التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الانتماء للوطن

اذاعة عن الانتماء للوطن | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن هذا المقال إذاعة عن الانتماء للوطن وقيمته، ويُعَدّ حب الوطن واحدًا من أعظم مشاعر الحب والإخلاص والصدق، حيث يدفع كل من ينتمي إليه إلى التضحية في سبيله في أوقات الأزمات، ويُعدّ هذا الشعور بالانتماء هو المحرك الأساسي والأول في العمل على تحقيق رفعة ونهضة الوطن.

وحب الوطن هو حب غريزي في قلب الإنسان، وهو رمز أساسي لهويته، والتوعية بأهميته من بين الأمور التي على الإنسان تعلمها منذ طفولته لكي يتم تنشئة جيل قادر على حماية الوطن من أي خطر، لذا في موسوعة ومن خلال الإذاعة المدرسية سنلسط لكم الضوء على أهمية الوطن.

اذاعة عن الانتماء للوطن

مقدمة الإذاعة المدرسية

بداية باسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي هدانا إلى هذا الدين، فما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، الذي له مفاتيح السماوات والأرض وهو الذي يوزع الرزق على من يشاء ويقدر، وصلى الله على خير خلقه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين:

نرحب بكم أحبتنا الطلبة والطالبات في برنامجنا الإذاعي الجديد، وبتشريقة فجر هذا اليوم نسأل الله العلي القدير أن يمن علينا بالتوفيق والهداية والعافية، ونبدأ بأول فقراتنا الإذاعية وهي تلاوة آيات من الذكر الحكيم من سورة النجم بصوت الطالب (..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَىٰ (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَىٰ (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَىٰ (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَىٰ (9) فَأَوْحَىٰ إِلَىٰ عَبْدِهِ مَا أَوْحَىٰ (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَىٰ (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَىٰ مَا يَرَىٰ (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (14)).

فقرة الحديث النبوي

بعد استماعنا إلى الآية الأولى من سورة النجم، ننتقل الآن إلى فقرة الحديث الشريف مع حديث اليوم والطالبة (..).

عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الإنسان يصدق حتى يُكتب عند الله صديقًا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الإنسان يكذب حتى يُكتب عند الله كاذبًا.

فقرة شعر عن الوطن

والآن ننتقل إلى قسم الشعر عن الوطن والذي يُقدم لكم من قبل الطالب (..).

مرحبًا بكم في فقرة الشعر، ومن بين أجمل الأشعار التي تتحدث عن حب الوطن، شعر خليل مطران الذي يقول:

لا يزال حبي لوطني متواصلًا كما كان الحب في فترة الرضاعة
أتيت إليك حيث رماك الأعداء رغاماً طاهراً دون أن يصيبك شيء
وأفدي كلّ جلمود فتيت وهي بقنابل القوم اللئام
لعن الله المطامع التي تسكن فيها، فهي من أكثر الآفات على السلام

فقرة كلمة عن الانتماء للوطن

في هذه الفقرة، الطالب (..) سوف يلقي كلمة حول الانتماء للوطن.

مرحبًا بكم في فقرة حول الانتماء للوطن، إذ تحمل كلمة الوطن الكثير من المعاني السامية مثل الوفاء والإخلاص والتضحية والكرامة، وهي كلمة تعبر عن هوية الإنسان وبدونها لا يكتمل معنى وجوده، وترمز إلى الفخر والسمو والشموخ، فالوطن نعمة كبيرة لا ندرك قيمتها إلا عند الغربة والهجرة.

لقد منحنا الوطن العديد من الحقوق، مثل الحق في العيش بكرامة والحق في الانتخاب والتعليم والصحة وممارسة الشعائر الدينية، بالإضافة إلى الشعور بالأمن والأمان والاستقرار. فهو يجمع بين جميع الفئات بمختلف أفكارها ومعتقداتها وألوانها.

يحتاج الوطن منا إلى توحيد صفوفنا وتضافر جهودنا لدعم تقدمه ونهضته، والدفاع عنه بكل ما نملك من جهد وتضحية في حال تعرض لأي أزمة، سواء كانت خارجية أو داخلية، وعلينا أن نسعى إلى القضاء على الصراعات الداخلية ونبذ كل ما يؤدي إلى تدمير الوطن من فتن وتطرف، من أجل مستقبل أفضل للبلاد.

خاتمة الإذاعة المدرسية

نختتم برنامجنا الإذاعي هنا، ونأمل أن يكون نال إعجابكم. ونود أن نشكر جميع الذين ضحوا بروحهم ودمائهم من أجل الوطن. نلقاكم غدًا في برنامج إذاعي جديد. كان معكم الطالب (اسم الطالب) تحت إشراف الأستاذ (اسم الأستاذ). شكرًا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى