبة لهم.

فقرة الحكمة

والآن مع فقرة الحكمة مع الطالبة/……..

  • العلم هو التطور الدائم لجميع المعارف والعلوم الطبيعية والإنسانية وغيرها.
  • يوجد شخصان لا يشبعان الرغبة في الثروة، وأيضاً الرغبة في العلم.
  • المعرفة هي الكنز الذي يرافق حامله في أي مكان يذهب إليه.
  • يظلم نفسه من يقضي يوما في حياته بدون حق قضاه، أو يكتسب شهرة أساسية، أو يؤدي فريضة مفروضة، أو يحصل على إشادة، أو يستفيد من علم، أو يؤسس خيرا.
  • الأشد خطورة من الجهل هو زعم المعرفة.
  • يشير إلى أن تسليح العقل بالعلم يعتبر أفضل بكثير من تزيين الجسد بالجواهر.
  • يعد القليل من العلم وتطبيقه أفضل بكثير من الكثير من العلم وعدم تطبيقه.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

يصطحبنا الآن في جولة إخبارية محلية وعالمية لنتعرف من خلالها على أهم الأخبار، وسيقدمها لنا الطالب/الطالبة

نلجأ إلى عدد من الأخبار المحلية والعالمية التي حدثت في يوم البث الإذاعي، ويمكن الوصول إليها من خلال قراءة الصحف الورقية، أو الاطلاع على مجموعة متنوعة من المواقع الإخبارية.

فقرة الدعاء

والآن مع فقرة الدعاء مع الطالب/ة……

يمكن للمسلم أن يدعو بالله عز وجل ليرزقه خير الدنيا والآخرة، ويحفظه من كل سوء ويمنحه العلم النافع والصالح.

ختام الإذاعة المدرسية

في نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نود أن نشكر جميع المستمعين على متابعتهم، ونتمنى أن يكون موضوعنا قد نال إعجابهم، وتم تقديم هذا البرنامج الإذاعي بإشراف الأستاذة/…، وقد قام بتقديمه الطالب/

غدًا بإذن الله، سيتم عرض برنامج إذاعي جديد وموضوع مختلف، والآن نترككم في رعاية الله وأمانه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى