التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الانضباط المدرسي

اذاعة عن الانضباط المدرسي | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذا المقال إذاعة متكاملة عن الانضباط المدرسي، وهي تلك الفقرة التي يتم عرضها على الطلاب في طابور الصباح في بداية اليوم الدراسي. يعمل الطلاب بالتعاون معًا تحت إشراف المعلم المسؤول عن الإذاعة المدرسية، ويتم تحديد الموضوع الذي ستتم مناقشته من خلالها بواسطة المسؤول عن الإذاعة. يتم إعداد الفقرات الخاصة بذلك الموضوع ومناقشتها مع جميع الحاضرين بالمدرسة، بما في ذلك المعلمين والطلاب.

تتنوع تلك الفقرات بين فقرة من القرآن الكريم، والتي تعد أولها وأهمها، وتهدف إلى تعليم الطلاب منذ الصغر أهمية القرآن الكريم والتعلق به. وبجانب ذلك، فقرة من الحديث الشريف المستمد من السنة النبوية، وفقرة للمعلومات، وفقرة حول كلمة تلقيها أحد المعلمين في البرنامج الإذاعي. وسنتحدث فيما يلي عن أهمية الانضباط المدرسي وعدم الغياب.

اذاعة عن الانضباط المدرسي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله، أشرف الخلق أجمعين، الذي بعث للناس بالرسالة من ربهم، ونحن شاهدين على ذلك، وبعد/

مع بداية صباح يوم دراسي جديد، نبدأ بفقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق /../../..، والذي يناقش أهمية الانضباط المدرسي والالتزام بالحضور وعدم الغياب، حيث إنه لا يوجد شيء مفيد ومهم بالنسبة لنا في هذه المرحلة العمرية أكثر من المدرسة، التي تمثل لنا بحرًا من العلم لا ينضب ولا ينقطع، ونبدأ فقرات برنامجنا بأفضل كلام وأحسن ما ننزل به، أي القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

والآن، مع تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، من سورة هود الآية 7، يتلوها زميلنا الطالب/ة

  • أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، وأبدأ باسم الله الرحمن الرحيم (الله هو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام وكان عرشه على الماء ليختبركم أيكم أحسن عملا، وإذا قلتم إنكم مرسلون بعد الموت، قال الذين كفروا إن هذا ليس إلا سحرا واضحا)، وهذا صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الانضباط المدرسي

الآن، ستقدم لنا الطالبة/الطالب قطوفًا من السنة النبوية والحديث الشريف

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: `مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل غيث أصاب أرضًا، فكانت منها طائفة طيبة قبلت الماء، فأنبتت الكلاء والعشب الكثير، وكان منها أجادب أمسكت الماء، فنفع الله بها الناس فشربوا منها وسقوا وزرعوا، وأصاب طائفة منها أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء ولا تنبت كلاء. فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه ما بعثي الله به فعلم وعلم، ومثل من لم يرفع بذلك رأسًا ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به`. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الانضباط

والآن، مع بعض المعلومات الهامة التي يجب على كل طالب معرفتها، والتي يطرحها زميلنا الطالب علينا..

  • هل تعلم أن الغياب عن الدراسة له تأثير سلبي عظيم على المستوى التعليمي والتحصيل الدراسي؟.
  • تؤدي التغيب المتكرر إلى خفض درجات الطالب في نهاية العام الدراسي.
  • تعد الانضباط المدرسي الدرجة الأولى التي يحتاجها الطالب للوصول إلى قمم النجاح.
  • هل تعلم أن الغياب عن المدرسة يؤدي إلى تقدم زملائك وحصولهم على اهتمام أكبر من المعلمين؟.
  • يعتبر الانضباط الدراسي والحضور المنتظم للمدرسة في المواعيد المحددة واحدًا من أساليب احترام الوقت التي تؤهلك لتحقيق النجاح والارتقاء في حياتك المقبلة.

كلمة عن الانضباط

والآن سيقدم الأستاذ/… محاضرة عن الانضباط الدراسي في مادته/

  • أيها الأبناء الأعزاء والتلاميذ النبلاء، أود الحديث معكم اليوم عن موضوع مهم يتعين عليكم فهمه بشكل صحيح وهو أهمية الالتزام بالحضور إلى المدرسة وعدم الغياب، فالمدرسة هي مكان العلم والمعرفة الذي يتلقى الطلاب فيه التعليم والإرشاد، ويتعلمون فيه مهارات حياتية وثقافات اجتماعية وشخصية مختلفة، وبالتالي فإن الطالب الذي يلتزم بانتظام الحضور إلى المدرسة ويتبع هذه السلوكيات يصبح جزءًا لا يتجزأ من شخصيته عندما يكبر.

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ونتمنى أنكم استمتعتم به كما استمتعنا نحن واستفدنا من وجودكم. وعلى وعد بلقاء قريب، كان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى